أصدرت المحكمة العليا في ولاية نبراسكا الأمريكية الأربعاء حكماً اعتبر أن وزير الدولة للانتخابات تجاوز صلاحياته عندما أعلن عدم دستورية القانون الذي يعيد حقوق التصويت للمدانين في قضايا جنائية، وهو قرار يُتوقع أن تكون له تداعيات على الانتخابات المقبلة.

اعلان

وكان وزير الدولة "بوب إفنن" Bob Evnen قد أصدر في يوليو الماضي توجيهات لمسؤولي الانتخابات في المقاطعات برفض تسجيل الناخبين من أصحاب السوابق الجنائية، مستنداً إلى رأي النائب العام مايك هيلجرز الذي اعتبر القانون الجديد غير دستوري.

وحسب الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، فإن من شأن قرار إفنن حرمان أكثر من 7000 مواطن من نبراسكا من التصويت، معظمهم يقيمون في الدائرة الانتخابية الثانية المتمركزة في أوماها، حيث يشكل كل صوت أهمية في سباقي الرئاسة والكونغرس.

وزير خارجية ولاية نبراسكا بوب إيفنن يعقد مؤتمرًا صحفيًا في لينكولن، 4 نوفمبر 2020Nati Harnik/Copyright 2020 The AP. All rights reserved

وتكتسب هذه الدائرة أهمية خاصة لأنها منحت صوتها الانتخابي مرتين للديمقراطيين، إحداهما لباراك أوباما في 2008 والثانية لجو بايدن في 2020، في ولاية تعد معقلاً تقليديا للجمهوريين.

يذكر أن آخر موعد للتسجيل للتصويت في انتخابات 2024 هو 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على أن يتم التسجيل شخصياً في مكتب لجنة الانتخابات بالمقاطعة، فيما تجري الانتخابات في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

Relatedالمحكمة العليا الأمريكية تتيح لإدارة ترامب فرض قيود على المهاجرين المعتمدين على المساعدات الحكوميةالمحكمة العليا الأمريكية تقف مع ألمانيا في خلاف حول تحف فنية بيعت خلال الحقبة النازيةالمحكمة العليا الأمريكية تعلق أمراً قضائياً يلزم جامعة يهودية على الاعتراف برابطة طلاب مثليين

وتجدر الإشارة إلى أن قوانين حرمان مرتكبي الجرائم الجنائية من التصويت تعود إلى حقبة جيم كرو، وكانت موجهة بشكل أساسي إلى الأمريكيين السود. وفقاً للاتحاد الأمريكي للحريات المدنية: فإن هذه القوانين تمنع في الوقت الحالي ما يناهز 5.85 مليون شخص من التصويت في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المحكمة العليا الأمريكية تهدي ترامب نصراً قضائياً قبل مواجهات "الثلاثاء الكبير" المحكمة العليا الأمريكية تبقي مؤقتا على حق النساء في استخدام أقراص الإجهاض المحكمة العليا الأمريكية تعلق أمراً قضائياً يلزم جامعة يهودية على الاعتراف برابطة طلاب مثليين الولايات المتحدة الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المحكمة العليا الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان يعرض الآن Next قمة خليجية-أوروبية هي الأولى من نوعها تؤكد أن الوضع في الشرق الأوسط يهدد الاستقرار العالمي يعرض الآن Next كيف زرعت إسرائيل المتفجرات في أجهزة البيجر وخدعت حزب الله؟ يعرض الآن Next بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا يعرض الآن Next الهند: الأمطار الموسمية تتسبب في فيضانات عارمة وتغمر جنوب البلاد وتشل الحياة العامة اعلانالاكثر قراءة نتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟ وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلحزب اللهغزةلبنانحروبالاتحاد الأوروبيالسياسة الإسرائيليةروسياأنظمة الدفاع الجويالصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل حزب الله غزة لبنان حروب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل حزب الله غزة لبنان حروب الولايات المتحدة الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المحكمة العليا الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل حزب الله غزة لبنان حروب الاتحاد الأوروبي السياسة الإسرائيلية روسيا أنظمة الدفاع الجوي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة السياسة الأوروبية المحکمة العلیا الأمریکیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ترامب وهاريس يركزان حملاتهما على كتلتين كبيرتين للناخبين الأمريكيين قبل 20 يوماً على التصويت

اختار دونالد ترامب التركيز على جمهور النساء في هذه المرحلة الحاسمة من الدعاية الانتخابية، بينما كثفت كامالا هاريس من جهود استقطاب الرجال السود.

اعلان

سعت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب، إلى تنشيط الكتل التصويتية الرئيسية التي يخشى خلفاؤهما من تراجع الدعم فيها.

وتركز هاريس جهودها على كتلة الرجال السود، بينما يركز ترامب على النساء.

وستظهر هاريس في حدث بمدينة ديترويت، الذي يستضيفه برنامج "نادي الإفطار" ذو الشعبية الواسعة بين الرجال السود، ويقدمه المذيع المعروف شارلمان ثا.

في المقابل، سيسجل ترامب لقاءً عاماً لقناة "فوكس نيوز" يحضره جمهور من النساء فقط وستدير الحوار المذيعة هاريس فولكنير.

ما تخشى منه هاريس هو امتناع نسبة كبيرة من الرجال السود عن التصويت في الانتخابات الرئاسية.Jacquelyn Martin/ APسر الخشية في حملة هاريس

ومن المقرر أن تتوقف نائبة الرئيس الأمريكي في منشأة يملكها سود في ديترويت، وفي وقت سابق، زارت مقهى ومتجر تسجيلات في ولاية بنسلفانيا، حيث التقت بقسيس وبعض المُلاّك وقادة المجتمع المحلي.

ويأتي ظهور هاريس في "نادي الإفطار" بعد يوم واحد من إعلانها مجموعة مقترحات أطلق عليها اسم "أجندة الفرص للرجال السود".

وتهدف هذه المقترحات لتقديم مزايا اقتصادية أكبر لهذه الفئة من السكان، بما في ذلك قروض تجارية قابلة للإعفاء تصل إلى 20 ألف دولار للرجال ذوي البشرة السمراء، من أجل البدء بمشاريع وخلق مزيد من فرص التدريب المهني.

وتكثفت حملة هاريس صوب الرجال السود، الأسبوع الماضي، عندما شارك الرئيس السابق، باراك أوباما في حملة بمدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا.

Relatedسباق حاسم في بنسلفانيا: هاريس وترامب يواجهان تحديات الانتخابات في قلب أمريكاترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس: فات الأوان هاريس: إيران هي "العدو الأبرز" لأمريكا

وقال أوباما إنه يريد قول "بعض الحقائق" للناخبين من الرجال، مشيراً إلى أن بعض الرجال السود "لا يؤمنون بفكرة وجود امرأة في موقع الرئاسة".

ولا ترى حملة نائبة الرئيس الأمريكي بأن الرجال السود سيدعمون ترامب بكثافة، خاصة بعد التصويت الكبير الذي قاموا به لمصلحة الرئيس الحالي، جو بايدن ونائبته هاريس في انتخابات عام 2020.

لكن ما يثير قلق الحملة هو إعراض نسبة كبيرة من الذكور السود عن التصويت.

تراجع تأييد النساء لترامب

على الجهة الأخرى، تراجع دعم ترامب بين النساء خاصة في ضواحي عدد من المدن في الولايات المتأرجحة بعد ولايته الأولى.

وأظهر استطلاع أجرته وكالة "أسوشيتد برس" ومؤسسة "نورك" في أيلول/ سبتمبر الماضي، أن لدى نصف الناخبات المسجلات نظرة إيجابية إلى حد ما أو إيجابية للغاية تجاه هارريس، في حين أن حوالى ثلث الناخبات فقط لديهن نظرة إيجابية تجاه ترامب.

ومن أجل تغيير هذا الوضع، عمل ترامب على تسويق نفسه بأنه شخصياً قادر على حماية النساء من شتى التهديدات.

وقال ترامب في تجمع انتخابي جرى في ولاية بنسلفانيا أخيراً إن النساء في أمريكا "لن يُهجرن أو يشعرن بالوحدة بعد الآن، ولن تكون النساء في خطر من الآن فصاعداً". وأضاف "سأكون من يحميكن".

المصادر الإضافية • أ ب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هاريس تتعهد بإنهاء الحرب في غزة والوقوف مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ما يحق لهاريس لا يحق لترامب.. بيونسيه تهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضده بعد استخدام أغنيتها دون إذن بايدن يسلّم "الشعلة" لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ويعترف: لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء دونالد ترامب كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة: قصف عنيف على القطاع وغارات على بعلبك في لبنان ونتنياهو يسمع لبايدن ويفعل ما يريد يعرض الآن Next مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي يعرض الآن Next شاحنة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" تلفت الأنظار بمعرض باريس للسيارات.. والشركة تستهدف سوقا جديدة يعرض الآن Next إيران للطيران تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد ساعات من فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات يعرض الآن Next مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومغزةالاتحاد الأوروبيإسرائيللبنانفرنساإيرانالبورصة - سوق التعاملاتدونالد ترامبانفجارتزلجروسياالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • يديعوت: رسالة التحذير الأمريكية ستعزز اتهامنا أمام الجنائية بتجويع الفلسطينيين
  • الإمارات معك يا لبنان..أصحاب الهمم وكوادر زايد العليا ينظمون مبادرة تبرع
  • إقبال قياسي على التصويت المبكر بأمريكا.. من يحسم الولايات المتأرجحة؟
  • ولاية جورجيا الأمريكية تسجل نسبة مشاركة قياسية في التصويت المبكر
  • ترامب وهاريس يركزان حملاتهما على كتلتين كبيرتين للناخبين الأمريكيين قبل 20 يوماً على التصويت
  • الريال اليمني يشهد تراجعًا تاريخيًا أمام العملات الأجنبية في عدن.. كم وصل سعر الصرف الآن؟
  • «زايد العليا لأصحاب الهمم» ترعى فاقدي السمع في غزة
  • "المركزي" يسمح بفتح حسابات الشمول المالي بالعملات الأجنبية لأصحاب المهن والشركات الصغيرة
  • تزوير أوراق رسمية في المحكمة الجزئية.. قرار قضائي ضد متهم وربة منزل