الوطن:
2024-10-17@00:32:08 GMT

خفيفة ومتوسطة.. 12 محافظة على موعد مع سقوط الأمطار غدًا

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

خفيفة ومتوسطة.. 12 محافظة على موعد مع سقوط الأمطار غدًا

تكثف غرف العمليات في 12 محافظة بالوجه البحري، ومدن السواحل الشمالية، من استعداداتها تحسبًا لسقوط أمطار غدا الخميس، بعدما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تصبح متوسطة في بعض المناطق، إذ تستمر أعمال تطهير وتسليك الشنايش وبالوعات الصرف خصوصًا في محافظتي الإسكندرية ومطروح، الأكثر عرضة لسقوط أمطار.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» قائمة المحافظات المتوقع أن تشهد سقوط أمطار خلال الساعات القليلة الماضية، فضلًا عن تفاصيل حالة الطقس في جميع المحافظات غدا الخميس، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، وكذلك توقعات حالة الطقس في الأيام المقبلة وفق ما نشرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

اضطراب الملاحة بالبحر الأبيض المتوسط

وتتضمن حالة الطقس في الإسكندرية غدا الخميس، اضطراب الملاحة البحرية غرب البحر المتوسط، بالإسكندرية، والعلمين، ومطروح، حيث تتراوح سرعة الرياح من 40 وحتى 60 كم/ساعة، كما يصل ارتفاع الأمواج ما بين 2.5 وحتى 3.5 مترًا.

12 محافظة معرضة لسقوط الأمطار

وأعلنت 12 محافظة حالة الطواريء، استعدادًا لسقوط الأمطار ضمن حالة الطقس غدا الخميس، حيث إنّ هناك فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتحديدًا محافظات «الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وبورسعيد، ودمياط، وكفر الشيخ، والدقهلية» تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري «القليوبية، والمنوفية، والغربية، والسويس، والإسماعيلية» على فترات متقطعة.

الطقس غدا في المحافظات

وتشهد حالة الطقس غدا في المحافظات، أجواء معتدلة الحرارة أول الليل تتحول إلى مائلة للبرودة في آخره وأثناء الصباح الباكر، بينما تكون مائلة للحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد.

درجات الحرارة غدا

وفيما يخص درجات الحرارة غدا في كافة المحافظات، وكذلك الظواهر الجوية المتوقعة فإنّها تأتي كما يلي:

القاهرة الكبرى.. طقس غائم جزئيًا، وتسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21، وشبورة مائية، ورياح معتدلة بسرعة 20 كم/س.

أقاليم جنوب الوجه البحري.. طقس غائم جزئيًا، وتسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 20، شبورة مائية، وفرص أمطار خفيفة، ورياح نشطة أحيانًا 30 كم/س.

السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري.. طقس غائم، وتسجل درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 20، وشبورة مائية، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، ورياح نشطة أحيانًا تصل سرعتها لـ 30 كم/س.

وسط سيناء ومدن القناة.. طقس غائم جزئيًا، وتسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 22، شبورة مائية، ورياح نشطة أحيانًا 30 كم/س.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. طقس مشمس، وتسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 24، ورياح نشطة أحيانًا سرعة 34 كم/س.

محافظات شمال الصعيد.. طقس مشمس، وتسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 19، شبورة مائية، ورياح نشطة أحيانًا تصل سرعتها 32 كم/س.

محافظات جنوب الصعيد.. طقس مشمس، وتسجل درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 22 ورياح معتدلة 26 كم/س.

الطقس في الأيام المقبلة

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنّ توقعات الطقس في الأيام المقبلة تشير إلى وجود فرص أمطار خفيفة يوم الجمعة 18 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية، وكذلك شمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بالتزامن مع اعتدال حركة الرياح التي تنشط بين الحين والآخر على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا حالة الطقس الجمعة أماكن سقوط الأمطار الأرصاد الجوية حركة الملاحة الطقس في الأيام المقبلة السواحل الشمالیة الوجه البحری أمطار خفیفة غدا الخمیس حالة الطقس طقس غائم الطقس فی

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تكاثر السحب المنخفضة اليوم على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والجيزة، بالإضافة إلى شمال وجنوب الوجه البحري، السواحل الشمالية الشرقية والغربية، ومحافظات شمال الدلتا. 

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض هذه المناطق، لكن لن تؤثر على الحياة اليومية بشكل كبير.

الأمطار على السواحل الشمالية

ذكرت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية ستشهد اليوم أمطارًا متفاوتة الشدة والكميات بين المحافظات. 

يعود ذلك إلى تأثر البلاد بكتل هوائية باردة قادمة من البحر المتوسط، بالتزامن مع منخفض جوي يمر بالبلاد، مما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في الطقس.

الطقس في القاهرة والجيزة

أشارت منار غانم إلى أن الطقس في القاهرة الكبرى والجيزة سيكون غائمًا نتيجة لتكاثر السحب، إلا أنه من غير المتوقع سقوط أمطار على هذه المناطق اليوم. 

بينما ستتركز الأمطار على السواحل الشمالية مثل الإسكندرية، مطروح، الضبعة، العلمين، سيدي براني، دمياط، وكفر الشيخ، وقد تمتد تدريجيًا إلى السواحل الشرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 درجة، الصغرى 22 درجة.السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة، الصغرى 20 درجة.جنوب سيناء: العظمى 35 درجة، الصغرى 24 درجة.شمال الصعيد: العظمى 32 درجة، الصغرى 19 درجة.جنوب الصعيد: العظمى 38 درجة، الصغرى 23 درجة.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف حالة الطقس
  • حالة الطقس غدا الخميس 17 أكتوبر.. فرص لسقوط أمطار على بعض الأماكن
  • «الأرصاد» تكشف موعد وصول المرتفع «السيبيري» إلى مصر
  • 7 محافظات على موعد مع سقوط الأمطار.. درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم
  • تفاصيل حالة الطقس في مصر لمدة أسبوع.. درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
  • توقعات الطقس اليوم وموعد انخفاض درجات الحرارة في مصر
  • الأرصاد: انخفاض الحرارة 4 درجات وأمطار خفيفة بدءا من غد
  • طقس اليوم.. أمطار خفيفة تلطف أجواء هذه المناطق