#سواليف

قال الأمين العام لحزب ” #جبهة_العمل_الإسلامي ” (أكبر الأحزاب الأردنية)، المهندس وائل السقا، إن “الانتهاكات والمجازر بحق #الشعب_الفلسطيني لم تتوقف منذ عام، وبأن الصمت والغطاء الدوليين كانا السبب في امتداد #المعركة إلى لبنان واليمن وسط فشل دولي في ردع الاحتلال”.

وأضاف السقا في كلمة خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها “الحركة الإسلامية” و”ملتقى دعم المقاومة وحماية الوطن” أمام #مقر_الأمم_المتحدة في العاصمة #عمان، مساء اليوم الأربعاء، نصرة لقطاع غزة ومناطق الشمال من أن ” #الاحتلال بعدما عجز عن إسقاط مقاومة الشعب الفلسطيني، ذهب باتجاه توسيع المواجهة بداية إلى الضفة ثم لبنان، وها هو يهدد دولاً أخرى”.

وأوضح السقا في الوقفة التي حملت شعار: “لا للتجويع… لا للإبادة… لا للتهجير”، أن الاحتلال نفذ في سبيل تحقيق صورة نصر وهمية مئات المجازر الوحشية، وفرض حصارا خانقا على عشرات الألوف من أبناء غزة.

مقالات ذات صلة نظام جديد للوظائف القيادية في الأردن 2024/10/16

وأكد السقا أن على الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية أن تقف عند مسؤولياتها في منع العدوان ووقف المجازر وفك الحصار وفتح الممرات الإنسانية.

وبين أن الأمم المتحدة تطلق العديد من الشعارات حول السلام وحقوق الإنسان، ولكنها تصمت صمت الأموات أمام ما يحدث في غزة وفلسطين ولبنان.

وسلم الأمين العام لحزب “جبهة العمل الإسلامي” يرافقه وفد من “الملتقى الوطني لدعم المقاومة” كتابا لمفوض الأمم المتحدة يطالب فيها المنظمة الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها.

وهتف المشاركون في الوقفة للمقاومة الفلسطينية، وحيوا فيها القسام وقادة المقاومة، ونددوا بموقف الدول من الحرب.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و344 وإصابة أكثر من 99 ألفا آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جبهة العمل الإسلامي الشعب الفلسطيني المعركة مقر الأمم المتحدة عمان الاحتلال الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة مقتل المدنيين نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت شمال لبنان

المناطق_واس

دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشدة مقتل المدنيين نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت بلدة أيطو في قضاء زغرتا، شمال لبنان.

ودعت المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى إجراء تحقيق مستقل في الحادث الذي وقع أمس، وأسفر عن مقتل 22 شخصًا، بينهم 12 امرأة وطفلان، وفقًا للتقارير التي تلقاها مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

أخبار قد تهمك اختتام ملتقى الجمعيات في زراعة عسير 15 أكتوبر 2024 - 11:05 مساءً مندوب المملكة لدى الجامعة العربية: زيارة سمو ولي العهد إلى مصر تأتي في توقيت مهم وفي ظل تغيرات تفرض نفسها على الساحة العربية 15 أكتوبر 2024 - 10:24 مساءً

وأوضح المتحدث باسم المكتب جيريمي لورانسفي مؤتمر صحفي بجنيف أن المبنى المستهدف كان سكنيًا ويتألف من أربعة طوابق، مؤكدًا أن هذه الحادثة تثير مخاوف جدية بشأن احترام القانون الدولي الإنساني، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب في النزاعات المسلحة. وطالبت المفوضية بإجراء تحقيق سريع وشامل لتحديد المسؤوليات.

وفي نيويورك، عبر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، عن قلق عميق إزاء الأثر المتزايد على المدنيين في المناطق المحاذية للخط الأزرق، مع التركيز على الوضع في لبنان. وشدد على ضرورة أن تلتزم جميع الأطراف بمسؤولياتها بموجب القانون الدولي، وخاصة القانون الإنساني الدولي، لضمان حماية المدنيين.

كما أشار دوجاريك إلى الدعم القوي الذي تلقته قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) من مجلس الأمن، موضحًا أنه منذ بداية أكتوبر، تعرضت مباني الأمم المتحدة في لبنان لأكثر من عشرين حادثة نتيجة الأعمال العدائية، مما أدى إلى إصابة خمسة جنود من قوات حفظ السلام.

وأكد أن الهجمات ضد قوات حفظ السلام تعد انتهاكًا للقانون الدولي وقد تصل إلى جرائم حرب.

وأضاف دوجاريك أن الأمين العام سيلتقي بممثلي الدول التي تسهم بقوات في اليونيفيل لمناقشة التطورات الأخيرة، مجددًا دعوة الأمم المتحدة إلى وقف فوري لإطلاق النار كوسيلة وحيدة لضمان سلامة وأمن قوات حفظ السلام وحماية السكان المدنيين في لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة من المزيد من المعاناة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 أكتوبر 2024 - 11:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 10:12 مساءًتحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة «البلسم» تجري 23 جراحة ناجحة في أول يومين من البرنامج الطبي لجراحة القلب والقسطرة في أوزبكستان .docx أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 9:49 مساءًانطلاق مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا بمشاركة 136 متسابقًا في نسختها الأولى أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 9:38 مساءًبناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. يترأس سمو ولي العهد وفد المملكة المُشارك في القمة “الخليجية الأوروبية” المقرر عقدها غدًا في مدينة بروكسل أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 9:30 مساءًأكاديمية طويق تختتم “برنامج طويق للتوظيف” أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 9:22 مساءًهيئة تطوير محمية الإمام تطلق مبادرة “المحطة البيئية” لرفع الوعي البيئي15 أكتوبر 2024 - 10:12 مساءًتحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة «البلسم» تجري 23 جراحة ناجحة في أول يومين من البرنامج الطبي لجراحة القلب والقسطرة في أوزبكستان .docx15 أكتوبر 2024 - 9:49 مساءًانطلاق مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا بمشاركة 136 متسابقًا في نسختها الأولى15 أكتوبر 2024 - 9:38 مساءًبناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. يترأس سمو ولي العهد وفد المملكة المُشارك في القمة “الخليجية الأوروبية” المقرر عقدها غدًا في مدينة بروكسل15 أكتوبر 2024 - 9:30 مساءًأكاديمية طويق تختتم “برنامج طويق للتوظيف”15 أكتوبر 2024 - 9:22 مساءًهيئة تطوير محمية الإمام تطلق مبادرة “المحطة البيئية” لرفع الوعي البيئي اختتام ملتقى الجمعيات في زراعة عسير اختتام ملتقى الجمعيات في زراعة عسير تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: ما يحدث في قطاع غزة ليس حربا وإنما إبادة جماعية
  • الأردن.. وقفة أمام مقر الأمم المتحدة بعمّان تطالب بوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • الأردن.. وقفة أمام مقر الأمم المتحدة بعمان تطالب بوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • المعارضة الأردنية تدعو إلى إعلان التعبئة لمواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة مقتل المدنيين نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت شمال لبنان
  • تفعيل آليات التعاون الدولي.. النائب العام يلتقي بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة
  • نائب الأمين العام لحزب الله: نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية
  • مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: قصف مبنى سكني في شمال لبنان يثير مخاوف حقيقية
  • الأمم المتحدة: الاحتلال يغلق شمال غزة ويطلق النار على الفارين