في اليوم الثاني من زيارة الفريق أول السعيد شنقريحة الرسمية إلى موريتانيا، زار مقر الأركان العامة للجيوش الموريتانية.

وكان في استقبال الفريق أول السعيد شنقريحة، الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية. حسب ما جاء في بيان وزارة الدفاع الوطني.

وتبادل الطرفان التحليلات ووجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

ومختلف التحديات الأمنية التي تعرفها المنطقة والعالم. وتوسعت المحادثات بين الطرفين، بمركز مؤتمرات الجيوش، لتشمل وفدي البلدين. وخصصت المحادثات لتقييم حالة التعاون العسكري الثنائي بمختلف أشكاله وسبل تطويره أكثر إلى ما يتوافق والعلاقات المتينة بين جيشي البلدين.

وبالمناسبة، ألقى الفريق أول شنقريحة كلمة، تقدم فيها بتشكراته لنظيره الموريتاني على مظاهر الترحيب وحسن الضيافة اللتين حظي بهما منذ وصوله إلى موريتانيا الشقيقة. مؤكدا ثقته في قدرة البلدين على تعزيز روابط الأخوة والصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما شدد الفريق أول شنقريحة على أنه يتعين تعزيز العمل المشترك بين الطرفين بروح التعاون والتنسيق الدائمين. وذلك في ظل سياق جيوسياسي إقليمي ودولي خاص، ترتب عنه بروز تحديات أمنية جديدة.

من جهته أشاد الفريق المختار بله شعبان، قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، في كلمته التي ألقاها بالمناسبة، بمتانة علاقات التعاون العسكري الثنائي بين البلدين الشقيقين التي ستتعزز أكثر من خلال هذه الزيارة، شاكرا للسيد الفريق أول تلبية الدعوة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الفریق أول

إقرأ أيضاً:

خبير أميركي: علينا الحذر بشأن تفسير انفجارات لبنان التي نراها على التلفاز

يرى العقيد الأمريكي المتقاعد دوغلاس ماكغريغور، أن مشاهد القصف العنيف الذي تشنه إسرائيل على لبنان بزعم تدمير حزب الله لا ينبغي اعتبارها “نصرًا”.

وفي حوار عبر بودكاست، قال دوغلاس “ماذا يحدث عندما تُقيل المدير التنفيذي من الشركة؟ يتم تعيين واحد جديد، في جمع أنحاء المنطقة، ومنذ سنوات، ماذا يحدث عندما تغتال قائدًا واحدًا، يأتي قائد جديد”، في إشارة إلى اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله.
وأضاف “حزب الله منظم بشكل ممتاز، ويمتلك شبكة علاقات واسعة، ويضم العديد من المقاتلين الأكفاء، وحاليًا يتم تعزيز صفوفه من جميع أنحاء المنطقة، من قبل عرب من اليمن والعراق وسوريا، يتدفقون جميعًا لدعم حزب الله”.

وتابع “حزب الله لم يُدمَر ولم ينته، مازال بعيدًا كل البعد عن ذلك، وإذا دخلت إسرائيل لبنان عن طريق البر، سيعرضون أنفسهم لمشاكل ومصاعب كثيرة”.

وأشار العقيد السابق إلى فشل الولايات المتحدة في تحقيق أهدافها في حروبها في كوريا وفيتنام والعراق، قائلًا “كم مرة قصفنا أعداءنا من الجو بالصواريخ والقنابل؟ لنكتشف في النهاية أن العدو لم يدمر، لذلك يجب أن نكون حذرين جدًا وألا نفسر الانفجارات التي نراها على التلفاز على أنها دليل على تحقيق النصر”.

مقالات مشابهة

  • الفريق أول شنقريحة يُستَقبل من طرف قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية
  • الفريق أول شنقريحة يستقبل من طرف قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية
  • خبير أميركي: علينا الحذر بشأن تفسير انفجارات لبنان التي نراها على التلفاز
  • الفريق أول شنقريحة يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى الرئيس الموريتاني
  • عضو وفد التفاوض أ. عز الدين الصافي : قائد الدعم السريع أصدر توجيهاً بتعليق كافة المهام الموكلة لوفد التفاوض وعودة الفريق للسودان
  • الفريق أول السعيد شنقريحة يحل بنواكشط
  • الفريق أول شنقريحة في زيارة رسمية إلى موريتانيا
  • الفريق أول شنقريحة في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية
  • فتحت الطريق للنصر.. الفريق مجدي شعراوي يكشف دور القوات الجوية بحرب أكتوبر