وأوضحت الشركة أن الثغرة قد تتيح للمهاجمين التحكم في الأجهزة عن بُعد واستغلالها لأغراض ضارة، مما يستدعي تدخلاً سريعًا لحماية البيانات.

ودعت “سامسونغ” مستخدميها إلى الإسراع بتحديث أجهزتهم إلى أحدث إصدار لتجنب استغلال هذه الثغرة. إذ أصدرت الشركة تحديثًا أمنيًا جديدًا يغلق الثغرة ويمنع المهاجمين من تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات كاملة على الأجهزة المستهدفة.

تشمل الهواتف المتأثرة الطرازات الحديثة مثل “جالاكسي إس 22″، “جالاكسي إس 23″، و”جالاكسي إس 24″، والتي تلقت بالفعل التحديثات الأمنية لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2024. الثغرة الأمنية وخطر استغلالها تستهدف الثغرة الأمنية كيفية تعامل هواتف “جالاكسي” مع مقاطع الفيديو المضغوطة، ما قد يسمح للمهاجمين باستغلال الذاكرة لتنفيذ تعليمات ضارة أو التسبب في زعزعة استقرار النظام بالكامل.

يشكل ذلك خطرًا حقيقيًا على البيانات، حيث يمكن أن تؤدي هذه الهجمات إلى فقدان البيانات أو حتى الاختراق الكامل للجهاز. أهمية التحديثات الأمنية حذرت “سامسونغ” من أن مثل هذه الثغرات غالبًا ما تكون جزءًا من هجمات منسقة ومعقدة تستغل مجموعة من الثغرات الأخرى.

وبناءً على ذلك، شددت الشركة على ضرورة الالتزام بتحديث الأجهزة بانتظام، مؤكدة أن الحفاظ على أمان الأجهزة يتطلب متابعة مستمرة للتحديثات الأمنية لضمان حماية فعالة من الهجمات المحتملة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري: مهام جديدة للواء عباس كامل بعد تعيينه منسقا عاما للأجهزة الأمنية

علق الكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة «روزاليوسف»، على إصدار رئيس الجمهورية قرارًا بتعيين اللواء عباس كامل مستشارًا لرئيس الجمهورية منسقًا عامًا للأجهزة الأمنية، موضحا أن هناك مهام جديدة تكلف بها اللواء عباس كامل.

وشدد خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، على أننا الآن أمام استحداث نمط وهذا النمط يتفق مع مجمل التحديات الإقليمية الآن بمسألة الإشراف على الأجهزة الأمنية في مصر، ومصر لديها أكثر من جهاز أمني سواء على المستوى الداخلي أو الأجهزة المعنية بالأمن القومي أو الأجهزة الأمنية بالخارج.

وتابع: «بالتالي سيجري جمع هذه الأجهزة بنوع من التنسيق الشامل.. اختيار اللواء عباس كامل في هذا الموقع هو اختيار في توقيت شديد الدقة تواجه فيه مصر تحديات استراتيجية على مختلف الاتجاهات سواء في الشرق أو الغرب أو تحديات في الجنوب أو فيما يخص الاتجاه الشمالي ومنطقة شرق المتوسط».

مقالات مشابهة

  • خبر سار.. سامسونج تدمج بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy
  • الطاهري: استحداث منصب المنسق العام للأجهزة الأمنية يتسم مع طبيعة التحديات
  • الرئيس السيسي يصدر قرارات مهمة بـ تعيينات جديدة في الأجهزة الأمنية
  • أحمد الطاهري: مهام جديدة للواء عباس كامل بعد تعيينه منسقا عاما للأجهزة الأمنية
  • تحذير أمني من “سامسونج”: ثغرة تهدد هواتف “جالاكسي”
  • الطاهري: استحداث منصب منسق الأجهزة الأمنية يتسم مع طبيعة تحديات الأمن القومي
  • الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى تواصل جهود مكافحة جرائم التهريب
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • أبوزريبة: الحكومة الليبية ملتزمة بدعم الأجهزة الأمنية في أداء مهامها