أصدرت السعودية ومصر، اليوم الأربعاء، بياناً مشتركاً في ختام زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب فيه الجانبان عن بالغ قلقهما من التصعيد الإسرائيلي في لبنان، وأكدا حرصهما على أمن واستقرار ووحدة الأراضي اللبنانية، والمحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية.



وأعرب الأمير محمد بن سلمان والرئيس السيسي عن تضامنهما الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق في الأزمة الراهنة، فيما شددا على أهمية تمكين الدولة اللبنانية بجميع مؤسساتها من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية، وأهمية دور الجيش اللبناني في حفظ أمن لبنان واستقراره.   وجدد الجانبان التأكيد على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الدولي، بمسؤولياته والعمل على وقف فوري ودائم لإطلاق النار في لبنان، وعدم اتساع نطاق الصراع القائم في المنطقة، كما شددا على أهمية التطبيق الكامل لاتفاق الطائف والقرارات الدولية ذات الصلة”.

وأكد الأمير محمد بن سلمان والسيسي ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته والعمل على وقف فوري لإطلاق النار في لبنان.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية يدعو لوقف فوري وكامل لإطلاق النار في غزة

دعا البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية، لوقف فوري وكامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل، عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”.

كما دعا البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية،  للإفراج عن المحتجزين وتوزيع المساعدات على نطاق واسع في قطاع غزة، ووقف إطلاق النار فورا في لبنان بسبب حدة التصعيد. 

من جانبها قالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال واصل عدوانه على القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية مرتكبًا مجـ ازر عدة، وفق ما أوردت وكالة “صفا” الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • بيان مشترك مصري سعودي بشأن الأزمة اليمنية
  • الخارجية الكندية: ندعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • القمة الخليجية الأوروبية تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية يدعو لوقف فوري وكامل لإطلاق النار في غزة
  • البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • بيان سعودي مصري مشترك: نؤكد أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وتجنيبها أي تهديدات تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين
  • بيان سعودي مصري بشأن اليمن عقب زيارة محمد بن سلمان لمصر .. ماذا ورد فيه؟
  • بعد زيارة ولي العهد للقاهرة.. بيان مصري - سعودي مشترك
  • وزير الخارجية الصيني يدعو إسرائيل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة