البلاد- جدة

تألقت نجمة رياضة المحركات السعودية دانية عقيل من جديد، وهذه المرة في النسخة الخامسة والعشرين من رالي المغرب الدولي، حيث اعتلت منصة التتويج في مدينة بوعرفة في المركز الثالث لفئة تشالنجر، من بين 39 منافسًا في هذه الفئة، والمركز 12 من بين 145 سائقًا إجمالاً.

وشكّل رالي المغرب الصحراوي الذي أقيم الأسبوع الماضي الجولة الأخيرة والختامية من بطولة العالم للراليات الصحراوية.

وقد شهدت نسخة هذا العام مشاركة قوية، ضمت 271 مركبة في منافسات السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات (FIA) والدراجات النارية التابعة للاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM). وتنافس المشاركون من 28 دولة على مسافة إجمالية بلغت 2468 كيلومتراً، منها 1512 كيلومتراً من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت، موزعة على خمس مراحل بدأت من مراكش وانتهت في منطقة المنكوب.

وكانت البطلة السعودية نجحت في تحقيق المركز الثالث في فئة تشالنجر في رالي ديسافيو روتا 40 الأرجنتيني الذي أقيم بين الأول من يونيو الماضي والسابع منه، وشكّل الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة. وأحرزت عقيل قبل ذلك في مايو الماضي مع ملّاحها الفِرنسي ستيفان دوبليه في سيارة تويوتا هايلكس أوفردرايف المركز الثاني في الترتيب العام ضمن فئة “تي1+ ألتيمت” في رالي تبوك تويوتا 2024، الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للراليات 2024. وهي شاركت مطلع هذا العام في النسخة الثالثة لها من رالي داكار الذي أقيم للمرة الخامسة في المملكة، وخاضت قبل ذلك تجربة فريدة في مركز ريد بُل لتطوير أداء الرياضيين في النمسا.

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الراليات الصحراوية دانية عقيل رالي المغرب

إقرأ أيضاً:

برباعية نظيفة .. منتخب المغرب يسحق إفريقيا الوسطى بتصفيات كأس الأمم

حقق منتخب المغرب فوزا كبيرا على مضيفه منتخب إفريقيا الوسطى بأربعة أهداف دون رد، مساء الثلاثاء، في مباراة أقيمت على ملعب "وجدة" بالمغرب، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٥.
ورغم أن المباراة في ضيافة منتخب إفريقيا الوسطى، إلا أنها أقيمت في المغرب، حيث يخوض المنتخب الإفريقي كل مبارياته بالتصفيات القارية في المغرب.
سجل رباعية منتخب أسود الأطلس، إلياس بن صغير "هدفين" في الدقيقتين ٣٤ و٣٧، ويوسف النصيري من ركلة جزاء في الدقيقة ٥٠، وعبد الصمد الزلزولي في الدقيقة ٦٦.
وكان المنتخب المغربي قد فاز كذلك على نظيره منتخب إفريقيا الوسطى في الجولة الثالثة للتصفيات الإفريقية بخمسة أهداف نظيفة يوم السبت الماضي.
وعزز منتخب المغرب صدارته للمجموعة الثانية للتصفيات برصيد ١٢ نقطة، محققا العلامة الكاملة بالفوز في أربع مباريات، فيما توقف رصيد منتخب إفريقيا الوسطى عند ٣ نقاط في المركز الثالث.
ويخوض المنتخب المغربي مبارياته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، رغم أنه يضمن المشاركة في النسخة القادمة من الكان، حيث تستضيف المغرب منافسات المسابقة القارية للمرة الثانية في تاريخها العام المقبل، فيما سيتأهل من المجموعة الثانية للتصفيات منتخب واحد رفقة المغرب.
 

مقالات مشابهة

  • 8 منتخبات ضمنت تأهلها لنهائيات كأس أفريقيا في المغرب
  • 8 منتخبات ضمنت تأهلها لنهائيان كأس أفريقيا في المغرب
  • 8 منتخبات تضمن رسميا تأهلها إلى كأس إفريقيا 2025
  • رسمياً.. 8 منتخبات تتأهل إلى كأس إفريقيا 2025
  • 200 ألف ريال إجمالي مبيعات زيت الزيتون في الجبل الأخضر العام الماضي
  • برباعية نظيفة .. منتخب المغرب يسحق إفريقيا الوسطى بتصفيات كأس الأمم
  • مواصفات وأسعار تويوتا كورولا "كروس" 2025 في السعودية
  • بونو يوجه رسالة لجماهير الهلال بعد إصابته
  • بتروبل: استثمارات العام الماضي وصلت إلى 585 مليون دولار