قررت محكمة جنايات مستأنف القاهرة المنعقدة في العباسية، برفض استئناف رئيس حى السلام ومهندس تنظيم فى الحى، وذلك بتهمة تلقيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد المقاولين على خلفية البناء المخالف للقانون، وتأييد السجن المشدد 5 سنوات لهم وعزلهما من الوظيفة العامة، وتغريمهما 150 ألف جنيه.

ضربوا دماغها في الحيط.

.حكم عاجل بحق عامل وزوجته في جريمة قتل صغيرتهما بالقاهرة قطـ.ـعه بالمنشار.. تأجيل استئناف مدرب كرة على السجن المؤبد لقـ.ـتل صديقه بالتصالح.. انقضاء دعوى شيك بدون رصيد ضد إسلام بحيري بمدينة نصر بسبب طفاية حريق.. صوت فرقعة يثير الذعر في محكمة جنوب القاهرة رفض استئناف رئيس حي السلام ثان على حبسه

وكان أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين رئيس حى السلام ثان، ومهندس تنظيم بالحى، كشف عن تلقيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد المقاولين، وذلك نظير تمرير والموافقة على عدد من المخالفات الخاصة بالبناء بشكل مخالف لأحكام القانون، وعدم اتخاذ أى إجراء ضده.

واضافت التحقيقات أن المتهمين رئيس حي السلام ثان ومهندس الحي استغلا منصبيهما كونهما موظفين عموميين فى أعمال الفساد الإداري والمالي، حيث طلبا لنفسهما مبلغ مالي على سبيل الرشوة من أحد المقاولين بالمنطقة، وذلك مقابل عدم قيامهما بأداء عملهما، وتركه يقوم بالبناء بشكل مخالف لأحكام القانون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلام البناء المخالف السجن المشدد قضية الرشوة محكمة جنوب القاهرة محكمة جنايات مستأنف السلام ثان

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي: استئناف الخط الجوي المباشر الدار البيضاء-ساو باولو سيعزز تدفق السياح

زنقة 20 | متابعة

أكد رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، رودريغو باتشيكو، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة، اليوم الاثنين بالرباط، أن البرازيل تتطلع إلى الارتقاء بعلاقاتها مع المغرب، الشريك التجاري المهم بالنسبة لبلاده، إلى مستويات أعلى.

وقال باتشيكو، في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن “المغرب شريك تجاري مهم بالنسبة للبرازيل، ونتطلع إلى الارتقاء بعلاقاتنا لمستوى أعلى، لا سيما في قطاع الزراعة الغذائية والاقتصاد الأخضر”.

وأشار إلى أن “المغرب والبرازيل يتقاسمان التحديات المناخية نفسها، ويتعين على البلدين العمل معا لاستكشاف سبل رفعها والتفكير في كيفية معالجة القضايا البيئية”، مضيفا أنه وجه للمسؤولين المغاربة دعوة للمشاركة في قمة المناخ “كوب 30″، المزمع عقدها سنة 2025 بولاية بارا البرازيلية في منطقة الأمازون.

كما رحب أيضا باستئناف الخط الجوي المباشر الدار البيضاء-ساو باولو ابتداء من دجنبر 2024، مبرزا أن ذلك سيعزز الاندماج بين البلدين وتدفق السياح في الاتجاهين.

وبلغ حجم المبادلات التجارية بين المغرب والبرازيل، التي تعد من بين الشركاء التجاريين العشرة الأوائل للمملكة، 2,65 مليار دولار في سنة 2023، وحوالي 627 مليون دولار عند متم أبريل 2024.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لـ رئيس حي السلام بتهمة الرشوة
  • تأييد السجن المشدد لرئيس حي السلام السابق بتهمة الرشوة
  • العليمي يبحث مع وفد روسي جهود السلام وفتح سفارة موسكو في عدن
  • جريمة زلزلت دار السلام.. "جنايات سوهاج" تسدل ستارها بقضية شروع في قتل
  • مشاجرة بين موظفة بالسفارة السعودية ومهندس في القاهرة
  • رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي: استئناف الخط الجوي المباشر الدار البيضاء-ساو باولو سيعزز تدفق السياح
  • تأجيل استئناف متهم بقضية فتنة الشيعة
  • تأجيل استئناف متهم بقضية فتنة الشيعة لـ 10 نوفمبر
  • عاجل.. تأجيل استئناف المتهم الرابع بقضية "فتنة الشيعة" لـ 10 نوفمبر