بغداد اليوم - بغداد  

افاد مصدر امني، اليوم الأحد (13 آب 2023)، بتوجيه وزير الدفاع ثابت العباسي بإزالة اسلحة مقاومة الطائرات التي تم نصبها منذ يومين على سطح احدى الدوائر الحكومية غربي بغداد.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "وزير الدفاع أمر بإزالة مقاومة الطائرات من احدى دوائر البلدية في منطقة الغزالية ببغداد".

وتداولت وسائل اعلام محلية وعربية باهتمام كبير، مقطع فيديو يظهر نصب اسلحة مقاومة للطائرات فوق بناية حكومية بمنطقة الغزالية ببغداد.

وقالت الجهات الرسمية العسكرية في العراق ان هذا الاجراء روتيني، الا ان مصادر امنية تحدثت عن ان نصب هذا السلاح جاء بتوجيه من السوداني لحماية مطار بغداد وتشكيل اطواق أمنية حوله.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أمانة مجلس الوزراء تعلن لـبغداد اليوم: قرب انجاز 335 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية- عاجل

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء (9 تموز 2024)، عن قرب انجاز 335 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية، فيما أشارت إلى ان الحكومة حريصة على إنهاء ملف الدوام المزدوج.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك 665 مدرسة متبقية من الاتفاق العراقي الصيني يجري العمل على اكمالها وبوتيرة عالية حيث تم التوجيه بأن يكون العمل لوجبتين او ثلاثة والتي من المتوقع اكتمالها في شهر كانون الثاني من العام المقبل"، مشيراً الى أن "الفترة المقبلة ستشهد انجاز 335 مدرسة تتكون من 12 صفاً و18 صفاً و24 صفاً".

وأضاف أن "الحكومة حريصة على انهاء ملف الدوام المزدوج سيما الثلاثي والمدراس الطينية والكرفانية وبالتالي سيكون اكتمال تلك المدارس بوابة إيجابية للمضي بدعم الواقع التربوي في العراق عند استلام الالف مدرسة بالكامل"، كاشفاً عن "تشكيل لجنة سيتم عن طريقها دعوة القطاعين العام والخاص للتنافس للمضي بتأثيث المدارس المكتملة اولا وبعدها يتم ايضا تأثيث المدارس التي ستكتمل لاحقا".

وفي نهاية مسيان الماضي أعلن فريق الإعلام الحكومي، عن إنجاز 250 مدرسة ضمن المرحلة الأولى من مشروع الأبنية المدرسية وفق الاتفاقية مع الصين، مبيناً أن مشروع الأبنية المدرسية هو أول مشاريع الاتفاقية بين العراق والصين، كما يعد الأول من ناحية التصاميم والمساحات وهو أحد أهم الملفات ومن أولويات الحكومة في البرنامج الحكومي.

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إسرائيلي: المقربون من نتنياهو يناقشون عزل وزير الدفاع من منصبه
  • امانة مجلس الوزراء تحسم الجدل بشأن 14 تموز.. هل الأحد عطلة؟-عاجل
  • الطلب على المنشطات الجنسية في العراق يتصاعد.. و20% من مستخدميها تحت الـ40 عامًا-عاجل
  • بسبب تخفيف الأحمال.. توجيه عاجل من رئيس الوزراء إلى وزير البترول
  • حملة اغلاق الملاهي في بغداد.. هل تندرج ضمن تقييد الحرية؟-عاجل
  • احتجاز صاحب مطعم تسبب بتسمم 70 شخصًا شرق ديالى- عاجل
  • بغداد وواشنطن تبحثان مرحلة ما بعد انتهاء مهام التحالف الدولي
  • بالأرقام.. كشف حجم بيع الدولار بشكل يومي في السوق الموازي بالعراق- عاجل
  • أمانة مجلس الوزراء تعلن لـبغداد اليوم: قرب انجاز 335 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية- عاجل
  • الامن النيابية محتارة.. هل بغداد تعلم وموافقة على التوغل التركي فعلًا؟-عاجل