أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بيانًا رسميًا يعلن فيه تعيين الألماني توماس توخيل كمدرب جديد لمنتخب إنجلترا، وذلك اعتبارًا من 1 يناير 2025، ليحل محل المدرب المؤقت لي كارسلي.

وجاء في البيان أن توخيل سيحظى بدعم المدرب الإنجليزي أنتوني باري كجزء من طاقمه الفني. وأوضح الاتحاد أنه تم الاتفاق مع توخيل الأسبوع الماضي، حيث وقع المدرب البالغ من العمر 51 عامًا عقده في 8 أكتوبر، لكن الإعلان الرسمي تأجل إلى ما بعد انتهاء فترة التوقف الدولي لضمان تركيز اللاعبين.

ووفقًا لتقارير "ديلي ميل" البريطانية، فإن توخيل سيتقاضى راتبًا سنويًا يصل إلى 6 ملايين جنيه إسترليني، من المتوقع أن يقود توخيل المنتخب الإنجليزي حتى نهاية كأس العالم 2026.

في غضون ذلك، سيواصل لي كارسلي قيادة المنتخب بشكل مؤقت حتى نهاية العام الجاري، حيث سيخوض الفريق مباراتين ضد اليونان وأيرلندا في دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

توخيل مدرباً جديداً لمنتخب إنكلترا

ذكرت شبكة “سكاي سبورتس نيوز” الثلاثاء، إن الألماني توماس توخيل وقع عقداً ليصبح المدرب الجديد لمنتخب إنكلترا.

وسيكون الألماني توخيل ثالث مدرب أجنبي يتولى مسؤولية منتخب إنكلترا، عقب السويدي الراحل سفين غوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو.

وسيحل توخيل، الذي قاد تشيلسي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 2021، محل المدرب المؤقت لي كارسلي بعد 3 أشهر من استقالة غاريث ساوثغيت عقب هزيمة إنكلترا أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا في يوليو الماضي.

كان توخيل البالغ من العمر 51 عاماً عاطلاً عن العمل منذ رحيله عن بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الماضي، بعد أن احتل العملاق الألماني المركز الثالث في الدوري الألماني خلف باير ليفركوزن وشتوتغارت.

وذكرت الشبكة أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سيعقد مؤتمراً صحفياً في ويمبلي يوم غد الأربعاء.

بنى توخيل سمعته كتكتيكي متقدم في الدوري الألماني بعد توليه المسؤولية خلفًا ليورجن كلوب في ماينز 05 في عام 2009.

يمثل تولي تدريب المنتخب الإنجليزي تحدياً جديداً للألماني، الذي سيُكلف بتقديم أول كأس كبرى منذ فوز إنكلترا بكأس العالم على أرضها عام 1966.

المصدر وكالات الوسومإنكلترا توماس توخيل

مقالات مشابهة

  • توخيل: لم أحسم قراري بترديد النشيد الإنجليزي
  • تعيين الألماني توخيل مدربا جديدا لمنتخب إنجلترا
  • رسميا.. شوبير: توماس توخيل مدربًا للمنتخب الإنجليزي
  • الألماني توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي
  • تعيين توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي
  • كارسلي يقود إنجلترا في مباراتين رغم التعاقد مع توخيل
  • توخيل مدرباً جديداً لمنتخب إنكلترا
  • رسمياً.. توخيل مدرباً جديداً لمنتخب إنجلترا
  • هل يدرب توخل المنتخب الإنجليزي؟