ينتظر أن يُعقد في أفق مساء الجمعة، مجلس وزاري يرأسه الملك، يخصص لعرض التوجهات العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2025. وقبل اجتماع المجلس الوزاري، ينتظر أن يترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الخميس، مجلسا للحكومة يستمع فيه لعرض وزيرة الاقتصاد والمالية حول الإجراءات التحضيرية لإعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2025.

وطبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور، ينتظر أن يعقد البرلمان بمجلسيه جلسة عمومية مشتركة الجمعة المقبل، 18 أكتوبر 2024، تخصص لتقديم مشروع قانون المالية للسنة المالية 2025، من طرف وزيرة الاقتصاد والمالية. لكن قد يجري إرجاؤه إلى السبت في حال تأخر انعقاد المجلس الوزاري. وينص القانون التنظيمي لقانون المالية، على أن مشروع قانون المالية للسنة، يودع بالأسبقية بمكتب مجلس النواب في 20 أكتوبر من السنة المالية الجارية على أبعد تقدير. ويتصادف يوم 20 أكتوب هذا العام مع يوم الأحد المقبل، مما يحتم عقد مجلسين للحكومة قبل إحالة المشروع على مجلس النواب، الأول يخصص للاستماع لعرض لوزيرة الاقتصاد والمالية، والثاني للمصادقة على مشروع قانون المالية، وبينما يفرتض أن يعقد مجلس وزاري لعرض التوجهات العامة للمشروع.

كلمات دلالية المغرب الملك حكومة مجلس وزراء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب الملك حكومة مجلس وزراء مشروع قانون المالیة

إقرأ أيضاً:

أبو شقة يفتتح الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

افتتح المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، الجلسة العامة، لاستكمال مناقشة تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

ومن الجدير بالذكر أن الجلسة العامة أمس، شهدت بدء مناقشة مشروع القانون، حيث قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي: الحكومة جادة في تحقيق الانضباط في تراخيص البناء، والسلامة الإنشائية.

وأشار الوزير إلى أن الدولة حريصة كذلك في الحفاظ على نهر النيل، والأراضي الزراعية.

وقال: الحكومة تستمع بإنصات لكافة الاقتراحات في شأن التعديلات التشريعية، مؤكدا أنه يتفق مع ضرورة أن يكون هناك نص بعدم فرض أي رسوم على التراخيص خارج القانون، وكذلك النص على إثابة العاملين لتحفيزهم على الإنجاز.

مقالات مشابهة

  • الرقابة المالية تناقش الآليات الخاصة بتنفيذ قانون التأمين الموحد مع الشركات
  • رزنامة الاختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2024 – 2025
  • الرقابة المالية تعقد حواراً مع شركات التأمين بشأن تفعيل قانون التأمين الموحد
  • لقاء تشاوري بصنعاء حول مشروع قانون التجارة الإلكترونية
  • لقاء تشاوري بصنعاء حول مشروع قانون التجارة الالكترونية 
  • خلال جلسته الأسبوعية.. مجلس الوزراء يوافق على تحديد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة
  • الحكومة الفرنسية تقترح قانون هجرة جديدا.. ماذا ينتظر المهاجرين في 2025؟
  • الحكومة الفرنسية تقترح قانون هجرة جديد.. ماذا ينتظر المهاجرين في 2025؟
  • أبو شقة يفتتح الجلسة العامة لمجلس الشيوخ