الوطن|متابعات
شهدت مدينة بنغازي، اليوم، مراسم تسليم واستلام مديرية أمن بنغازي بحضور وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، ووكيل الوزارة اللواء فرج اقعيم، في أجواء ودية وأخوية، وتمت المراسم بين المدير السابق، اللواء أحمد الشامخ، والمدير الحالي، اللواء صلاح هويدي، الذي تم تكليفه بقرار الوزير رقم (586) لسنة 2024م.

كما حضر المراسم رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة من قبل معالي الوزير وفقًا لقرار رقم (588) لسنة 2024م، وذلك لإتمام كافة إجراءات التسليم والاستلام.

وفي ختام المراسم، أعرب معالي الوزير عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للواء هويدي في مهامه الجديدة، كما تقدم بالشكر للواء الشامخ على جهوده خلال فترة توليه مسؤولية المديرية.

الوسومأمن بنغازي تسليم عصام أبوزريبة ليبيا مراسم

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أمن بنغازي تسليم عصام أبوزريبة ليبيا مراسم

إقرأ أيضاً:

الدستور لا يطبق.. السجيني: البلد لا تحتمل سحب الثقة من الوزير أو الحكومة

كتب- نشأت علي:

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الحكومة تقدم سياستها إلى البرلمان والأخير يصدق عليها، مضيفا: "لذلك لا أحد يظن أن البرلمان بعيد عن المسائلة والمحاسبة، بل شركاء مع الحكومة في المسائلة".

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن تطبيق القانون رقم (10) لسنة 1990، بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، وتعديلاته الصادرة برقمي (24) لسنة 2018، و(187) لسنة 2020.

وتحدث السجينى عن الإصلاحات الهيكلية التي يجب أن تسعى إليها السلطتين التفيذية والتشريعية، لتطبيق الدستور، مضيفًا: "الدستور لا يطبق في كثير من الأحوال، والقانونيين عارفين ده".

وأضاف "السجيني"، أن البرلمان قد يُصعد من أداءه الرقابي، إلى حد سحب الثقة من الوزير المختص أو الحكومة، لكن لا البلد ولا المنطقة تحتمل مثل هذه المعركة السياسية، متابعا: "لذلك أرجو من الجميع الذي يتعامل مع ملف نزع الملكية، الاطلاع على الدستور والقانون".

وأكد النائب أحمد السجيني أنه خلال الفصل التشريعي الأول، جاء تعديلين للجنة الإدارة المحلية من الحكومة، مضيفًا: "أشهد أمام الله أن التعديلات كانت في صالح المواطن رغم أنها مقدمة من الحكومة، وذلك لكي تسرع من المسألة.. وهذا يؤكد أن النوايا جيدة.. وتضمنت أن التعويض يكون بالمثل بالإضافة إلى 20%".

وتابع رئيس محلية النواب أن "المشكلة تكون عند تطبيق القانون، إما بلائحة تنفيذية أو مسؤول مش فاهم الموضوع أو قلبه قاسي".

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية
  • نائب وزير الداخلية يطلع على معدات وسيارات النقل الإسعافية لمواجهة للكوارث والحوادث
  • نائب وزير الداخلية يطلع على التجهيزات الخاصة بالمعدات وسيارات النقل الإسعافية لمواجهة للكوارث والحوادث
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون القانونية
  • الدستور لا يطبق.. السجيني: البلد لا تحتمل سحب الثقة من الوزير أو الحكومة
  • أبوزريبة: الحكومة الليبية ملتزمة بدعم الأجهزة الأمنية في أداء مهامها
  • أبناء مديرية الحيمة الداخلية بصنعاء يحيون الذكرى الأولى لطوفان الأقصى
  • خارجية الحكومة الليبية تطلق شراكة استراتيجية مع جامعة بنغازي
  • الحكومة الليبية تشرع في توطين 100 مترجم للغة الإشارة بالمؤسسات الحكومية