كشف الإعلامي أحمد موسى، آخر تطورات بشأن حادث أتوبيس الجلالة، والذي حدث منذ يومين على طريق الجلالة – العين السخنة، ونتج عنه وفاة 13 طالبًا وإصابة نحو 37 آخرين.

بث مباشر| حلقة جديدة لـ أحمد موسى وتفاصيل مثيرة في برنامج «على مسئوليتي» أحمد موسى يعلق على تأهل المنتخب للأمم أفريقيا 2025

وقال أحمد موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد،  إن جامعة الجلالة موجودة في مدينة الجلالة السياحية العالمية، فهي صرح علمي كبير وعظيم على أرض مصر، وأصبحت الآن تضم نحو 12 ألف طالب وطالبة من جميع محافظات مصر.

وأضاف أحمد موسى، أن موقع مدينة الجلالة يعتبر موقع استراتيجي مميز، حيث تقترب من منطقة العين السخنة وعدد من المناطق السياحية، فضلا عن وجودها بالقرب من أماكن سكنية أيضًا، معقبا:  «كنت أول إعلامي يذهب إلى جامعة الجلالة منذ 6 سنوات وقمت بتصوير حلقة كاملة هناك آنذاك».

وناشد أحمد موسى، بضرورة التوسع في المدينة الجامعية الخاصة بجامعة الجلالة لاستيعاب جميع الطلاب، فضلا عن الحاجة لإنشاء مستشفى ميداني داخل الجامعة.

تحديات أمام جامعة الجلالة

وأوضح  أحمد موسى، أن هناك تحديات أمام جامعة الجلالة؛ تتعلق بالمدينة الجامعية، فمن المعروف بأن المدينة لا تتسع لاستيعاب جميع الطلاب، متابعا: «أنا لما كنت في الجامعة أيام دراستي كنت ساكن في شقة خارجية مع زملائي، ومكنتش ساكن في المدينة الجامعية، وأوجه الشكر لأهالينا لإنهم صرفوا علينا وعلمونا».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى مدينة الطلبة جامعة الجلالة طلاب الطب اتوبيس الجلالة العين السخنة جامعة الجلالة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

تجربة إخلاء المدينة الجامعية طالبات بجامعة عين شمس

أجرت المدينة الجامعية طالبات بجامعة عين شمس، تجربة إخلاء ناجحة لمباني المدينة  بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني بالجامعة. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف قطاع التعليم والطلاب وتواجدت سيارة إسعاف بوضع الاستعداد التام تحسبا لحدوث اصابات

استغرقت عملية الإخلاء نحو ثلاث دقائق، حيث قام فريق الاخلاء بالتأكد من عدم وجود أي معوقات بالممرات الخاصة بالهروب وسلالم الطوارئ، ثم تم إطلاق صفارات الإنذار استعداد لإخلاء المباني كليًا. 

ودخل فريق الإخلاء لتوجيه الموجودين بالمبنى إلى سلالم الطوارئ والتنبيه عليهم بعدم التدافع، وإرشادهم إلى الأماكن الآمنة (نقاط التجمع) التي تم تحديدها مسبقاً ، والتأكد من خلو المباني بالكامل.

رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدًا من جامعة TH Koeln الألمانية 

واستقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وفدًا من جامعة TH Koeln الألمانية، في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين. 

وضم الوفد الأستاذ الدكتور لارس ريبي بكلية التنمية المكانية وأنظمة البنية الأساسية بالجامعة ورئيس المجلس الاستشاري العلمي لبرنامج الهيدرولوجيا الدولي التابع لليونسكو وبرنامج الموارد المائية التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ، والدكتور مهندس حسن طلبة أبو النجا منسق برنامج iWater بالجامعة والخبير الدولي في مجال الأمن المائي.

وأكد رئيس جامعة عين شمس عمق العلاقات بين مصر وألمانيا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وأعرب عن تطلعه لتعزيز هذه العلاقات من خلال تبادل الخبرات والتعاون مع جامعة TH Koeln في مجالات مختلفة.

وأعرب الدكتور لارس ريبي عن سعادته بزيارة جامعة عين شمس، مشيرًا إلى أن جامعة TH Koeln تحتل مكانة رائدة في العديد من مجالات البحث العلمى ولها علاقات مع عددًا من الجامعات العالمية المرموقة ، مؤكدا على تطلعه لإقامة علاقات تعاون مع جامعة عين شمس ، مشيداً بدورها الريادى على الصعيدين المحلي والدولي.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك على صعيد تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، إلى جانب التعاون في الجانب البحثى.

كذلك تم مناقشة إطلاق برنامج مشترك في مجال المياه يجمع بين جامعة TH Koeln وجامعتى عين شمس والمنصورة ، بعد الحصول على الموافقات اللازمة ، والذي سيسهم فى مواجهة التحديات المعقدة فى إدارة المياه ، وتحقيق رؤية مصر 2030 فى مجال التنمية المستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: ضرورة التوسع في المدينة الجامعية الخاصة بجامعة الجلالة
  • أحمد موسى: ضرورة التوسع في المدينة الجامعية بجامعة الجلالة لمواجهة التحديات|فيديو
  • أحمد موسى: كنت أول إعلامي يقوم بزيارة جامعة الجلالة منذ 6 سنوات
  • تجربة إخلاء المدينة الجامعية طالبات بجامعة عين شمس
  • جنازة مهيبة لطالب الصيدلة ضحية حادث الجلالة بمسقط رأسه بالمنوفية
  • ننشر أسماء 33 مصابا من طلاب كلية الطب في حادث أتوبيس الجلالة
  • طلاب كلية الطب.. ننشر أسماء ضحايا حادث أتوبيس طريق الجلالة
  • مصرع 10 وإصابة 28 بحادث انقلاب أتوبيس طلاب كلية الطب جامعة الجلالة
  • الأتوبيس انقلب 3 مرات.. تفاصيل مصرع 10 طلاب فى حادث الجلالة