تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد كامل بحيري باحث بمركز الأهرام للدراسات، إن التصريحات الإسرائيلية بخصوص وجود عجز في بعض الأنواع من الأسلحة نوع من أنواع «المراوغة» و«الابتزاز» لأمريكا، بُغية الحصول على مزيد من صفقات التسليح المطلوبة في العدوان على قطاع غزة ولبنان.

وأضاف «بحيري» خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن  ما يحدث منذ العام الماضي يدل على أن المخزون الاستراتيجي لأمريكا مفتوح لدولة الاحتلال لتحصل منه على ما يشاء.

وتابع، أن واشنطن لم تمنع صفقة سلاح واحدة عن الاحتلال باستثناء، صفقة قنابل تزيد زنتها عن ألف رطل لمدة ثلاثة أسابيع، ومن ثم جرى تمرير الصفقة.

وشدد، على أنّ التصريحات الإسرائيلية عن نقص السلاح، جزء منها حُجة يمكن أن يطرحها الاحتلال أمام المشرع الأمريكي لتمرير صفقات أسلحة بعينها تحت ذريعة أن إسرائيل في خطر جراء نقص الأسلحة خاصة بعد العملية التي نفذها حزب الله تجاه معسكر جيش الاحتلال في حيفا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صفقات التسليح

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيليّة: هذه الطريقة الوحيدة لهزيمة حزب الله

ذكر موقع "روسيا اليوم" أنّ الرئيس التنفيذي لمنتدى الدفاع والأمن الإسرائيلي المقدم احتياط يارون بوسكيلا قال إن الذين احتفلوا باغتيال أمين عام "حزب الله" حسن نصرالله لم يفهموا في الواقع كيف يعمل "الحزب".

وقال بوسكيلا بحسب صحيفة "معاريف": لا يعني هذا أن الضربة التي وجهناها إلى حزب الله لم تكن خطيرة. لقد ألحقنا بالتأكيد أضرارا كبيرة بقدراتهم. ولكننا كنا سنرى قدرات يصعب التعبير عنها لولا إضرارنا بمركز الثقل في قيادتهم".

وأكمل: "ما نراه الآن هو استمرار لقدراتهم حتى بعد هذه الضربة. لذا، يجب استيعاب مدى قوة الحزب الذي يتمتع بنقاط قوة كبيرة جدا وقد تم بناؤها على مر السنين من قبل الراعي الرئيسي، وهو إيران.

وأوضح بوسكيلا قائلا: "في النهاية، طالما أن القناة بين إيران وبيروت مفتوحة، هذه القناة التي تمدهم بالأسلحة والذخائر وتستمر فعليا في تغذيتهم بهذه الأسلحة، فإننا لا نزال نحارب دولة جبهتها الوحيدة معنا هي بكل بساطة موجودة في لبنان. إيران لها في الواقع حدود مشتركة معنا، هي الحدود مع لبنان. لذلك، في رأيي، لا توجد طريقة لهزيمة حزب الله دون الإضرار بإيران".

وتابع: "ضرب إيران هو السبيل الوحيد لإلحاق الضرر بكافة وكلائها، سواء في العراق أو في اليمن أو في لبنان، وبالطبع أولئك الذين يغذيهم الإيرانيون في الضفة الغربية، لأن القدرات تأتي من هناك، وكل الأسلحة تأتي من هناك، لذا يجب فهم مركز الثقل وضربهم، وبمجرد أن تتضرر بقية الفصائل تضعف قوتها". (روسيا اليوم)      

مقالات مشابهة

  • باحث: إسرائيل تراوغ وتبتز أمريكا للحصول على صفقات تسليح جديدة
  • صحيفة هاآرتس الإسرائيلية: إدخال 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة بعد التهديد الأمريكي بحظر الأسلحة
  • متورطون سرًا في صفقات قاتلة.. ما قصة بنوك التسليح الدولية التي تموّل نتنياهو؟
  • وزير إسرائيلي: سنشن هجوما غير مسبوق على حزب الله وغزة.. ماذا بشأن إيران؟
  • أحمد المسلماني: الجامعات الإسرائيلية أغلبها يعمل على دعم الاحتلال
  • صحيفة إسرائيليّة: هذه الطريقة الوحيدة لهزيمة حزب الله
  • رئيس الشاباك التقى مدير المخابرات المصرية خلال زيارة سرية للقاهرة
  • رئيس الشاباك التقى مدير المخابرات المصرية خلال زيارة سرية القاهرة
  • إلى أين تتجه المنطقة في ظل الصراعات المشتعلة| أبو الغيط يجيب على الأسئلة الصعبة في حوار شامل مع أحمد موسى.. أبرز التصريحات