إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الاستاذ وليد جنبلاط مساء اليوم في دارته في حضور النائب وائل بو فاعور.    وبعد الزيارة قال جنبلاط: "أركز على نقطة واحدة واساسية، وقد لفت دولة الرئيس ميقاتي النظر اليها وهي تخرجنا من كل هذا السجال العقيم احيانا بشأن القرارين 1559 او 1680. إن وثيقة الطائف واضحة جدا وتقول ببسط سيادة الدولة على كل الأراضي اللبنانية، واتمنى ان نعود اليها ونتمسك بها طبعا، وهي أيضا تشتمل في ما تشتمل على تأكيد "اتفاق الهدنة" الذي وضع بين دولة لبنان ودولة إسرائيل عام1949 والهدنة هي حرب معلنة، مع وقف التنفيذ.

انه جد مهم أن نعود إلى اتفاق الطائف ونخرج من بعض التفاصيل التي تشكل خلافاً داخلياً نحن بغنى عنه".
سفير فرنسا
  كذلك، استقبل رئيس الحكومة سفير فرنسا في لبنان هيرفيه ماغرو الذي قال: "جئت للقاء دولة الرئيس ميقاتي من أجل توجيه دعوة رسمية له للمشاركة في مؤتمر باريس من اجل لبنان الذي سيعقد  في 24 تشرين الحالي والذي سنبحث فيه الاوضاع التي يعيشها لبنان حاليا، وضرورة أن تساند المجموعة الدولية الجهود الإنسانية لدعم لبنان، والمراحل المقبلة وكيف يمكننا المساعدة في تقوية الدولة اللبنانية من خلال القوات المسلحة اللبنانية. وسيكون المؤتمر مهما  وسيرأسه رئيس الجمهورية الفرنسية ويشارك فيه العديد من الدول لدعم لبنان في هذه الاوضاع الصعبة جداً".   ورداً على سؤال عن رأيه في مسار الأوضاع الحالية في لبنان قال: "ما يحصل غير مقبول، ونحن نستمر بطلب وقف لاطلاق النار،  وبعد جهودنا في نيويورك نود التذكير بأن فكرة وقف إطلاق النار لم تمت وسنستمر بالعمل عليها".              

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

شكر الإمارات للدعم الذي تقدمه إلى بلده..رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلبيني

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم اتصالاً هاتفياً من فخامة فيرديناند ماركوس رئيس جمهورية الفلبين أعرب خلاله عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات إلى بلده وشعبه في مختلف الظروف.
وثمن فخامة الرئيس فيرديناند ماركوس المساعدات الإغاثية التي قدمتها دولة الإمارات إلى المتضررين من الفيضانات والأمطار التي شهدتها الفلبين خلال الفترات الماضية..بجانب تقديمها الدعم الإنساني إلى الرعايا الفلبينيين في لبنان خلال الأزمة الحالية التي يمر بها.
كما بحث الجانبان ــ خلال الاتصال ــ مختلف جوانب التعاون بين دولة الإمارات والفلبين وفرص تطوير علاقاتهما خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية وغيرها من المجالات الحيوية التي تدعم أولويات التنمية وتسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.


مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة في الشارقة للمشاركة بمؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات
  • فرنسا تسلم ميقاتي دعوة رسمية للمشاركة بمؤتمر باريس الخاص بلبنان
  • بعد ماغرو.. ميقاتي يجتمع مع جنبلاط
  • ميقاتي استقبل سفير فرنسا بدارته في بيروت
  • ميقاتي: من الضروري المضي قدمًا في تنفيذ خطة الاستجابة اللبنانية لتعزيز الخدمات العامة وضمان دعم المؤسسات
  • المفتي دريان استقبل وفد اللقاء الديموقراطي والمنتدى الإسلامي الوطني
  • السومة يتلقى دعوة للمشاركة في حفل اعتزال خالد مسعد
  • رئيس حزب القوات اللبنانية: لا يمكن أن تقوم دولة في لبنان مع وجود حزب الله المسلح فيها حتى لو حقق كل "انتصارات الكون"
  • شكر الإمارات للدعم الذي تقدمه إلى بلده..رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلبيني