(الجزيرة)

وأصبحت هذه الإبر تعرف بإبر التنحيف، ويبدأ سعر الإبرة بـ200 دولار تقريبا، تؤخذ أسبوعيا، وقد تساعد بخسارة 20% من وزن الجسم.

ويزيد هذا الدواء في إنتاج الأنسولين من البنكرياس وتقليل كمية السكر التي ينتجها الكبد. ثم يبطّئ من معدل مرور الطعام عبر الجسم، مما يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول.

ورصدت حلقة (2024/10/16) من برنامج "شبكات" تعليقات بريطانيين على الخطوة التي تعكف حكومتهم على دراستها للتخفيف من السمنة.

. فماذا قالوا؟

عبّر كيفن عن تجربته مع هذه الإبر، بقوله " استخدمت المونجارو، وذلك كان قراري لأنني عانيت من السكر وارتفاع الضغط وانخفض وزني خلال أربعة شهور… أشعر بأنني أفضل من قبل 10 سنوات.. وما سيخففه هذا الدواء على هيئة الصحة يستحق هذا التعب ومن الواجب أيضا دعم التوعية الغذائية".

وكتبت جولي أن شريكها "يستخدم إبر "الأوزمبيك"، لأنه مريض بالسكري وأن الآثار الجانبية فظيعة بما في ذلك التفكير بالانتحار قبل كل شيء".

وعلق كريغ على الموضوع بالقول "هذا العذر الذي يقدمه رئيس الوزراء.. إنه يهين أولئك الذين يعانون من السمنة ويلومهم لأنهم يكلفون الحكومة الكثير.. هل لديه أخلاق أم لا؟… حتى بوريس جونسون لم يكن بهذه القسوة".

أما ليرينغ فتساءل "لماذا لا نحاول جعل الغذاء الصحي في متناول الجميع؟ والسماح للمزارعين بزراعة المحاصيل".

ويذكر أن الحكومة البريطانية اتفقت مع شركة "ليلي المنتجة للحقن" لتجربها على ربع مليون مريض بريطاني، وسيحقنها هؤلاء على مدى 3 سنوات.

ويقول مقدم برنامج "شبكات" إن الإبر بذاتها لن تكفي، وتحتاج لنمط حياة صحي، مثل التمارين الرياضية والحد من الوجبات السريعة واستهلاك السكر.. وما الذي سيضمن للحكومة أن المريض سيلتزم بتلك التعليمات؟ كما يتساءل.

وتسبب البدانة مجموعة أمراض تكلف الحكومة البريطانية أكثر من 14 مليار دولار في السنة، فضلًا عن الأضرار الاقتصادية غير المباشرة كالإجازات المرضية.

16/10/2024المزيد من نفس البرنامجاستنكار بالمنصات لاستهداف الاحتلال لسيدة حامل بجباليا.. أين تبخرت شعارات الإنسانية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45مغردون عن كمين القسام بجباليا: لم نشاهد مثلهplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 42 seconds 04:42أزمة تفجرت في المطار.. المنصات تتفاعل مع انسحاب نيجيريا من مباراة ليبياplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 34 seconds 04:34المنصات تحتفي بهجوم حزب الله على معسكر غولانيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20أميركا قررت نشر منظومة "ثاد" الدفاعية بإسرائيل.. كيف علق النشطاء؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18جثث متفحمة.. غضب يجتاح المنصات بعد قصف الاحتلال خيام نازحين بدير البلحplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31إسرائيل تستهدف اليونيفيل بلبنان ومغردون: خطوة للتوسع والسيطرةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 40 seconds 04:40من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

المنصات تحتفي بهجوم حزب الله على معسكر غولاني

ونجح حزب الله في إشغال أنظمة الدفاع الجوية الإسرائيلية برشقة صاروخية غطت على طائرته المسيّرة التي وصلت إلى هدفها، وانفجرت في عدد كبير من جنود الاحتلال.

وأسفر الهجوم المباغت على معسكر تدريب لواء غولاني -الذي يبعد نحو 80 كيلومترا عن عمق الجنوب اللبناني- عن مقتل 4 جنود وإصابة 67 بينهم 8 حالتهم خطرة للغاية.

ووصفت إذاعة الجيش الإسرائيلي هذا الاستهداف بأنه الحدث الأكثر دموية ضد الجيش منذ بدء الحرب الجارية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المسيّرة أطلقت صاروخا على معسكر التدريب، قبل أن تصطدم بقاعة الطعام داخل المعسكر، كان فيها جنود يتناولون الطعام.

ونشرت صورا للقاعة بعد الهجوم، تُظهر آثار الانفجار، ودماء الجنود القتلى والمصابين على الأرض، في حين لم تُدوِ صافرات الإنذار في المعسكر قبل وصول المسيّرة.

تفاعل نشطاء

ورصد برنامج "شبكات"، في حلقته بتاريخ (2024/10/14)، جانبا من تعليقات اللبنانيين والعرب على هجوم بنيامينا والخسائر البشرية التي تكبدها الجيش الإسرائيلي.

وعلق سعيد زياد على الهجوم قائلا "بدأ لواء غولاني بداية مهلكة له في جبهة الشمال تُنذر بخروج سريع من جبهات القتال تماما مثل ما أخرجته الشجاعية (شرقي غزة)".

ويعتقد عزيز أنه "لن يجبر شيء (رئيس الوزراء الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو على وقف جرائم الحرب التي يقوم بها بوحشية غير مسبوقة، إلا تفشي الهزيمة العسكرية والنفسية لجنود جيش الاحتلال".

واستبعد حساب يحمل اسم "رجل بسيط" وقف إسرائيل حربها على لبنان، إذ قال "خسروا مئات الجنود في غزة ولم يتوقفوا.. فلا أعتقد أنهم سوف يتوقفون لمقتل 10 في عملية واحدة".

وتطرق صريح القاز إلى تعرض الجيش الإسرائيلي إلى سلسلة ضربات قوية في مختلف الجبهات بقوله إن "جيش الاحتلال يتعرض في الميدان لضربات الكمائن والقذائف الموجهة، والمدن المحتلة تتعرض للصواريخ والمسيرات من أكثر من جهة وجبهة".

وفتح الجيش الإسرائيلي تحقيقا في الهجوم، في حين قال رئيس أركانه هرتسي هاليفي على هامش زيارته معسكر غولاني "نحن في حرب، والهجوم على قاعدة التدريبات كان قاسيا، والنتائج مؤلمة".

14/10/2024المزيد من نفس البرنامجأميركا قررت نشر منظومة "ثاد" الدفاعية بإسرائيل.. كيف علق النشطاء؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18جثث متفحمة.. غضب يجتاح المنصات بعد قصف الاحتلال خيام نازحين بدير البلحplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31إسرائيل تستهدف اليونيفيل بلبنان ومغردون: خطوة للتوسع والسيطرةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 40 seconds 04:40فيديو لرجلين ينبشان القبور بالقليوبية يثير غضب المصريين على منصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 21 seconds 04:21"التاكسي الآلي" جديد إيلون ماسك يواجه موجة انتقادات على منصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 15 seconds 04:15حصار داخل حصار.. إسرائيل تعزل شمال غزة وغضب واسع بمنصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02إعصار ميلتون يعصف بفلوريدا.. وأميركيون ينتقدون انشغال حكومتهم بقضايا دول أخرىplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 21 seconds 04:21من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • هل باتت الخوارزميات قادرة على قراءة أفكار البشر؟
  • الرئيس الإندونيسي يتحدث للجزيرة عن حرب غزة والتطبيع مع إسرائيل
  • مغردون عن كمين القسام بجباليا: لم نشاهد مثله
  • ما قصة المثل القائل: لو لك عويت لم أعو؟
  • الاحتلال يواصل استهداف صحفيي الجزيرة بغزة ومشافي لبنان تحت خط النار
  • الأقصى المبارك.. جوهر الصراع بين الفلسطينيين والاحتلال
  • الحلاق: اعتقال أبي وإهانته حولني إلى مقاتل ضد نظام الأسد
  • المنصات تحتفي بهجوم حزب الله على معسكر غولاني
  • أميركا قررت نشر منظومة ثاد الدفاعية بإسرائيل.. كيف علق النشطاء؟