قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن ما تشهده المنطقة من أوضاع وسيناريوهات محتملة، وفي ظل التوترات الإقليمية الحالية لاحتمالات المزيد من التصعيد وضعت الدولة المصرية في اعتبارها كافة الاحتمالات ولدى الحكومة خططا لأي طارئ لافتا إلى أن الحكومة تعمل على توفير السلع للمواطنين ولديها مخزون استراتيجي لكافة السلع الأساسية والعمل على توفير كافة الاحتياجات.

رئيس الوزراء يكشف لـ«صدى البلد» حقيقة بيع المطارات والبنوك

ولفت متحدث الوزراء خلال تصريحات له لنشرة أخبار قناة TeN "العاشرة المصرية"، إلى أن الدولة المصرية واجهت وضعا اقتصاديا مشابها في السابق حينما تعطلت سلاسل الإمداد في العالم كله بسبب أزمة كورونا غير أن الدولة لديها هذه المرة المرة من الخطط الموضوعة ما يطمئن المواطن ويبدد قلقه ومخاوفه.

وأوضح الحمصاني أن الدولة المصرية لا تدخل في حرب إلا انها تدافع عن نفسها ضد أي تهديد مباشر يهدد أو يطال أمنها القومي، مؤكدا عمل الحكومة على قدم وساق لبناء الاستراتيجية الشاملة للدولة المصرية.

وتطرق الحمصاني إلى الحديث عن العلاقات بين القاهرة والرياض، مؤكدا أنها ناجحة ومتميزة، وأنه يجري الآن متابعة عمليات الربط الكهربائي مع المملكة وستبدأ المرحلة الأولى في الصيف المقبل الأمر الذي من المقرر أن يلبي احتياجات البلدين من الكهرباء.

وطمأن متحدث المصريين المواطن المصري على الأوضاع الاقتصادية مؤكدا أنه لديه قدرة كبيرة على جذب الاستثمار وتحقيق التوازن الكلي، وأن الحكومة مستمرة في عملية الإصلاح وتحقيق المزيد من معدلات النمو التي تلبي طلبات المواطن واحتياجاته وتطلعاته.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزراء رئيس الوزراء الكهرباء المطارات كهربا المتحدث الرسمى المستشار محمد الحمصاني

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: الدولة مستمرة في برنامج الطروحات وقريبا سنعلن عن أخبار إيجابية بخصوص المطارات

 قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدي الذي ترأسه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي،  يأتي في إطار حرص الحكومة والبنك المركزي على تنسيق السياسات المالية والنقدية.

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الخارجية إنشاء صندوق للاستثمار فى حوض النيل طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الصحة بشأن رفع أسعار خدمات سيارات الإسعاف


وتابع  "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "Ten"، مساء الإثنين، أن المجلس التنسيقي يلعب دورًا هامًا في التنسيق ما بين السياسات المالية من الحكومة، والسياسات المالية التي تطبق من قبل البنك المركزي، مشيرًا إلى أن اجتماع اليوم شهد مراجعة التطورات العامة في المنطقة ، وتأثيراتها الاقتصادي، ووضع كافة السيناروهات المختلفة في الحسبان، بهدف ضمان السياسية المالية والنقدي للدولة، والتعامل مع أي طواريء في هذا الصدد. 


ولفت إلى أن الاجتماع ناقش استقرار سوق النقد الأجنبي، واستقرار سعر الصرف، حيث تم استعراض العديد من المؤشرات التي تدل على أن سعر الصرف مستقر منذ السياسيات الإصلاحية التي طبقت منذ شهر مارس الماضي، وتم تناول جهود الحكومة لزيادة حصيلة النقد الاجنبي.  من خلال تشجيه


وأشار إلى أن  الإعلام عن برنامج الطروحات سيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة ، بمجرد الوصول إلى بعض النتائج المتعلقة بهذا الملف، خاصة موضوع المطارات. 

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يوضح مفهوم مصطلح "اقتصاد حرب"
  • الحكومة: الدولة حريصة على توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية للمواطنين (فيديو)
  • لا داعي للقلق.. الحكومة تطمئن المواطنين بشأن مخزون السلع الاستراتيجية| فيديو
  • اقتصاد حرب.. متحدث الحكومة: اتخذنا تدابير وسياسات فاعلة لدعم الاستقرار
  • بعد حديث رئيس الوزراء عن اقتصاد الحرب.. متحدث الحكومة يكشف التفاصيل
  • الحمصاني : الحكومة تلتزم بتوفير احتياجات المواطنين الأساسية خلال الأزمات الاقتصادية
  • متحدث مجلس الوزراء: نهدف لزيادة الصادرات لتعزيز موارد النقد الأجنبي
  • الحكومة: سعر الصرف مستقر منذ السياسيات الإصلاحية في مارس الماضي (فيديو)
  • متحدث الوزراء: الدولة مستمرة في برنامج الطروحات وقريبا سنعلن عن أخبار إيجابية بخصوص المطارات