شمسان بوست:
2024-10-16@20:48:56 GMT

شاهد كيف تتحول طائرة درون من حقيبة إلى سلاح فتاك!

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

أطلقت شركة التكنولوجيا الدفاعية “أندوريل إندستريز” (Anduril Industries) طائرة “درون” هجومية جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تقول إنها يمكن وضعها داخل حقيبة ظهر. وفقا لموقع “بزنس إنسايدر”.



وكشفت الشركة التابعة لـ”بالمر لاكي” -التي تأسست في عام 2017- عن طائراتها المسماة “بولت” (Bolt) و”بولت-إم” (Bolt-M) في فيديو على منصة يوتيوب.



ويُظهر الفيديو طائرة بدون طيار خفيفة الوزن، التي -وفقا للشركة- تستخدم الذكاء الاصطناعي لتتبع الأهداف في المعركة. حيث صممت الطائرة “بولت” لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتتبع الأهداف بشكل ذاتي كما ظهر بالفيديو المنشور. أما طائرة “بولت-إم” فهي قادرة على ضرب الأهداف.

كما يُظهر الفيديو الطائرة المزودة بـ3 أرطال من المتفجرات تسقط بسرعة من السماء نحو شاحنة مستهدفة، مما تسبب في تدمير الطائرة فوقها وإلحاق أضرار جسيمة بالشاحنة.


وبحسب الفيديو، فإن الطائرة تزن حوالي 15 رطلا، ويمكن فكها وحملها داخل حقيبة الظهر. ويقول الموظفون إن الجنود سيحتاجون فقط إلى 5 دقائق لتركيبها وإطلاقها من أي مكان.

وأفاد كريس بروز -كبير مسؤولي الإستراتيجية في الشركة- بأن “بولت-إم” مصممة بحيث يمكن لشخص واحد حملها وإعدادها وإطلاقها واستخدامها.

وتخطط الشركة لتسليم عدد غير معلن من هذه الطائرات لسلاح البحرية الأميركية خلال الستة أشهر القادمة، وفقا لما قاله بروز.

ومن جهة أخرى، أظهرت “أندوريل” أنها قادرة على الفوز بعقود عسكرية. ففي أبريل/نيسان الماضي أعلنت أنها فازت بعقد مع القوات الجوية الأميركية لتصميم واختبار طائرات مقاتلة ذكية.



وفي الشهر نفسه، أعلنت وزارة الدفاع عن عقود بقيمة 249 مليون دولار لشركات عديدة منها “أندوريل” لتوفير ما سمته “طائرات انتحارية”، وفقا لموقع “ديفينس سكوب” (DefenseScoop). كما حصلت الشركة على 6.5 ملايين دولار من خلال عقدها لطائرات “بولت-إم”.


وهذا الشهر أعلنت شركة “أندوريل” أنها حصلت على عقد بقيمة 250 مليون دولار تقريبا مع وزارة الدفاع لإنشاء 500 طائرة نوع “رودرانر” (Roadrunner) وهي طائرة مسيرة بدون طيار مدعومة بالذكاء الاصطناعي مصممة للتدخل السريع وتعطيل الطائرات بدون طيار أكبر.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

تحطم مقاتلة أمريكية في واشنطن

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم الأربعاء، تحطم مقاتلة في ولاية واشنطن أثناء طلعات تدريبية، وعلى متنها طيارين اثنين.

وتحطمت الطائرة من طراز "كرويلر.إي.أيه.جي18" شرق جبل رينييه مساءً يوم الثلاثاء، حسب وكالة "أسوشيتد برس".

ووفق قاعدة جوية بحرية انطلقت فرق البحث، بينها مروحية "أم.أتش.60.أس" للبحرية الأمريكية، لمحاولة العثور على الطاقم وفحص موقع تحطم الطائرة.

The fighter jet, assigned to Electronic Attack Squadron 130, crashed east of Mount Ranier on Tuesday. https://t.co/XFDqkeGrD2

— Military Times (@MilitaryTimes) October 16, 2024

ولم تذكر البحرية الأمريكية إذا تمكن الطيار ومساعده من القفز قبل التحطم الذي لم تُعرف أسبابه بعد. 

وتحطمت طائرة من طراز "إف-35" في أيار(مايو) خلال رحلتها من تكساس إلى قاعدة إدواردز الجوية قرب لوس أنجليس بعد توقف الطيار للتزود بالوقود في نيو مكسيكو. وأسفر الحادث عن إصابة الطيار بجروح خطيرة.

وفي 2023 قُتل 8 من قيادة العمليات الخاصة للقوات الجوية الأمريكية عندما تحطمت بهم طائرة "أوسبري. سي.في22بي" قبالة سواحل اليابان.

مقالات مشابهة

  • الطيران العمانية تتعامل مع حادث أمني وقع على متن طائرة أجنبية
  • حادث امني يهبط طائرة قادمة من الرياض اضطراريا في مسقط
  • تحطم مقاتلة أمريكية في واشنطن
  • سر تكنولوجيا أندوريل: طائرة هجومية متقدمة تستطيع حملها في حقيبتك
  • حكاية كورة| نبوءة أسطورة زامبيا تتحول إلى حقيقة.. والقدر ينقذه من الموت في حادث الطائرة المنكوبة
  • جوجل تتحول للطاقة النووية.. 7 مفاعلات لدعم أنظمة الذكاء الاصطناعي|تفاصيل
  • Adobe تطرح أدوات الفيديو المولدة للذكاء الاصطناعي في الإصدار التجريبي
  • إسرائيل تنشر تفاصيل جديدة حول انفجار طائرة حزب الله
  • سلاح الجو الروسي ينفذ ضربات جوية في التنف السورية