أعلنت الشرطة وخدمات الطوارئ في ولاية جيجاوا بشمال نيجيريا ،اليوم الأربعاء، ارتفاع ضحايا انفجار شاحنة وقود بعد انقلابها، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، في الولاية، إلى لا يقل عن 147 شخصاً، بعدما فقد السائق السيطرة على الشاحنة، ما أدى إلى تسرب الوقود وانفجارها.

وقال المتحدث باسم الشرطة المحلية، لاوان شيسو آدم، إن الناقلة كانت متجهة إلى ولاية يوبي في الشمال من مدينة كانو عندما فقد السائق السيطرة عليها قرب بلدة ماجيا في منطقة تاورا، التي تقع على بعد نحو 530 كيلومترا شمالي العاصمة أبوجا، ما تسبب في انقلاب الشاحنة وتسرب الوقود.

وأضاف أن سكان القرية حاولوا جمع البنزين الذي تسرب، ما أدى إلى نشوب حريق اجتاح المنطقة، وأسفر عن إصابة 50 شخصاً نقلوا إلى مستشفيات محلية لتلقي العلاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرطة نشوب حريق الوقود شرطة مستشفيات ارتفاع ضحايا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد قتلى انفجار ناقلة البنزين في نيجيريا إلى أكثر من 140 شخصًا

قالت خدمات الطوارئ اليوم الأربعاء إن أكثر من 140 شخصا، من بينهم أطفال، لقوا حتفهم وأصيب العشرات في شمال غرب نيجيريا، إثر انفجار ناقلة بنزين منقلبة أثناء محاولتهم جمع الوقود منها.
وتعد حوادث الناقلات المميتة شائعة في نيجيريا، أكبر دولة في أفريقيا من حيث عدد السكان، والتي تفتقر إلى نظام سكك حديدية فعال لنقل البضائع.
أخبار متعلقة مقتل 94 شخصًا على الأقل في انفجار صهريج وقود شمال نيجيرياهل تتضمن "خطة النصر" الأوكرانية الانضمام للناتو؟.. زيلينسكي يجيبوعادة ما يقوم المواطنون بجمع الوقود بالأكواب والدلاء، خاصة بسبب ارتفاع أسعار الوقود، التي تضاعفت ثلاث مرات منذ أن أنهت الحكومة دعم الغاز المكلف في العام الماضي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مقتل أكثر من 140 شخصًا إثر انفجار ناقلة بنزين في نيجيرياحريق هائلوقال المتحدث باسم الشرطة لاوان ادام إن الانفجار وقع بعد منتصف الليل في ولاية جيجاوا، بعدما فقد سائق الناقلة السيطرة عليها أثناء سيرها على طريق سريع بالقرب من إحدى الجامعات.
وقالت نورا عبد الله، رئيسة الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ في المنطقة، إنه تم دفن ما يقرب من 140 شخصا في مقبرة جماعية، بخلاف دفن أشخاص آخرين في أماكن أخرى.
وقال الطبيب هارونا مايرجا، رئيس خدمات الطوارئ في جيجاوا، إن معظم الضحايا "تحولوا إلى رماد" في موقع الحادث.
وأظهرت مقاطع الفيديو من موقع الحادث حريقا هائلا يمتد لأنحاء المنطقة بأكملها، وما يبدو أنها جثث متناثرة في الموقع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد قتلى انفجار ناقلة البنزين في نيجيريا إلى أكثر من 140 شخصًا
  • مقتل 94 شخصا وإصابة 50 بانفجار صهريج للوقود شمال نيجيريا
  • كارثة في نيجيريا.. مصرع وإصابة 190 شخصاً في انفجار صهريج وقود
  • شرطة نيجيريا: مقتل وإصابة 190 شخصاً بانفجار صهريج وقود
  • عشرات القتلى في انفجار صهريج وقود شمال نيجيريا
  • مقتل 94 شخصاً بانفجار صهريج وقود في نيجيريا
  • شاحنة وقود تنفجر في نيجيريا.. فيديو يوثق لحظة الكارثة ومقتل 100 شخص
  • نيجيريا.. مقتل أكثر من 90 شخصًا إثر انفجار ناقلة بنزين
  • انفجار أسطوانة غاز يخلّف ضحايا في بنغلاديش.. 3 قتلى و20 مصاباً