كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، حقيقة متحور كورونا الجديد الذي بدأ الانتشار بشكل سريع في العديد من دول العالم.

ظهر في 51 دولة.. تفاصيل متحور كورونا الجديد الذي أقلق الصحة العالمية (فيديو) عاجل.. رسالة مهمة من الصحة بشأن متحور كورونا الجديد

وأكد في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن فيروس كورونا هو أحد الفيروسات التنفسية الحادة مثل الإنفلونزا وكل أمثالها التي تعتبر أعدادًا كبيرة، ومتحور كورونا الجديد كذلك.

حقيقة انتشار متحور كورونا في مصر

وأضاف أن متحور كورونا الجديد جاء نتيجة أن كل الفيروسات التنفسية تشهد عمليات التحور بطبيعتها حتى الأنفلونزا الموسمية نفسها يظهر لها متحورات عديدة، ولهذا يتم تعديل تطعيماتها.

وأوضح أن متحور كورونا الجديد يتم قياس خطورته من حيث شدته، ومدى انتشاره وانعكاسه على المرضى والمضاعفات التي يسببها ونسبة الوفاة منه.

وأشار إلى أن الرصد العالمي لمنظمة الصحة العالمية قالت أنها تولي اهتمامًا لمسألة متحور كورونا الجديد، لكن خطورته لن تظهر في الوقت الحالي وما يقلقهم هو فصل الشتاء.

ولفت إلى أنه في الوقت الحالي لا يوجد ما يقلق في مصر فيما يخص متحور كورونا الجديد، مشيرًا إلى أن انتشار عدوى البرد بين المواطنين هو الاستخدام بشكل كبير للمكيفات مع درجات الحرارة العالية في الوقت الحالي. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد مستشار الرئيس منظمة الصحة الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا عزة مصطفى درجات الحرارة العالية الأنفلونزا الموسمية محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية الإعلامية عزة مصطفى متحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

تعرف على الرئيس الإيراني الجديد

الرؤية-غرفة الأخبار 

مسعود بزشكيان هو الرئيس الإيراني الجديد، وهو طبيب وسياسي إصلاحي. وُلد في مدينة مهاباد في محافظة أذربيجان الغربية عام 1954. 

تخرج من كلية الطب بجامعة تبريز وشارك خلال دراسته في الحرب الإيرانية العراقية، حيث قاد فرقًا طبية لمعالجة الجرحى. 

حصل على تخصص الجراحة العامة عام 1990 وتخصص جراحة القلب عام 1993.

بزشكيان تولى عدة مناصب أكاديمية وسياسية، بما في ذلك رئاسة جامعة تبريز للعلوم الطبية ونائب وزير الصحة لشؤون الصحة. 

في الساحة السياسية، كان عضوًا في البرلمان الإيراني عن دائرة تبريز منذ 2006، وشارك في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 كمرشح معتدل مدعوم من التيار الإصلاحي، متقدمًا على منافسه الأصولي سعيد جليلي في النتائج الأولية 

برنامجه الانتخابي يركز على إصلاح النظام الإداري والبيروقراطي في إيران، وتحسين العلاقات الدولية مع التركيز على تعزيز التعاون مع الدول العربية والإسلامية. 

بزشكيان يدعو أيضًا إلى تحسين التواصل الدولي لإيران وبناء علاقات اقتصادية وتكنولوجية قوية مع الدول الأخرى، مع الالتزام بالمبادئ التي يحددها القائد الأعلى.

مقالات مشابهة

  • تعرف على الرئيس الإيراني الجديد
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • جهاد جريشة يحسم الجدل: هذا رأيي في ركلتي جزاء الزمالك وفاركو  
  • قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين
  • قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط
  • مصدر في كاف يحسم الجدل حول صحة رخصة نادي بيراميدز
  • الجارديان: حاكم كاليفورنيا الأوفر حظًا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • "الجارديان": حاكم كاليفورنيا الأوفر حظا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة