يمانيون../

كشفت صور للأقمار الصناعية اليوم الأربعاء عن تدفق الخلايا الرعدية محافظة المهرة مع اقتراب المنخفض الجوي من سواحل المحافظة.

PreviousNext

ومن المتوقع أن تتحرك هذه الخلايا الرعدية غربا نحو محافظة المهرة، حيث ستبدأ تأثيرات المنخفض الجوي عند منتصف الليل من اليوم الأربعاء إلى صباح يوم الغد الخميس مع توقعات هطول أمطار غزيرة جداً على مناطق واسعة من المحافظة.

وتشير الصور إلى تدفق الخلايا الرعدية على المناطق الساحلية لسلطنة عمان، وسط تحذيرات للمواطنين في المهرة من تجنب المخاطر المحتملة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة.

وأضافت أن الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على السواحل الشمالية 27 درجة بينما الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 30 درجة.

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، حيث يشهد طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وطقس معتدل الحرارة في أول الليل ومائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، على كافة الأنحاء.

كما يشهد، اليوم الثلاثاء، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة المتوقعة 

ولفتت الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 20 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال الصعيد 32 للعظمى والصغرى 19 درجة، وعلى جنوب الصعيد 38 للعظمى والصغرى 23 درجة.

مقالات مشابهة

  • خبير أرصاد يتوقع وصول المنخفض المداري إلى المهرة شرقي اليمن
  • شاهد / صور الاقمار الصناعية تنذر باجتياح المنخفض الجوي لليمن الليلة
  • «البحث العلمي» تفتح باب التدريب لتصميم وتطوير أنظمة الأقمار الصناعية
  • موعد وصول المنخفض الجوي الى المهرة
  • دون الحاجة للاتصال بـ"واي فاي".. آبل تتيح خدمة ارسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية 
  • الأرصاد: صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة
  • السودان يرد على الإمارات بصور الأقمار الصناعية بشأن قصف مقر سفيرها (شاهد)
  • بالصور.. الأقمار الصناعية تكشف انتشار آليات الاحتلال شمالي غزة
  • “الدفاع المدني”: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم الإثنين حتى الجمعة المقبل