صفا

أصدرت منظمة "أوكسفام" و37 وكالة إغاثة عالمية بيانا مشتركا، أكدو فيه أن شمال غزة يتعرض للمحو ويجب على قادة العالم إنهاء الفظائع التي ترتكبها "إسرائيل" على الفور.

وأضاف البيان، أنه "منذ 1 أكتوبر لم تسمح "إسرائيل" بدخول أي طعام إلى شمال غزة وتُعرّض المدنيين للتجويع وتقصفهم في منازلهم وخيامهم".

وقالت إنه "لا يمكن للعالم أن يستمر في الوقوف مكتوف الأيدي بينما ترتكب الحكومة الإسرائيلية الفظائع".

وأكدت أنه لا ينبغي إجبار المدنيين على الفرار لتلقي المساعدات ويجب حماية الذين يختارون البقاء في منازلهم بموجب القانون الدولي.

وأشارت إلى أن هذا ليس وقت الصمت بل وقت العمل لأن شعب غزة لا يستطيع الانتظار ويتعين على العالم أن يتدخل الآن "قبل أن نفقد المزيد من الأرواح البريئة".


وشددت على أن النقل القسري للمدنيين في غزة انتهاك خطير لاتفاقية جنيف الرابعة ولا يرقى إلى مستوى الإخلاء المسموح به في القانون الدولي.

وطالبو بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، قائلين أن "على زعماء العالم أن يتصرفوا بما يتماشى مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بعدم تسهيل أو دعم الاحتلال وأن يوقفوا الآن نقل جميع الأسلحة والذخائر المستخدمة في ارتكاب المزيد من الانتهاكات للقانون الإنساني الدولي".

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: غزة شمال غزة

إقرأ أيضاً:

السفير البريطاني في إسرائيل: حزب الله ينفصل عن غزة ويجب استغلال ذلك

قال سفير بريطانيا لدى إسرائيل، سايمون والترز، اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي إن بريطانيا ساعدت إسرائيل في الهجمات الإيرانية - ومنعت بشكل فعال الهجمات.

 وأوضح الحاجة إلى الاستفادة من الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل للتوصل إلى اتفاق مع حزب الله ووقف إطلاق النار في غزة، مضيفا أن "هناك فرصة للقيام بذلك في ظل الشعور بأن حزب الله ينفصل عن الوضع في قطاع غزة".

وأضاف والترز أن الحكومة البريطانية "تدين بأشد العبارات" هجمات إيران على إسرائيل. وقال والترز: "إيران تعمل على زعزعة استقرار المنطقة، وقد رأيت ذلك بأم عيني أثناء خدمتي في العراق واليمن".

 وأضاف "في العامين الماضيين، أحبطت بريطانيا 20 محاولة إيرانية لتنفيذ عمليات خطف وجرح واغتيال لأهداف مختلفة ومتنوعة. نحن نتفهم التهديد الذي تشكله طهران، وموقفنا قوي وثابت".

وأشار السفير أيضًا إلى المساعدات العسكرية التي قدمتها بريطانيا للدفاع عن إسرائيل ، للتعامل مع الهجوم الإيراني في 14 أبريل و 1 أكتوبر . وأوضح أن "القوات البريطانية كانت نشطة في منع وقوع هجوم ضد إسرائيل". 

وأشار والترز إلى حرب إسرائيل ضد حزب الله، قائلا إن بريطانيا "تدعم حاجة إسرائيل للدفاع عن نفسها". لكنه أوضح أن "الجميع يعلم أن الصراع يجب أن ينتهي بالمفاوضات، ولا أحد يعتقد أنه سيتم حله بالقوة العسكرية فقط. ونود أن تسير إسرائيل في هذا الاتجاه بعد أن حققت إنجازات".

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تطلب من إسرائيل السّماح لها بإيصال مساعدات لشمال غزة
  • كاتب تركي: المزاعم الدينية والتاريخية والتقاعس الدولي يعززان غطرسة إسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على لبنان.. 3 غارات على ضاحية بيروت الجنوبية
  • منظمة أوكسفام و37 وكالة إغاثة عالمية: غزة تتعرض للمحو والمدنيين يعانون من التجويع
  • بيان مشترك لـ37 وكالة إغاثة عالمية بشأن الوضع في شمال قطاع غزة
  • أوكسفام: إسرائيل لم تسمح بدخول أي مساعدات غذائية إلى شمال غزة
  • «أوكسفام»: شمال غزة يتعرض للمحو وعلى قادة العالم إنهاء جرائم إسرائيل
  • السفير البريطاني في إسرائيل: "حزب الله ينفصل عن غزة ويجب استغلال ذلك في التسوية"
  • السفير البريطاني في إسرائيل: حزب الله ينفصل عن غزة ويجب استغلال ذلك