قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، في تغريدة على منصة «إكس»، الأربعاء: ترأست وفد دولة الإمارات في النسخة الأولى من القمة الخليجية الأوروبية، والتي ستسهم في ترسيخ العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي.
وأضاف سموه: يعد الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري عالمي لدول مجلس التعاون الخليجي، بإجمالي تبادلات تجارية بلغت 170 مليار يورو في العام 2023، وعبر ترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي سنحقق التنمية المستدامة، وندعم الجهود المشتركة في مجالات الطاقة النظيفة والابتكار والتكنولوجيا وغيرها من المجالات، وتعزيز سبل التعاون في مختلف المجالات الحيوية، التي تعود بالفائدة على شعوب الجانبين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يزور بروكسل لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي

يغادر المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، القاهرة اليوم الأربعاء، متوجهاً إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، ليبدأ ثالث جولاته الأوروبية، وذلك في زيارة هامة تتضمن عقد لقاءات رسمية مع ممثلي المفوضية الأوروبية، وكذا اجتماعات مع عدد من جهات الأعمال الأوروبية والبلجيكية من خلال سلسلة من الاجتماعات الثنائية التي ينظمها مكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية في بروكسل.

ومن المقرر أن يلتقي المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، المفوض الأوروبي للتجارة ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، حيث تستهدف الزيارة تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والاتحاد الأوروبي بصفة عامة ومع دولة بلجيكا بصفة خاصة.

 الغرفة العربية البلجيكية اللكسمبورجية

كما تتضمن الزيارة مشاركة وزير الاستثمار في اجتماع المائدة المستديرة الذي ينظمها المكتب التجاري بالتنسيق مع كل من الغرفة العربية البلجيكية اللكسمبورجية وغرفة تجارة بروكسل، ويشارك بها عدد من كبرى الشركات البلجيكية واللكسمبورجية العاملة في مختلف المجالات خلال الفترة من 16-17 أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: مستقبل التعاون الخليجي الأوروبي واعد
  • أمير قطر: 233.6 مليار دولار حجم استثمارات الاتحاد الأوروبي في دول مجلس التعاون الخليجي حتى 2022
  • التعاون الخليجي: استمرار الحرب في غزة وسع دائرة الصراع بالمنطقة
  • ميشيل: الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي مستعدان لبناء شراكة استراتيجية
  • ولي العهد في القمة الخليجية الأوروبية.. مشاركة تعكس الانفتاح الخليجي على المجتمع الدولي
  • الاتحاد الأوروبي‬⁩ يؤكد التزامه بالعمل على إلغاء ⁧‫تأشيرة شنغن‬⁩ لدول الخليج
  • وزير الاستثمار يزور بروكسل لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • نيابة عن سمو وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبي
  • جهاز الرقابة يشارك في اجتماع مكافحة الفساد بدول الخليج