حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج في 3 محافظات مختلفة، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، بينما يكون مائلًا للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، ويكون مائلًا للحرارة على جنوب البلاد والقاهرة الكبرى وحتى شمال البلاد.

أضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج بـ3 محافظات

وعن المناطق والمحافظات التي حذرت منها الهيئة بسبب اضطراب الملاحة، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط في 3 مناطق مختلفة، وهي (الإسكندرية، العلمين، مرسى مطروح)، إذ تتراوح سرعة الرياح بين 40 و60 كم/س، ويتراوح ارتفاع الموج بين 2.

5 و3.5 متر.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى حالة البحر المتوسط بشكل عام، إذ تكون حالته مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2.5 و3.5 متر، وتكون حركة الرياح به شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فيكون معتدلًا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2 متر، وبالنسبة لحركة الرياح به، تكون شمالية غربية.

درجات الحرارة غدا

وعن درجات الحرارة في المناطق التي تشهد اضطراب ملاحة بحرية غدًا، فتسجل درجة الحرارة العظمى بمحافظة الإسكندرية 28 درجة، بينما تسجل الصغرى بها 20 درجة مئوية، أما بالنسبة لمرسى مطروح فتسجل العظمى بها 28 درجة وتسجل الصغرى بها 20 درجة مئوية، وعن مدينة العلمين فتسجل درجة الحرارة العظمى بها 27 درجة، فيما تسجل الصغرى بها 20 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اضطراب الملاحة ارتفاع الأمواج درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

40 ْمئوية “مكة المكرّمة” الأعلى بدرجة الحرارة والسودة الأدنى بـ10 درجات

المناطق_الرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة، اليوم الإثنين، على معظم المناطق.

وأوضح المركز أن مكة المكرّمة سجّلت أعلى درجة حرارة 40 ْمئوية؛ فيما سجّلت السودة أقل حرارة 10 درجات فقط.

أخبار قد تهمك 40 ْمئوية.. “مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة “9” 9 أكتوبر 2024 - 11:17 صباحًا بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى 29 سبتمبر 2024 - 9:19 صباحًا

وأضاف، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 39 ْمئوية في المدينة المنوّرة والأحساء، و38 ْمئوية في الدمام والخرج ووادي الدواسر وشرورة والدهناء والصمان.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ 10 درجات، تليها أبها 13 درجة، وطريف 16 ْمئوية، والباحة والقريات 17 ْمئوية، وحائل 18 درجة.

وتشير توقعات المركز -بمشيئة الله تعالى- إلى استمرار هطول أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول؛ مصحوبة بزخاتٍ من البَرَد ورياحٍ نشطة مُثيرة للأتربة والغبار على أجزاءٍ من مناطق: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة. كما لا يُستبعَد تكوُّن الضباب على الأجزاء الساحلية من المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • 7 محافظات على موعد مع سقوط الأمطار.. درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم الأربعاء.. العظمى تصل إلى 26 مئوية ببعض المدن
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
  • درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
  • بيان مهم بشان حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. انخفاض في الحرارة
  • توقعات الطقس اليوم وموعد انخفاض درجات الحرارة في مصر
  • طقس الإثنين..نزول زخات مطرية رعدية في العديد من مناطق المغرب
  • 40 ْمئوية “مكة المكرّمة” الأعلى بدرجة الحرارة والسودة الأدنى بـ10 درجات
  • طقس الاثنين: أمطار متفرقة بعدد من المناطق