قتلى وجرحى من الجيش الإسرائيلي باشتباكات عنيفة مع حزب الله جنوبي لبنان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حزب الله قتلى وجرحى الجيش الاسرائيلي اشتباكات عنيفة

إقرأ أيضاً:

استمرار الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان يوقع قتلى وجرحى

يواصل الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات على عدة بلدات في جنوب لبنان، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير منازل ومرافق عامة.

ووفقا لمراسلة الحرة في بيروت، استهدفت الغارات الإسرائيلية، صباح الاثنين، مناطق متفرقة في جنوب لبنان، بما في ذلك قضاء صور والقطاع الشرقي ومنطقة النبطية.

وفي بلدة معروب بقضاء صور، أدت غارتان جويتان إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة آخرين. كما تعرضت بلدة الشهابية في القضاء نفسه لغارات جوية.

وفي القطاع الشرقي، استهدف القصف الجوي والمدفعي بلدتي شبعا والهبارية في منطقة العرقوب، بالإضافة إلى محيط البلدتين وجبل سدانة.

أما في القطاع الأوسط، فقد تعرضت بلدتا عيتا الشعب وراميا لقصف مدفعي مركز استمر لنحو ساعة.

وفي منطقة النبطية، أسفر استهداف منزل في بلدة أنصار عن مقتل شخصين. كما تم استهداف بلدة كفرفيلا،

وشن أكثر من غارة على الحي الشرقي لبلدة يحمر الشقيف، مما أدى إلى تدمير خمسة منازل. وتسببت غارة على محيط المدرسة الرسمية في البلدة بقطع الطريق.

أوستن يحث غالانت على التحول للمسار الدبلوماسي في لبنان أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، بأن حوالي 67 شخصاً أصيبوا من جراء غارة شنتها طائرة بدون طيار بالقرب من بلدة بنيامينا التابعة لمدينة حيفا شمال إسرائيل.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن نحو 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه منطقة حيفا.

ويقول الجيش إن معظم الصواريخ تم اعتراضها وبعضها سقط في مناطق مفتوحة.

وتوعّد حزب الله، الاثنين، إسرائيل بمزيد من الهجمات إذا واصلت الاعتداء على لبنان، بعدما شنّ هجوما بمسيّرات على قاعدة عسكرية جنوب حيفا، أسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة أكثر من 60 شخصا في الحصيلة الأكبر في هجوم واحد منذ التصعيد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مقتل أربعة من جنوده وإصابة سبعة آخرين بجروح خطرة، في الهجوم الأكثر دموية الذي يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية منذ 23 سبتمبر، حين كثفت إسرائيل، هجماتها على حزب الله في لبنان.

إسرائيل تعلن مقتل جنود بمسيرة لحزب الله قال الجيش الإسرائيلي، الأحد إن هجوم مسيرات حزب الله على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة 7 بجروح بالغة، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

من جهته، قال جهاز إسعاف إسرائيلي إن أكثر من 60 شخصا أصيبوا جنوب حيفا، حيث قال حزب الله إنه استهدف معسكر تدريب للجيش بمسيّرات.

وجاء في بيان للجهاز "بمساعدة فرق الإسعاف التابعة لمنظمة يونايتد هاتسالا، قدمنا المساعدة لأكثر من 60 مصابا بجروح".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، مقتل 51 شخصا وإصابة 174 جراء غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من لبنان، السبت.

مقالات مشابهة

  • الأرقام تكشف.. كم بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إثر اشتباكات جنوب لبنان؟
  • حزب الله يخوض ‌‌اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال ويسقط قتلى وجرحى في صفوفهم
  • حزب الله يوقع قتلى وجرحى إسرائيليين باشتباكات من مسافة صفر
  • حزب الله: أوقعنا قتلى وجرحى بصفوف قوات إسرائيلية جنوب لبنان
  • هجوم حوثي مباغت على موقع عسكري جنوبي اليمن وسقوط قتلى وجرحى
  • قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين فصائل المرتزقة في شبوة
  • ‏يديعوت أحرونوت: اللواء 228 في الجيش الإسرائيلي أنهى عملياته في منطقة مرجعيون جنوبي لبنان
  • استمرار الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان يوقع قتلى وجرحى
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن سقوط قتلى بـمسيرات حزب الله قرب بنيامينا