قالت النائبة نشوى الشريف، عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن افتتاح المتحف المصري الكبير بشكل تجريبي اليوم، يعد خطوة مهمة تعكس التزام الدولة المصرية بتعزيز القطاع السياحي كأحد الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني، لافتة إلى أن المتحف المصري الكبير ليس مجرد صرح ثقافي جديد، بل هو مشروع استراتيجي يسهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية.

افتتاح المتحف المصري الكبير

وأوضحت الشريف في تصريح لـ «الوطن»، أنه من المتوقع أن يسهم المتحف في جذب ملايين الزوار من مختلف دول العالم، ما يعزز السياحة الثقافية ويرسخ سمعة مصر باعتبارها حاضنة لأعظم حضارات التاريخ، مؤكدة أن المتحف بما يحتويه من كنوز أثرية غير مسبوقة، يمثل إضافة نوعية إلى التجربة السياحية في مصر، خاصة مع الموقع الفريد الذي يربط بين الأهرامات والمتحف الجديد، ليخلق بذلك مزيجًا سياحيًا لا مثيل له.

وأكدت عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس النواب، أن افتتاح المتحف المصري الكبير يسهم بشكل مباشر في دعم الاقتصاد الوطني من خلال العوائد التي سيحققها القطاع السياحي، بالإضافة إلى فرص العمل التي يوفرها في مجالات متعددة، بدءًا من السياحة والفنادق وصولًا إلى الصناعات المرتبطة بالحرف اليدوية والتراث الثقافي، موضحة أن دور الدولة المصرية في دعم هذا المشروع الضخم يعكس رؤية القيادة السياسية الحكيمة في استثمار التراث الحضاري لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري الكبير افتتاح المتحف المصري السياحة الثقافية المتحف المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

خبير آثار: المتحف المصري الكبير أفضل مشروع في مجال البناء الأخضر| خاص

أعلنت إدارة  المتحف المصري الكبير بدء التشغيل التجريبي لقاعات العرض الرئيسية، من اليوم 16 من أكتوبر 2024 مقدمًا للزوار فرصة استثنائية لاستكشاف 12 قاعة عرض منسقة بعناية، ويعد هذا التشغيل التجريبي خطوة جديدة في مسيرة المتحف بعد نجاح افتتاحه التجريبي لمناطق مختارة منذ نوفمبر 2022 مع الاستمرار في تحسين خدماته استعدادًا للحدث الرسمي المرتقب.


وفى ضوء ذلك أكد خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان عضو لجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة أن افتتاح المتحف المصرى الكبير الذى ينتظره العالم يعد أعظم مشروع ثقافى سياحى فى العالم وأعظم متاحف العالم ليس فقط لما يتضمنه من آثار أعظم حضارة على وجه الأرض ولكن لأن آثاره تنتمى لهذه الحضارة ولم تنهب من حضارات وبلاد أخرى فهو متحف يؤكد أنه فى بلد فجر الضمير والقيم الأخلاقية طبقًا لمعايير اليونسكو.

رئيس دار الوثائق بإمارة الشارقة يزور مكتبة الإسكندرية الثقافة تواصل فعاليات مهرجان "أهالينا" بالمطرية غدا.. أحمد إبراهيم يحيي احتفالية وزارة الثقافة بالعيد القومي لمحافظة الإسماعيلية القصة الكاملة للمسرح العائم.. هل يتم هدمه وتحويله إلى جراج سيارات؟ بمكتبة الإسكندرية|انطلاق ورشة عمل ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز المشاركة بين طلاب الجامعات مكتبة الإسكندرية تستضيف المعرض الفني الدولي «قصة مدينتين: أثينا والإسكندرية» تشيلي.. وفاة الكاتب أنطونيو سكارميتا مؤلف رواية ساعي البريد نيرودا جذور مشتركة.. يريفان عاصمة أرمينيا تحتفل بالذكرى الـ2806 لتأسيسها الخميس.. الثقافة تطلق مهرجان أسوان احتفالا بتعامد الشمس بمعبد أبو سمبل بعد احتفاء قصور الثقافة بها.. تفاصيل معركة المنصورة الجوية متحف أخضر


وأردف: المتحف حصل على تقدير عالمى من عدة جهات قبل افتتاحه ومنها 8 شهادات أيزو في مجال الطاقة والصحة والسلامة المهنية والبيئة والجودة، كما حصل علي جائزة أفضل مشروع في مجال البناء الأخضر، وذلك خلال منتدي "البيئة والتنمية: الطريق إلى مؤتمر شرم الشيخ لتغيير المناخCOP27" والذي نظمه المجلس العربي للمياه بالقاهرة بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية كما حصل علي الشهادة الذهبية للبناء الأخضر والاستدامة وفقًا لنظام الهرم الأخضر المصري من المركز القومي لبحوث الإسكان، كما حصل على الشهادة الدولية EDGE Advance إيدچ المتطورة للمباني الخضراء والمعتمدة من مؤسسة التمويل الدولية أحد مؤسسات مجموعة البنك الدولي كأول متحف أخضر في أفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • خبراء يتوقعون زيادة عدد السياحة الوافدة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • خبير آثار: المتحف المصري الكبير أفضل مشروع في مجال البناء الأخضر| خاص
  • مدبولي: المتحف المصري الكبير هدية للعالم.. ويسهم في جذب مزيد من السياح
  • افتتاح تجريبي للمتحف المصري الكبير: أكبر متحف في العالم لعرض حضارة واحدة
  • افتتاح تجريبي للمتحف المصري الكبير اليوم الأربعاء
  • افتتاح المتحف المصري الكبير اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء
  • مشروع القرن.. افتتاح المتحف المصري الكبير تجريبياً اليوم
  • مسؤول بمكتبة الإسكندرية: الجميع ينتظر افتتاح المتحف المصري الكبير بفارغ الصبر
  • المتحف المصري الكبير.. مكايدة تحولت إلى مشروع القرن