صحيفة الاتحاد:
2024-10-16@20:45:34 GMT

140 قتيلاً بانفجار صهريج وقود في نيجيريا

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

قُتل أكثر من 140 شخصاً عندما انفجر صهريج للوقود في شمال نيجيريا في وقت متأخر الثلاثاء، وفق آخر حصيلة نشرتها فرق الإغاثة المحلية الأربعاء.
وقال الناطق باسم الشرطة لاوان شييسو آدم لفرانس برس إن العديد من الضحايا كانوا يحاولون جمع الوقود الذي سُكب على الطريق في ولاية جيغاوا بشمال نيجيريا.
وذكر بأن الصهريج حاول تجنّب الاصطدام بشاحنة في بلدة ماجيا الواقعة على مسافة نحو 100 كيلومتر الى الشمال من مدينة كانو، كبرى مدن شمال البلاد.


وبعد الحادثة، تجمّع السكان حول المركبة حيث حاولوا جمع الوقود الذي انسكب، بحسب آدم الذي أكد أن عناصر الأمن واجهوا صعوبة في ضبط السكان.
وقال نور عبد الله المتحدث باسم وكالة الإغاثة الوطنية إن «أكثر من 140 شخصا دفنوا» مضيفا أن «الحصيلة قد ترتفع».
وحضّت «الرابطة الطبية النيجيرية» الأطباء على المسارعة إلى غرف الطوارئ القريبة للمساعدة في ظل تدفق الضحايا.

 

أخبار ذات صلة نيجيريا تنسحب أمام ليبيا! أضرار واسعة سببتها الفيضانات في وسط نيجيريا المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نيجيريا

إقرأ أيضاً:

مقتل 94 شخص في نيجيريا خلال محاولتهم الحصول على وقود تسرب من صهريج اشتعلت فيه النيران

أدى انفجار صهريج بنزين منقلب في نيجيريا إلى مقتل أكثر من 94 شخصًا وإصابة 50 آخرين.

اعلان

وأفاد المتحدث باسم الشرطة، لاوان آدم، أن الحادثة وقعت عندما فقد سائق صهريج البنزين السيطرة على مركبته أثناء سيرها على طريق سريع قرب إحدى الجامعات. وأوضح أن السائق حاول الانحراف لتجنب الاصطدام بشاحنة أخرى، مما تسبب في انقلاب الصهريج الذي انفجر بعد منتصف الليل في بلدة ماجييا بولاية جيغاوا.

Relatedبعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيرياتفشي الكوليرا في نيجيريا: حالات الإصابة المشتبه بها تتجاوز 10,000 والأطفال الأكثر تضررانزوح أكثر من 400 ألف شخص بسبب الفيضانات في شمال شرق نيجيريا

وأضاف آدم لوكالة "أسوشيتد برس" أن السكان الذين سمعوا بالحادثة هرعوا إلى مكانها في محاولة لجمع الوقود نظرًا لارتفاع أسعاره في نيجيريا، لكن اشتعال النار أدى إلى مقتلهم على الفور.

وتُعد حوادث الصهاريج المميتة شائعة في نيجيريا، حيث تسود الفوضى في تطبيق أنظمة السير، فضلًا عن ضعف نظام سكك حديدية فعال لنقل البضائع.

في الشهر الماضي مثلا، تسبب تصادم بين شاحنة صهريج وقود وشاحنة أخرى في ولاية النيجر بمقتل ما لا يقل عن 48 شخصًا.

وفي عام 2020، شهدت نيجيريا وقوع 1,531 حادث تصادم لصهاريج الوقود، ما أسفر عن وفاة 535 شخصًا وإصابة 1,142 آخرين، بحسب الهيئة الفيدرالية لسلامة الطرق في البلاد.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض ترامب وهاريس يركزان حملاتهما على كتلتين كبيرتين للناخبين الأمريكيين قبل 20 يوماً على التصويت مسؤولة يونانية تتهم الاتحاد الأوروبي بالفشل في التعامل مع قضية الهجرة في ظل الحرب وتغير المناخ ضحايا ارتفاع أسعار البنزين انفجار نيجيريا فقر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان يعرض الآن Next موسكو تمطر كييف بهجوم مركب: 136 مسيرة وعدة صواريخ وحديث عن إعلان "خطة النصر" يعرض الآن Next أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض يعرض الآن Next بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا يعرض الآن Next مسؤولة يونانية تتهم الاتحاد الأوروبي بالفشل في التعامل مع قضية الهجرة في ظل الحرب وتغير المناخ اعلانالاكثر قراءة نتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟ وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةلبنانإسرائيلحروبالسياسة الإسرائيليةحزب اللهدونالد ترامبالاتحاد الأوروبيكامالا هاريسجنوب لبنانسفر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مقتل 94 شخصًا على الأقل في انفجار صهريج وقود شمال نيجيريا
  • حصيلة غير نهائية.. مقتل 140 شخصا بانفجار صهريج وقود شمالي نيجيريا
  • مقتل 94 شخصا وإصابة 50 بانفجار صهريج للوقود شمال نيجيريا
  • كارثة في نيجيريا.. مصرع وإصابة 190 شخصاً في انفجار صهريج وقود
  • شرطة نيجيريا: مقتل وإصابة 190 شخصاً بانفجار صهريج وقود
  • عشرات القتلى في انفجار صهريج وقود شمال نيجيريا
  • مقتل 94 شخص في نيجيريا خلال محاولتهم الحصول على وقود تسرب من صهريج اشتعلت فيه النيران
  • مقتل 94 شخصاً بانفجار صهريج وقود في نيجيريا
  • نيجيريا.. مقتل 94 شخصاً وإصابة العشرات بانفجار صهريج للوقود