أكدت الأمم المتحدة، الأربعاء "قلقها العميق" من تزايد الإعدامات في الولايات المتحدة، قبل إعدام رجلين هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان سيف ماغانغو، في بيان إن المفوضية "تشعر بقلق عميق من الإعدام الوشيك لرجلين" في تكساس وألاباما، الخميس.

Texas Gov. Greg Abbott can only grant clemency after receiving a recommendation from the parole board.

Under Texas law, Abbott has the power to grant a one-time 30-day reprieve without a recommendation from the board. Read more: https://t.co/ovEv3EVqtk

— Merit Street | Providing Clarity & Solutions (@MeritStreet) October 16, 2024

وذكّر بأن ذلك "يأتي بعد إعدام 6 في 5 ولايات أمريكية خلال 12 يوماً في الشهر الماضي". وشدّد المتحدث على أن "هذه الزيادة في الإعدامات مثيرة للقلق".

من المقرر إعدام ديريك رايان ديرمان، الخميس، في ألاباما، حيث أدين بقتل عدة ضحايا بفأس في 2016، وروبرت روبرسون  المصاب بالتوحد في اليوم نفسه بحقنة قاتلة في تكساس بعد إدانته بقتل ابنته نيكي،عامان،  في فبراير (شباط) 2002.

ويقول محامو روبرسون إن ابنته لم تمت بسبب "متلازمة هزّ الرضيع"، بل بسبب التهاب رئوي، تفاقم بعد وصف دواء خاطئ لها. وجذبت قضية روبرت روبرسون انتباه منظمة "اينوسينز برودجكت" التي تعمل على إلغاء الإدانات غير المبررة، والروائي الأمريكي المعروف جون غريشام، ومشرعين وخبراء في الطب في ولاية تكساس.

وقال ماغانغو في البيان الصادر، الأربعاء: "نعارض عقوبة الإعدام، من حيث المبدأ، وفي كل الظروف". وشدّد على أنها "تتعارض مع الحق الأساسي في الحياة وتزيد الخطر غير المقبول المتمثل في إعدام أبرياء".

وأكد أن "الأدلة تشير أيضاً إلى أن تأثيرها الرادع على الجريمة ضئيل أو معدوم".

A Texas man could be the first person executed for a murder conviction tied to a controversial medical diagnosis, shaken baby syndrome.

Critics say the verdict was based on flawed science and led to a wrongful conviction, while others argue the medical diagnosis is valid. pic.twitter.com/1sBbutwtdS

— CGTN America (@cgtnamerica) October 16, 2024

ونُفذ 19 إعداماً في الولايات المتحدة هذا العام، بينها إعدام مارسيلوس ويليامز في 24 سبتمبر (أيلول) في ميسوري الذي دافعت عن قضيته أيضاً منظمة "اينوسينز برودجكت" بسبب شكوك في ذنبه.

وألغي الإعدام في 23 من أصل 50 ولاية أمريكية، في حين علقته 6 ولايات أخرى هي أريزونا، وكاليفورنيا، وأوهايو، وأوريغون، وبنسلفانيا، وتينيسي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية البيان الولايات المتحدة 6 ولايات أمريكا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: ربع لبنان خاضعة لأوامر الإخلاء الإسرائيلي بسبب القصف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم، عن أن حوالي 25 % من مناطق لبنان خاضعت لأوامر الإخلاء القسري بسبب الضربات العسكرية الإسرائيلية على عدة مناطق في لبنان، في ضوء الحرب الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني.

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يتوقف فيه القصف الإسرائيلي العنيف على عدة مناطق في لبنان، حيث أخلى أهالي القرى والبلدات الحدودية مع الشمال الإسرائيلي تلك القرى والمنازل خوفًا من القصف الإسرائيلي على مناطق الجنوب.

وكان برنامج الأغذية العالمي بالإضافة إلى منظمة اليونيسف قد أكدا في بيان مشترك ضرورة حشد الجهود الدولية من أجل وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وجنوب لبنان، تجنبًا للتوتر في المنطقة، وتزايد عدد اللاجئين والانتهاكات ضد الأطفال.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤول في اليونسيف قوله إن أكثر من 400 ألف طفل لبناني يعانون من موجات نزوح كبيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية، بالتزامن مع الضربات الإسرائيلية على الجنوب.

مقالات مشابهة

  • حرب كلامية بين ماكرون ونتنياهو بسبب الأمم المتحدة.. ما القصة؟
  • هل يخشى قيود أمريكا.. نتنياهو يعقد مناقشات طارئة بشأن زيادة المساعدات لغزة
  • أمريكا: سياسة التجويع في شمال غزة أمر مرفوض.. وسنراقب تصرفات إسرائيل
  • أمريكا تتهم روسيا ضمنيا أمام مجلس الأمن بتزويد الحوثيين بالصواريخ الباليستية
  • بسبب صلاتها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين..أمريكا وكندا تفرضان عقوبات على "صامدون"
  • الأمم المتحدة: ربع لبنان خاضعة لأوامر الإخلاء الإسرائيلي بسبب القصف
  • تقرير لبناني: الولايات المتحدة قلقة على شبكة عملائها في لبنان من حزب الله
  • الولايات المتحدة قلقة من مناورات الجيش الصيني قرب تايوان: استفزازات عسكرية
  • الأمم المتحدة تحذر من تفاقم أزمة النزوح في لبنان والسودان