لقي المؤثر البريطاني لويس ستيفنسون حتفه أثناء محاولته تسلق جسر كاستيا لا مانشا في إسبانيا لالتقاط صورة دون استخدام أي معدات أمان.

الحادثة وقعت صباح الأحد الماضي 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بعدما تجاهل الشاب البالغ من العمر 26 عامًا تحذيرات عائلته.

وبحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، فإن ستيفنسون كان برفقة صديق بريطاني آخر (24 عامًا) عند وقوع الحادث.

وبحسب السلطات الإسبانية، فإن الأمطار الغزيرة التي هطلت قبل الحادث تسببت في تحول الجسر إلى سطح شديد الانزلاق، مما أدى إلى سقوطه من ارتفاع 630 قدمًا في منطقة تالافيرا دي لا رينا -113 كيلومترا جنوب غرب العاصمة مدريد-.

وقالت مسؤولة الأمن العام في تالافيرا ماكارينا مونوز، "لقد أتوا لتسلق الجسر وصناعة محتوى للشبكات الاجتماعية، مما أدى إلى هذه النتيجة المأساوية".

وتحظر السلطات الإسبانية تسلق جسر كاستيا لا مانشا الذي يبلغ ارتفاعه 192 مترا، ويُعتبر من أعظم الإنجازات المعمارية في البلاد بفضل نظامه الفريد من الحبال. ومع ذلك، تكررت محاولات السياح لتسلقه.

ففي العام 2016، تم الإبلاغ عن حادث مشابه حيث قام مدونان بمحاولة تسلق الجسر -الذي افتتح في أكتوبر/تشرين الأول 2011- دون معدات أمان، ونشروا مغامرتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي حديث مع عائلة الضحية في داربي بإنجلترا، قال جده كليفورد ستيفنسون (70 عامًا) لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، "حاولنا إقناعه بالعدول عن هذه الفكرة، لكنه كان يعشق المغامرة. لم يكن يفعل ذلك من أجل المال، بل كان يستمتع بهذا النوع من التجارب".

محب للمغامرات

ويمتلئ حساب الراحل لويس ستيفنسون على "إنستغرام" بصور له من أعلى مبانٍ شاهقة حول العالم، بما في ذلك نيويورك الأميركية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

صحفي ينشر صورة جنود إسرائيليين يختبئون بقناة للصرف الصحي

نشر مراسل القناة 14 الإسرائيلية صورة تكشف اختباء جنود إسرائيليين في قناة صرف صحي أثناء إطلاق صفارات الإنذار بعد إطلاق حزب الله اللبناني عددا من الصواريخ.

وقال الصحفي هاليل بيتون إن الجنود مختبئون في قناة صرف صحي أثناء تفعيل الإنذار وسط إسرائيل، بسبب عدم وجود ملاجئ ومساحات محمية داخل قاعدة عسكرية كبيرة ومركزية، بعد إطلاق صواريخ من لبنان.

وأشار إلى أن قادة القاعدة العسكرية غاضبون ويتساءلون "هل ينتظر رئيس الأركان كارثة أخرى؟ نحن مكشوفون تماما وعاجزون"، بحسب تعبيره.

בתוך תעלת ביוב: כך נראו חיילנו היום פעמיים במהלך האזעקות באזור המרכז, מחוסר במרחבים מוגנים בבסיס גדול ומרכזי.
מפקדים בבסיס זועמים: ״הרמטכ״ל מחכה לעוד אסון? אנחנו חשופים לחלוטין וחסרי אונים מול הפקודים שלנו״. https://t.co/uHKmf20eeq pic.twitter.com/oRvqCRryQb

— הלל ביטון רוזן | Hallel Bitton Rosen (@BittonRosen) October 14, 2024

وقد أسفر هجوم مباغت، أمس الأحد، على معسكر تدريب لواء غولاني -الذي يبعد نحو 80 كيلومترا عن عمق الجنوب اللبناني- عن مقتل 4 جنود وإصابة 67 بينهم 8 حالتهم خطرة للغاية. ووصفت إذاعة الجيش الإسرائيلي هذا الاستهداف بأنه الحدث الأكثر دموية ضد الجيش منذ بدء الحرب الجارية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المسيّرة أطلقت صاروخا على معسكر التدريب، قبل أن تصطدم بقاعة الطعام داخل المعسكر، كان فيها جنود يتناولون الطعام.

مقالات مشابهة

  • وصول الطائرة الإغاثية الرابعة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني
  • مغادرة الطائرة الإغاثية الرابعة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني
  • السخرية من الأكاذيب والشائعات.. صانع محتوى يوضح كيف يتم نشر أخبار صحيحة
  • صانع محتوى: مصر تواجه كمية ضخمة من الشائعات يوميا
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني
  • نيكول كيدمان تحرج سلمى حايك وترفض التقاط صورة معها.. تفاصيل
  • صحفي ينشر صورة جنود إسرائيليين يختبئون بقناة للصرف الصحي
  • مصرع كهربائي سقط في أثناء توصيل سلك في المنزلة بالدقهلية
  • سقط من علو.. مصرع شخص أثناء عمله بالدقهلية