كشف المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن تفاصيل اجتماع محلية النواب بشأن تطبيق القانون رقم (10) لسنة 1990، لنزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، وتعديلاته الصادرة برقمي (24) لسنة 2018، و (187) لسنة 2020.

أحمد السجيني: الحكومة الجديدة مطالبة بإرضاء المواطن السجيني: تعويض المواطنين عن نزع الملكية يتم بسعر السوق مع إضافة 20% محلية النواب تنتهي من مناقشة صرف تعويضات نزع الملكية للمنفعة العامة| اعرف الحكاية محلية النواب تستأنف مناقشة نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.

. صور

وقال المهندس أحمد السجيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إن قانون رقم 10 لعام 1990، ينص على أن يكون التعويض بالنسبة للوحدات أثناء نزع الملكية الخاصة للمواطنين للمنفعة العامة، بسعر السوق مع إضافة 20%.

 تنفيذ مشروع نزع الملكية

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن تنفيذ مشروع نزع الملكية، يتم قبل أن يأخذ المواطن مستحقاته في الملكية، موضحا أن صرف المستحقات للمواطنين يستغرق شهور كثيرة.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن اللجنة عقدت أول اجتماع لها، لمناقشة إمكانية أن يكون التعويض بشكل فوري مع فترة نزع الملكية الخاصة للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد السجيني الإدارة المحلية مجلس النواب نزع ملكية العقارات مشروع نزع الملكية للمنفعة العامة محلیة النواب نزع الملکیة

إقرأ أيضاً:

بدء اجتماع محلية النواب لمناقشة ملف نزع الملكية الخاصة للمنفعة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني، لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن تطبيق القانون رقم (10) لسنة 1990، بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، وتعديلاته الصادرة برقمي (24) لسنة 2018، و(187) لسنة 2020.

يأتي ذلك في ضوء قيام الدولة بتنفيذ العديد من المشروعات القومية والعامة، وخاصة شبكة الطرق القومية وظهور بعض إشكاليات تطبيق أحكام هذا القانون أثناء نزع الملكية الخاصة للمنفعة العامة، وخاصة فيما يتعلق بالتعويضات من حيث تقديرها وإجراءات صرفها.

 ويتناول الاجتماع مناقشة ما استقر عليه الرأي بين اللجنة وممثلي الحكومة أثناء المناقشات من ضرورة إجراءات تعديل تشريعي على هذا القانون بهدف معالجة إشكالية تقدير التعويضات وتأخر صرفها.

وكان النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أكد أن الهدف من عقد هذه الجلسة هو مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب في هذا الشأن، وكذا الوقوف على حجم التعويضات من حيث تقديرها وإجراءات صرفها، مشيرًا إلى أن بعض الرؤى تتجه إلى ضرورة إجراء تعديل تشريعي حول قانون نزع الملكية لصالح المنفعة العامة، بهدف معالجة إشكالية تقدير التعويضات وتأخر صرفها.

وأوضح، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الاجتماع يشهد حضور عدد من التنفيذيين للاستماع إلي رؤيتهم حول إجراء تعديل تشريعي يستهدف حصول المواطنين على حقوقهم في الوقت المناسب وفقًا للدستور.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع إسكان النواب بشأن صرف تعويضات نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة
  • محلية النواب تنتهي من مناقشة صرف تعويضات نزع الملكية للمنفعة العامة| اعرف الحكاية
  • تفاصيل اجتماع "محلية النواب" بشأن مناقشة نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة
  • محلية النواب تستأنف مناقشة نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.. صور
  • محلية النواب تناقش نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة
  • بدء اجتماع محلية النواب لمناقشة ملف نزع الملكية الخاصة للمنفعة العامة
  • اليوم.. «محلية النواب» تناقش تأخر صرف تعويضات نزع الملكية للمنفعة العامة بالجيزة
  • اليوم.. «الإدارة المحلية» بالنواب تبحث عن حل لأزمة تعويضات نزع الملكية للمنفعة العامة
  • محلية النواب تناقش طلب إحاطة حول تاخير صرف تعويضات نزع الملكية للمنفعة العامة