أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مبنى بلدية النبطية واتحاد بلدياتها، إلى 16 شهيدا، وإصابة حوالي  52 شخصًا أخرين.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي هذا الصباح، إن طائراته الحربية هاجمت العشرات من الأهداف لحزب الله في جنوب لبنان.

وبحسب تقرير لصحيفة الأخبار التابعة لحزب الله، فقد أدى الهجوم إلى مقتل رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل وعضو البلدية صادق عيسى.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأربعاء أن "غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على لبنان أسفرت عن سقوط 17 شهيداً و182 مصاباً.

وأضافت: "بذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان حتى يوم أمس إلى 2367، والجرحى إلى 11088".  

وأفاد حزب الله اللبناني بأن عناصره في وحدات الدفاع الجوي تصدت لمسيرتين إسرائيليتين في أجواء الجنوب بصواريخ أرض – جو فأجبرتا على التراجع ومغادرة الأجواء اللبنانية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، اليوم الأربعاء، أن نحو 90 قذيفة أطلقها حزب الله  من جنوبي لبنان عبرت إلى إسرائيل اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 4895 ضابطا وجنديا منهم 727 جراحهم خطيرة منذ بداية الحرب.

وأشار جيش الاحتلال، في بيان له، إلى إصابة 13 عسكريا على جبهة لبنان في الساعات الـ24 الماضية.

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى رصد 30 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأعلى والأوسط الأدنى، منوها إلى أن الدفاعات الجوية اعترضت أغلب الصواريخ باتجاه الجليل وسقوط عدد منها في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الصحة اللبنانية جيش الاحتلال الإسرائيلي مبنى بلدية النبطية حزب الله جنوب لبنان جیش الاحتلال الإسرائیلی الیوم الأربعاء

إقرأ أيضاً:

في انتظار فحص الأشلاء..21 قتيلاً بعد الغارة الإسرائيلية على زغرتا في لبنان

تسببت غارة إسرائيلية في سقوط 21 على الأقل الإثنين، بعد أول استهداف لبلدة في قضاء زغرتا في شمال البنان، حسب وزارة الصحة اللبنانية، التي أشارت إلى اللجوء إلى اختبارات الحمض النووي للتعرف على رفات بشرية.

وهذه المرة الأولى التي تُستهدف فيها بلدة أيطو المسيحية منذ اندلاع الحرب بين حزب الله  وإسرائيل في 23 سبتمبر (أيلول).
وقالت وزارة الصحة في بيان إن "الغارات على بلدة أيطو في قضاء زغرتا أدت في حصيلة أولية إلى مقتل 21 شخصاً وإصابة 8 أشخاص بجروح"، مضيفة إلى "فحوص الحمض النووي، لتحديد هوية أشلاء في مكان الغارة".
وقال مصدر أمني لبناني إن "عائلات نازحة من جنوب لبنان كانت تقيم في المبنى الذي استهدف بعد وقت قصير من وصول سيارة يقودها رجل إليه".


وبعد التصعيد الأخير بين حزب الله وإسرائيل منذ حوالى ثلاثة أسابيع، تركزت الغارات الإسرائيلية الى حد كبير على معاقل حزب الله قرب بيروت، وفي جنوب لبنان، وشرقه.

في كل لبنان وفي بيروت..نتانياهو يتعهد بملاحقة حزب الله "دون رحمة" - موقع 24أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين، مواصل مهاجمة حزب الله "دون رحمة في جميع أنحاء لبنان، بما في ذلك في بيروت"، وذلك بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة نحو 60 آخرين في قاعدة عسكرية للواء غولاني قرب مدينة حيفا الشمالية.

ويعدّ هذا الاستهداف الثاني لشمال لبنان منذ السبت، حين طالت غارة اسرائيلية بلدة دير بيلا، على بعد 15 كيلومتراً من مدينة البترون الساحلية،  "منزلاً لجأت إليه عائلات من الجنوب" وفق وكالة الأنباء اللبنانية.
وأسفرت غارة اسرائيلية على شقة في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس، كبرى مدن الشمال اللبناني، في 5 أكتوبر (تشرين الأول) عن مقتل قيادي من حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على النبطية إلى 16 شخصًا
  • بينهم رئيس البلدية..ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على النبطية إلى 16
  • أبو الغيط يدين الغارة الإسرائيلية على بلدة النبطية جنوب لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: 5 شهداء في غارة إسرائيلية على مبنيين ببلدية النبطية
  • الصحة اللبنانية: استشهاد وإصابة 165 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية أمس
  • مفوضية حقوق الإنسان: شهداء الغارة الإسرائيلية على شمال لبنان معظمهم من النساء والأطفال
  • في انتظار فحص الأشلاء..21 قتيلاً بعد الغارة الإسرائيلية على زغرتا في لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الاسرائيلية قضاء زغرتا إلى 21 قتيلا
  • ‏ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على بلدة أيطو في زغرتا شمالي لبنان إلى 18