كتب- محمد أبو بكر:

التقى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بأعضاء النشاط الصحفي بمدرسة الشهيد محمد محمود الرسمية التابعة لإدارة العمرانية التعليمية، وهم الطلاب مي أحمد ومحمد تامر، للحديث حول ما تم إنجازه من مشروعات قومية في نطاق المحافظة والجهود المتبعة لرفع كفاءة الخدمات وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

ويأتي ذلك، بحسب بيان محافظة الجيزة، في إطار حرص المحافظ على التواصل المباشر مع الطلاب وإجراء النقاشات معهم للتعرف على أفكارهم.

ورحب "النجار"، في بداية اللقاء بالطلاب وهنأهم بمناسبة بداية العام الدراسي وذكرى انتصارات أكتوبر.

وتناول اللقاء الحديث حول استعدادات المحافظة لإعلان الافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير، حيث أشار المحافظ إلى جهود المحافظة بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة لرفع كفاءة وتطوير محيط المتحف والمنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة، وتم مناقشة تحسين المظهر الجمالي للطرق والمحاور المؤدية إلى المتحف، إلى جانب دعم منظومة الطرق والمواصلات من خلال توفير المواقف وساحات الانتظار اللازمة وتنفيذ المخططات المرورية لمنع الانتظار الخاطئ وتوفير السيولة المرورية اللازمة لمنع التكدسات، مما سيساهم في استيعاب الحركة المرورية المتوقعة عند الافتتاح.

وطرح الطلاب مجموعة من الأسئلة المتعلقة بجهود المحافظة لتوفير السلع الاستراتيجية للتخفيف عن كاهل المواطنين ودعم الأسر الأولى بالرعاية، وعرض المحافظ جانبًا من الأنشطة المتبعة لإقامة المعارض الدائمة والموسمية لتوفير السلع بأسعار مخفضة، إلى جانب المبادرات والقوافل لتقديم الخدمات المجانية، مثل أجهزة العرائس للمقبلين على الزواج والفتيات الأيتام، والكراسي المتحركة ووسائل النقل المختلفة لذوي الهمم، فضلاً عن تقديم المنح العينية والمادية للأسر الأولى بالرعاية على مدار العام.

واستفسر الطلاب عن جهود تطوير العملية التعليمية داخل المحافظة، والإجراءات المتبعة لتحسين بيئة الدراسة، وأوضح المحافظ أن هناك تجهيزات لبداية العام الدراسي من خلال مراجعة كافة المدارس وتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لها، مشيرًا إلى دور المحافظة بالتنسيق مع مختلف الجهات للتوسع في إنشاء المدارس الجديدة وتطوير المباني القديمة عند الحاجة، لتقليل الاغتراب وخفض الكثافات.

وأعلن محافظ الجيزة، عن عزم المحافظة لإطلاق مبادرة لتجميل المدارس بمشاركة الطلاب، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وفرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة.

واستمع المحافظ لآراء الطلاب حول المشروعات المنفذة، حيث عبر كل منهم عن أهمية تلك المشروعات في تحسين البيئة المحيطة بهم ودفع عجلة الإنتاج، مما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل لهم في المستقبل.

وناقش المحافظ مع الطلاب الطرق والأساليب التي يعتمدون عليها في الاطلاع على الأخبار المتعلقة بالأنشطة والفعاليات والمشروعات القومية والأحداث المحلية والإقليمية والدولية، مؤكدًا على ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات وعدم ترديد أي أنباء إلا بعد التأكد من صحتها، مشددًا على أهمية حصول كافة المواطنين على المعلومات والأخبار من الجهات الرسمية بالدولة.

أكد محافظ الجيزة، في ختام اللقاء للطلاب، على ارتفاع فرص الشباب في ظل الجمهورية الجديدة في الحصول على العديد من الفرص لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم، مشددًا على ضرورة تأهيل المتميز منهم لتولي المناصب القيادية في مختلف الجهات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مدرسة الشهيد محمد محمود النشاط الصحفي بمدرسة الشهيد محمد محمود ذكرى انتصارات أكتوبر المتحف المصري الكبير الخدمات المجانية المدارس الجمهورية الجديدة فرص العمل محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

تعليمات هامة لوكيل تعليم الجيزة أثناء تفقده المدارس.. تعرف عليها

قام أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بجولة تفقدية لمدارس الدكتور إبراهيم مدكور الثانوية المشتركة، والشهيد عبدالرحمن محفوظ الإعدادية بنات، وترسا الرسمية التجريبية لغات التابعين لإدارة أبو النمرس التعليمية، وكان في استقباله سيد عاشور مدير عام الإدارة.

هدفت الزيارة إلى متابعة كثافة الطلاب داخل الفصول، ونظافة المدرسة ومحيطها، ووجود هيئة التدريس والالتزام بالمناهج، وتوافر المقاعد والديسكات والتأكيد على حضور الطلاب.

كما تفقد وكيل تعليم الجيزة، المعامل والمكتبة المدرسية وأوصى بالنظافة المستمرة لدورات المياه وتعقيمها حرصا على صحة أبنائنا الطلاب.

وفى سياق متصل تفقد سلومة، مدرستى " النهضة الرسمية المتميزة لغات،  وجيه بغدادي الثانوية بنات التابعتين لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، بحضورعبد المقصود السعيد مدير عام الإدارة.

كما شدد وكيل تعليم الجيزة، على تفعيل  شئون الطلاب وإرسال 6 مراسلات للطلاب المتغيبين واتخاذ اجراءات الفصل من المدرسة في حال تجاوز نسبة الغياب وتفعيل دفتر خمسة سلوك والتقييم الشهرى وتفعيل دور الأمن والإشراف العام للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

كما تم تكريم بعض الطالبات بمدرسة وجيه بغدادى الثانوية بنات لتصعيدهن علي مستوى المحافظة في ألعاب القوى تشجيعا وتحفيزا لهم لتحقيق مراكز متقدمة علي مستوى المحافظة.

وقد أثنى سلومة، على المجهود المبذول من قبل مديرى الادارتين وجميع القيادات ومديرة المدارس.

IMG-20241014-WA0041 IMG-20241014-WA0040 IMG-20241014-WA0037 IMG-20241014-WA0039 IMG-20241014-WA0036 IMG-20241014-WA0038 IMG-20241014-WA0033 IMG-20241014-WA0035 IMG-20241014-WA0032 IMG-20241014-WA0034 IMG-20241014-WA0031 IMG-20241014-WA0030

مقالات مشابهة

  • بالصور..محافظ الجيزة يلتقي بأعضاء النشاط الصحفي بمدرسة الشهيد محمد محمود
  • محافظ الجيزة يلتقي بأعضاء النشاط الصحفي بمدرسة الشهيد محمد محمود الرسمية
  • محافظ الشرقية يفتتح مدرسة الشهيد سالم المنسي الإعدادية بفاقوس
  • بتكلفة 3 ملايين جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة الشهيد سالم المنسي الإعدادية بفاقوس
  • محافظ أسيوط يتفقد المبادرة الرئاسية  للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدرسة الوحدة العربية الإبتدائية 
  • تفاصيل غلق الطرق والتحويلات المرورية بسبب أعمال تطوير الطريق الدائري في الجيزة
  • تعليمات هامة لوكيل تعليم الجيزة أثناء تفقده المدارس.. تعرف عليها
  • المنوفية: إدراج 8 مدارس رسمية للغات لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب
  • محافظ القليوبيه يلتقي بعدد من المواطنين لبحث مشاكلهم