القدس المحتلة - صفا

أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، المقدسي يوسف محمد عطون على هدم منزله في بلدة صورباهر بالقدس المحتلة قسرا، بعد أن عاش فيه وعائلته 24 عاما.


وقال يوسف عطون لوكالة "صفا" إنه إضطر إلى هدم منزله لأنه حاول كل الطرق للحفاظ عليه من الهدم طوال السنوات الماضية، دون جدوى.


وأضاف أن بلدية الاحتلال أبلغته أنه في حال عدم تنفيذه عملية الهدم ذاتيا، ستجبره على دفع تكاليف عملية الهدم لطواقم البلدية بقيمة 60 ألف شيكل.


ووصف قرار الهدم بالصعب جدا، لأنه المأوى الوحيد له وعائلته، وعاش فيه ذكريات عديدة مع زوجته وأبنائه، وقال " هذا ضريبة الرباط في مدينة القدس".  


وأوضح أن بلدية الاحتلال فرضت عليه دفع مخالفات بناء طوال السنوات الماضية بلغت نحو 300 ألف شيكل.


وبين أن محكمة بلدية الاحتلال أصدرت قرارا في مستهل العام الجاري يقضي بهدم المنزل ذاتيا، ومنحته مهلة لتنفيذ عملية الهدم، بعد أن قدم طلبا لترخيصه ولكنه رفض.


ويقطن المقدسي يوسف عطون في المنزل منذ 24 عاما، مع زوجته و4 أبناء أكبرهم عمره 20 عاما وأصغرهم 14 عاما، وتبلغ مساحته 85 مترا، ومكون من 4 غرف وتوابعها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القدس المحتلة هدم صور باهر مقدسي ذاتي بلدیة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت العشرات في مختلف مناطق الضفة

الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة فجر اليوم الثلاثاء والليلة الماضية طالت العشرات في مختلف مناطق الضفة الغربية وتركزت في محافظة الخليل.

فقد أكد شبكة مراسلي وكالة (صفا)، أن الاعتقالات طالت العشرات، وأكدت مراسلة الوكالة في محافظة الخليل، أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدينة يطا جنوبي الخليل طالت ٢٠ مواطناً بينهم أسرى محررين.

والمعتقلون هم: الشيخ سمير بحيص، ومحمد جبريل العمور، ومهند تيسير ربعي، ورائد إبراهيم محمد، وأسامة خالد العمور، وقصي خالد العمور، ومعتصم فريد النواجعة، وسالم رشيد، ومحمد أبو حميد، ورائد أبو عرام، ونور أبو عرام، وبراء بلال اليتيم، وحسن إبراهيم الهريني، وبراء إبراهيم الهريني، ومالك البيراوي، والشيخ محمد حامد الجمل، ومحمد بدر أبو زبيدة، وعامر أبو فنار، وناصر أبو فنار، والشيخ محمد حافظ بلل

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد الدغاغمة بعد الاعتداء عليه وأفراد أسرته بالضرب ورش غاز الفلفل خلال اقتحام منزلهم في مخيم العروب شمالي الخليل، كما اعتقلت الفتى حماد جوابرة بعد دهم منزله في ذات المخيم.

 وفي طوباس اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب كامل سميح كامل غنام بعد دهم منزله في بلدة عقابا شمال المدينة، وأثناء الاقتحام هدمت قوات الاحتلال دوار شهيد الحركة الأسيرة خالد الشاويش.

وفي نابلس اقتحمت دوريات الاحتلال منطقة بلاطة البلد شرق نابلس، وحاصرت أحد المنازل، واعتقلت منه الأسير المحرر محمد سلامة البري.

كما اقتحمت قرى بيت دجن وبيت فوريك و روجيب شرق نابلس، وبيتا جنوبا، وداهمت عدداً من المنازل هناك، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

 كما اعتقلت مواطنين من بلدة بيتا جنوب المدينة وهما مكيد جارح عديلي، وباسل فتحي داوود، كما اعتقلت الشاب عمر عاطف دويكات من روجيب شرق المدينة بعد أن اعتدت عليه بالضرب.

وفي قلقيلية اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت المدينة واعتقلت الشابين فارس عوينات بعد أن داهمت منزله في حي شريم بالمدينة، ومحمد اياد نوفل من منزله.

مقالات مشابهة

  • "الإسلامية المسيحية": أهداف سياسية وراء الهدم بحي وادي الجوز في القدس
  • هيئة فلسطينية: أهداف سياسية وراء الهدم بحي وادي الجوز في القدس
  • إصابتان برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • الاحتلال يُسلم جثمان الشهيد يوسف الشاعر من قلقيلة
  • بتصور فيديوهات|حداد يسحل زوجته ويقص شعرها في الشارع.. مذا فعل بعد القبض عليه
  • حبس المتهمين بقتل طفلة في بلبيس
  • مصرع شخص انهارت عليه حفرة داخل منزله أثناء التنقيب عن الآثار بقليوب
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت العشرات في مختلف مناطق الضفة
  • إصابتان بالرصاص و4 بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت فوريك شرق نابلس