صلالة- العُمانية

افتُتح أمس مختبر "فاب تك" المتنقل بتنظيم من شركة "إنوتك" بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبتمويل من شركة "بي بي عُمان" النفطية؛ بهدف نشر ثقافة التصنيع والذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة؛ من البرمجة والإلكترونيات والتصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد، وذلك بموقع نوافذ بارك بولاية صلالة، ويستمر حتى نهاية أغسطس الجاري.

ورعى الافتتاح الدكتور محمد بن سعيد الشعشعي مدير عام المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار، بحضور عدد من المسؤولين. ويُعد المختبر مبادرة تعليمية ويحتوي على جميع الأدوات اللازمة للتصنيع التي تُنمِّي مهارات الفئة المستهدفة في الجانب التقني وتثري حصيلتهم العلمية وتهيئهم لمتطلبات العصر الحديث، ويستهدف المختبر الفئات العمرية من 10- 20 سنة من طلبة المدارس والجامعات وممن يحب الاطلاع على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

ويستهدف المختبر تعليم الطلاب وإلهام المهتمين بمجالات التصنيع والثورة الصناعية، وتمكين الطلبة من تحويل أفكارهم إلى مشاريع باستخدام تقنيات التصنيع المتوفرة في المختبر والتعرف على أساسيات التصميم الهندسي باستخدام برامج تتناسب مع الفئات العمرية لطلبة المدارس، والتعرف على إمكانات الطباعة ثلاثية الأبعاد في مجالات التصنيع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء: الحكومة ماضية باستثمار طاقات الشباب ضمن الرؤية المستقبلية للدولة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء رئيس فريق مبادرة ريادة حسين فلامرز، الثلاثاء، عن تكريم الفائزين بالمسابقة العالمية للبرمجة والذكاء الاصطناعي ( CODEAVOUR )، والبطولة العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي، وفيما أكد مضي الحكومة باستثمار طاقات الشباب ضمن الرؤية المستقبلية أكد أنها تعمل لتوفير بيئة تعليمية تنافسية تشجع على التفكير الإبداعي.

وقال فلامرز في كلمة له خلال تكريم الفائزين بالمسابقة العالمية للبرمجة والذكاء الاصطناعي ( CODEAVOUR ) والبطولة العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "نحن أمام ملف ريادي ينعكس تأثيره على واقع الشباب، إذ يعتبر هذا الملف جوهرة الاهتمامات للمجتمعات التي تؤمن بأن الشباب عنوان الدولة وبناتها خصوصا أن الرؤية المستقبلية للدولة المضي باستثمار طاقات الشباب من خلال البرامج والمبادرات وتشجيع الكفاءات".

وأضاف، "نثمن دور الشباب المبدعين الذين حققوا مراكز متقدمة في السباقات الدولية"، مبينا، أن "العراق تاريخيا كان منار المعرفة وساهم في إرساء أسس الحضارة الإنسانية".

وتابع فلامز، أن "رؤيتنا للعراق لعام 2050 أن يكون في طليعة الابتكار والتقدم، وأبرز الأهداف التي تسعى لها الحكومة وهو بناء نظام حكومي شفاف يسعى لتحقيق العدالة والتنمية للمجتمع والمساهمة في تطوير المهارات والإبداع وخلق جيل متمكن قادر في مجال الثورة الصناعية"، لافتا إلى، أن "أهداف الحكومة لتطوير العمل التعليمي والتربوي توفير بيئة تعليمية تنافسية تشجع على التفكير الإبداعي وبناء قدرات الأطفال من خلال مشاركتهم في الفعاليات العلمية".

وأشار إلى، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وافق و دعم تكريم الفائزين بالجائزة العالمية للبرمجة والذكاء الاصطناعي، التي أقيمت في دبي، وكذلك البطولة العربية للروبوت للذكاء الصناعي التي أقيمت في الاردن".

مقالات مشابهة

  • تطور متسارع للطباعة ثلاثية الأبعاد في دولة الإمارات
  • «معسكر 2024» للمبتكرين السعوديين.. المملكة مركز عالمي للتقنية المالية
  • M42 و«أبوظبي للجودة» يطلقان مختبر جودة العسل
  • مستشار رئيس الوزراء: الحكومة ماضية باستثمار طاقات الشباب ضمن الرؤية المستقبلية للدولة
  • الجودة والمطابقة يطلق مختبر جودة العسل الأول من نوعه في الإمارات
  • العشرينيون تحسّنوا عن 2022.. السائقون بأعمار الثلاثينات الأكثر ارتكابا للحوادث العام الماضي
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي