البلاد- الرياض
اسدل الستار مساء اليوم الأربعاء على منافسات البطولة العربية للبلياردو والسنوكر 2024 بالعاصمة السعودية الرياض حيث اقيم الحفل الختامي للبطولة التي استمرت 9 ايام على مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بمدينة الرياض وشارك فيها 200 لاعب ولاعبه مثلوا 14 منتخبًا على 17 منافسة.
وقام رئيس الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر  عمرو الخرادلي ورئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري بتكريم أصحاب المراكز الأولى في البطولة وتكريم رؤساء المنتخبات المشاركة والحكام.


وتم تتويج الأبطال في المنافسات التالية:
في منافسات البلياردو 9 كرات فردي سيدات، توجت البحرينية نهلة السني بالذهبية، وحصلت الكويتية فريحة سرور على الفضة وحصدت السعودية لارا الزنان، والمغربية هند بناني البرونزية .
وفي منافسات البلياردو 10 كرات فردي سيدات، حصلت المغربية هند بناني على الذهبية، وحققت السعودية رولا عاشور الفضة، وحصلت عايشة بو هزاع من البحرين، ومنال القلاف من الكويت على الفضة.
وفي منافسات البلياردو 10 كرات فردي رجال،  توج الكويتي عبدالله العنزي بالذهبية، وحصل السعودي عبدالعزيز العمودي على الفضة وحصل الإماراتيان خالد الزرعوني ومحمود شريف على البرونزية. وفي منافسات البلياردو 9 كرات فردي رجال، حقق المركز الثالث والبرونز القطري بشار حسين والحزائري عقبة محمدي وحصل البحريني حسين مروم على الفضة وتوج الإماراتي محمود شريف بالذهب.
وفي منافسات البلياردو 9 كرات زوجي رجال، حصلت السعودية والبحرين على البرونز وحققت الامارتي الفضة وتوجت الكويت بالذهب.
وفي منافسات البلياردو 10 كرات زوجي، حصلت الامارات والسعودية B على البرونز، فيما حققت السعودية A الفضة وحققت البحرين الذهب.
وفي منافسات السنوكر 6 كرات، انتزع الإماراتي محمد شهاب الذهب، وحقق المصري ميناء ملاك الفضة، وحصل محمود الجوكر من الإمارات وحبيب صباح من البحرين على البرونز.
وفي منافسات السنوكر 15 كرة حصد البحريني حبيب صباح الذهب وحقق العراقي فراس كامل الفضة وحصل العراقي علي جليل والمصري محمود الهويدي على البرونز.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض السعودية للبلیاردو والسنوکر على البرونز على الفضة

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم السعودية.. تكشف قائمة المدارس المتميزه 2024 على مستوى المملكة العربية السعودية

مقالات مشابهة وكالة الطاقة الدولية تكشف توقعات أسعار النفط في 3 سيناريوهات

‏17 دقيقة مضت

حقل أم الشيف البحري.. حكاية أول صادرات نفطية إماراتية قبل 62 عامًا

‏ساعتين مضت

تمديد تشغيل محطة غاز مسال 20 عامًا

‏4 ساعات مضت

نقل الكهرباء في الهند.. مقترح لدعم تصنيع المكونات محليًا

‏5 ساعات مضت

حرائق السيارات الكهربائية خلال الفيضانات والأعاصير تصدم المتحمسين.. المياه المالحة خطر

‏7 ساعات مضت

واردات الغاز المسال الأوروبية تهبط 22%.. وهذه قائمة الـ10 الكبار

‏8 ساعات مضت

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن المدارس المتميزه الحكومية والأهلية والعالمية، وذلك على مستوى المملكة، حيث يتم تكريمها في الملتقى الوطني للتميز المدرسي (تميز 2024)، ومن ثم فقد انطلق يوم الاثنين الموافق 11 ربيع الثاني 1446، الموافق 14 أكتوبر 2024 في الرياض، وسوف يشهد هذا الملتقى الوطني تكريم العديد من المدارس المصنفة في مستوى التميز، تبعًا لنتائج التقويم الخارجي؛ وذلك يساهم في تحفيز التنافس الإيجابي بين المدارس ونشر ثقافة الجودة، بما يساعد على إنشاء أجيال متميزة علميًا و مهاريًا، ويأتي ذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

قائمة أسماء المدارس المتميزه

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن قائمة المدارس المتميزه، حيث شملت هذه القائمة حوالي 280 مدرسة، ومن ثم فقد ذكرت الوزارة أبرزها في بيانها، حيث تضمن تعدادها بشكل مباشر كما يلي:

جاءت مدرسة الابتدائية بشائر الإبداع الأهلية للبنات.وأيضًا المدرسة الابتدائية البشرى بالزاهر للبنات.كما جاءت أيضًا المدرسة الابتدائية الزهراء الأهلية للبنات.ومدرسة متوسطة الفلاح الأهلية بنين.وأيضًا ثانوية الزهراء الأهلية بنات (نظام المسارات).ومدرسة متوسطة عبدالرحمن فقيه بنات.كما جاءت مدرسة ابتدائية الفلاح الأهلية بنين.وأيضًا مدرسة ثانوية الأندلس الأهلية بنات (نظام المسارات).ومدرسة ثانوية الفتاة الأهلية بنات.وكذلك مدرسة الثانوية الثامنة لتحفيظ القرآن الكريم بنات.وأيضًا متوسطة البلد الأمين للموهوبين بنين.ومدرسة ثانوية بكة للموهوبين بنين.ومدرسة الثانوية ال28 بنات (نظام المسارات).ومن ثم فإن هذه المدارس قد حققت نتائج متفوقة في التقييمات المدرسية المعتمدة من جانب هيئة تقويم التعليم.أهداف مبادرة تميّز 2024

صرحت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن الأهداف التي تسعى مبادرة تميّز 2024 تحقيقها، حيث تعمل على تعزيز التميز في مدارس التعليم العام، وذلك عن طريق الآتي:

تقوم الوزارة بتقديم الدعم المطلوب للمدارس لتحسين أداء الإدارة، والعمل على رفع مستوى الكفاءة.بالإضافة إلى العمل على رفع جودة نواتج التعليم، وتطوير مخرجات التعليم بما يتلاءم مع احتياجات السوق العالمي.ومن ثم تسعى إلى تطوير البيئة المدرسية، وخلق بيئة تعليمية محفزة وآمنة لكافة الطلبة والمعلمين.وأيضًا العمل على تحسين عمليات التعليم والتعلم، عن طريق إدخال تقنيات جديدة وأساليب حديثة للتدريس، مما يساهم في رفع مستوى التحصيل العلمي.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • إختتام منافسات البطولة العربية للبلياردو والسنوكر 2024
  • دورة الألعاب السعودية 2024: غدًا نهائي منافسات السهام للرجال والسيدات
  • وزارة التعليم السعودية.. تكشف قائمة المدارس المتميزه 2024 على مستوى المملكة العربية السعودية
  • الإمارات ترفع رصيدها إلى 10 ميداليات في «عربية البلياردو»
  • الإمارات ترفع رصيدها إلى 10 ميداليات في “عربية البلياردو والسنوكر” بالرياض
  • شهاب يحرز ذهبية في البطولة العربية للبلياردو والسنوكر
  • شهاب يحصد «الذهب» في «عربية» البلياردو والسنوكر
  • ارتفاع بنسبة 30% … تداول سعر سهم الماجد للعود 2024 في المملكة العربية السعودية
  • فيما تنطلق منافسات كرة القدم الخماسية:اختتام المسابقات الثقافية بجامعة الحكمة بذمار