في قصة بقاء استثنائية هزت المجتمع الروسي، نجا ميخائيل بيتشوغين البالغ من العمر 46 عاماً بأعجوبة بعد أن قضى أكثر من شهرين تائهاً في قارب مطاطي في بحر أوخوتسك، في حين لقي شقيقه وابن أخيه حتفهما.

اعلان

وفي أول ظهور له من مستشفى ماغادان، بدا بيتشوغين منهكاً لكنه تمكّن من الابتسامة وهو يروي تفاصيل رحلة البقاء المروعة.

وأكد الطبيب المشرف يوري ليدنيف أن المريض يعاني من الجفاف وانخفاض حرارة الجسم، لكن حالته مستقرة، وقد فقد بيتشوغين نصف وزنه تقريباً، إذ لم يتجاوز وزنه عند إنقاذه 50 كيلوغراماً.

الصورة لرجل روسي قضى أكثر من شهرين على متن قارب مأخوذة من مقطع فيديو نشرته القناة الرسمية لمكتب المدعي العام الروسي على التلغرام يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول 2024.Sean Pavone 2023/Sean Pavone 2023

وعن كيفية بقائه على قيد الحياة، قال بيتشوغين بصوت متعب: "نجوت بفضل الله، لا يمكنني قول غير ذلك"، وأضاف أنه اعتمد على جمع مياه الأمطار للشرب، وتدفأ باستخدام كيس نوم منغولي مصنوع من صوف الجمال.

وقد بدأت المأساة في أوائل أغسطس عندما أبحر بيتشوغين مع شقيقه (49 عاماً) وابن أخيه (15 عاماً) لمشاهدة الحيتان قرب جزر شانتار، إلّا أنّه وبعد أن تعطل محرك قاربهم في 9 أغسطس، وجدوا أنفسهم يتجهون حيث تتجه الرياح مع كمية محدودة من الطعام و20 لتراً من المياه.

Relatedالناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسياالغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطىخشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران

وقد عثر طاقم سفينة الصيد "أنجل" على القارب المطاطي الصغير على بعد 11 ميلاً بحرياً من ساحل كامتشاتكا، على مسافة نحو 1000 كيلومتر من نقطة انطلاقهم، فيما وجدوا جثتي الضحيتين مربوطتين بالقارب لمنع جرفهما.

وقد باشرت النيابة العمومية تحقيقاً في الحادث على خلفية انتهاك قواعد السلامة البحرية مما أدى إلى وفيات.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تسعى لنظام مدفوعات جديد ضمن مجموعة "بريكس" لكسر هيمنة الدولار الأمريكي استنكار إيطالي واسع لملاحقة روسيا صحفيي "راي" بعد تغطيتهما للأحداث في كورسك روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية روسيا سفينة بحث وإنقاذ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان يعرض الآن Next موسكو تمطر كييف بهجوم مركب: 136 مسيرة وعدة صواريخ وزيلينسكي يعرض "خطة النصر" يعرض الآن Next أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض يعرض الآن Next بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا يعرض الآن Next الهند: الأمطار الموسمية تتسبب في فيضانات عارمة وتغمر جنوب البلاد وتشل الحياة العامة اعلانالاكثر قراءة نتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟ وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلحزب اللهغزةلبنانحروبالاتحاد الأوروبيالسياسة الإسرائيليةروسياأنظمة الدفاع الجويالصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل حزب الله غزة لبنان حروب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل حزب الله غزة لبنان حروب روسيا سفينة بحث وإنقاذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل حزب الله غزة لبنان حروب الاتحاد الأوروبي السياسة الإسرائيلية روسيا أنظمة الدفاع الجوي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا تحتفظ بحاملتي صواريخ "كاليبر" في مهمات قتالية في البحر الأسود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القوات البحرية التابعة للجيش الروسي، اليوم /الاثنين/، أن روسيا تحتفظ بسفينتين تحملان صواريخ من طراز "كاليبر" في مهمات قتالية في البحر الأسود.


وذكرت القوات البحرية - في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، اليوم - "أن هناك سفينتين روسيتين في البحر الأسود، تحملان صواريخ كاليبر كروز بإجمالي وابل يصل إلى 8 صواريخ، ولا توجد سفن معادية في بحر آزوف".
وأضاف البيان أن هناك سفينتين معاديتين في البحر المتوسط، تحملان صواريخ كاليبر كروز بإجمالي وابل يصل إلى 12 صاروخًا، استمرت إحداهما في التحرك نحو مضيق البوسفور، كما أبحرت 7 سفن إلى بحر آزوف من دون أن تتجه أيا منها نحو مضيق البوسفور.

مقالات مشابهة

  • روسيا ترسل وفداً إلى عدن
  • فقد 50 كغ من وزنه.. العثور على صياد تاه شهرين بزورقه في بحر أوخوتسك شرقي روسيا
  • روسيا: على الحوثيين وقف هجمات البحر الأحمر
  • ترامب وهاريس يركزان حملاتهما على كتلتين كبيرتين للناخبين الأمريكيين قبل 20 يوماً على التصويت
  • ضمن مبادرة بداية.. مياه البحر الأحمر وحي شمال الغردقة ينظمان يوما بيئيا توعويا
  • السفير الروسي في إسرائيل: لا توجد مؤشرات على قرب انتهاء الحرب
  • وزير الدفاع الروسي: التعاون العسكري بين روسيا والصين عامل هام في الحفاظ على الاستقرار الدولي
  • مأساة في كولومبو: الفيضانات تودي بحياة 3 أشخاص وتجبر المدارس على الإغلاق في سريلانكا
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بحاملتي صواريخ "كاليبر" في مهمات قتالية في البحر الأسود