قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك "ضربات متتالية" تتعرض لها المنظومة الأسرية والاجتماعية، مما يؤثر سلبًا على النسيج الاجتماعي.

الأسرة تُعتبر حجر الزاوية في المجتمع

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال"، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أن الأسرة تُعتبر حجر الزاوية في المجتمع، مضيفًا: "عندما تُدمر العلاقات داخل الأسرة، تتفكك الروابط بين الأبناء وآبائهم، وبين الإخوة والأخوات، وهذا ينعكس بشكل واضح على سلوكهم في المجتمع".

تدهور العلاقات الأسرية

وأوضح أنه في الوقت الحالي، نرى أفراد الأسرة مشغولين بهواتفهم الذكية، ولا يتحدثون مع بعضهم البعض، مما يؤدي إلى تدهور العلاقات الأسرية.

خالد الجندي: هذه الأفعال ستجعل الله يدخلك الجنة بلا عذاب ولا حساب خالد الجندي: هذه المعاملات في البيع والشراء نزعت البركة من البعض

وأضاف: "نجد أيضًا استهزاء بالأب والأم، وكذلك الاستهزاء بالمعلم، وهو ما يعكس انحدارًا في القيم الأخلاقية".

الهجمات على الرموز الدينية

وأشار الشيخ الجندي إلى أن الهجمات على الرموز الدينية قد تصاعدت، حيث يتعرض العلماء والدعاة لحملات تشويه على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يؤثر على نظرة الناس للدين، موضحا: "إن الدين هو الأساس الذي يرتكز عليه الفرد، وعندما تُضرب قيمه ومبادئه، ينهار البيت بأكمله".

 

وحذر الجندي من أن الأخطاء التي قد يرتكبها العلماء يتم استخدامها لتشويه صورة الدين ككل، معتبرًا أن هذا يعد "عملية انتحار جماعي"، مشددا على ضرورة استعادة الاحترام للعلماء وللدين، وحماية القيم الأسرية والمجتمعية لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد الجندي التصرفات العلاقات الأسرية خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

سميرة محسن: أستمتع بحياتي الأسرية بعد اعتزال التمثيل l خاص

كشفت الفنانة القديرة د. سميرة محسن ، عن التغيرات التى طرأت على حياتها بعد اعتزال التمثيل، والاكتفاء بالتدريس فى المعهد العالي للفنون المسرحية.

وقالت الفنانة القديرة سميرة محسن فى تصريحات خاصة لـ صدى البلد: لمدة 3 شهور فى السنة، أكون فى غاية الانشغال بالمعهد العالي للفنون المسرحية، إما باقي شهور العام، فأنا متواجدة لمدة 5 أيام هناك لمدة 6 ساعات، كما أن حياتي الأسرية مشغولة فأنا أم وجدة وأخصص لها وقتا.

سميرة محسن تفتح خزائن الأسرار: تركت التمثيل لأني «برة اللعبة».. والفن الآن «متفرنج»| الجزء الأول سميرة محسن: اعتزلت التمثيل لأني بقيت "برة اللعبة".. وحضور المهرجانات بقى ببنطلون مقطع

وتابعت د. سميرة محسن حديثها قائلة:  بالإضافة إلى عائلتي الكبرى وأشقائي فأنا لدي 9 أخوات، ولي وقت خاص مثل الذهاب إلى السينما أو قضاء المصيف، فقبل اعتزالي الفن لم يكن هناك وقت للمصيف.

واستكملت الفنانة سميرة محسن: أصبح هناك وقت للاستمتاع بالحياة الأسرية والشخصية، كما أواظب على مشاهدة قنوات الأخبار لمتابعة ما يحدث فى الدول العربية التي تتعرض للهجوم من جيش الاحتلال .

 

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي يحدد 5 مؤثرات تشكل تكوين الإنسان
  • "إعلام أسيوط" ينظم ندوة بعنوان "وسائل التواصل وتأثيرها على العلاقات داخل الأسرة"   
  • سميرة محسن: أستمتع بحياتي الأسرية بعد اعتزال التمثيل l خاص
  • «التنمية الأسرية»: 3 تحديات تواجه الشباب قبل الزواج
  • خالد الجندي: هذه الأفعال ستدخلك الجنة بلا عذاب أو حساب (فيديو)
  • خالد الجندي: هذه الأفعال ستجعل الله يدخلك الجنة بلا عذاب ولا حساب
  • خالد الجندي يكشف عن أفعال تدخل الجنة بلا عذاب أو حساب.. فيديو
  • أستاذ علاقات دولية: هناك إرادة سياسية حقيقية بين مصر والسعودية لمواجهة تحديات الأمن القومي العربي
  • زكريا ناصف: هناك صفقتان للأهلي محتملتان قبل غلق باب القيد