أخبار متعلقة طفل ينقذ أخيه من الاختناق.. والهلال الأحمر يكرّمهولي العهد يرأس وفد المملكة بالقمة الخليجية الأوروبية في بروكسلضبطت الهيئة العامة للنقل بالتعاون مع وزارة الداخلية وعدد من الجهات المعنية، (932) مخالفًا؛ لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في عددٍ من مطارات المملكة، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي، وتصدّر مطار الملك خالد الدولي بالرياض أعلى المخالفات للكدادة مسجلًا 379 مخالفة، يليه مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بـ 116 مخالفة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة بـ 190 مخالفة، ليصل إجمالي المخالفين خلال الأشهر الستة الماضية إلى أكثر من (7550) مخالفًا.

التعاون مع الناقلين المرخصينوتحثّ الهيئة كافة المستفيدين من المسافرين على أهمية التعاون مع الناقلين المرخصين الذين تتوفر خدماتهم على مدار الساعة وفي كافة مطارات المملكة، ومتاحة وفق اشتراطات ومعايير الكفاءة والجودة، عبر أكثر من (3600) سيارة أجرة، و (54) مكتبًا لتأجير السيارات، إلى جانب تطبيقات نقل الركاب المرخصة، وخيارات التنقل النظامية الأخرى. كما تشير الهيئة أن الحملات الرقابية مستمرة وتستهدف مطارات المملكة كافة؛ بهدف الحد من الممارسات غير المرخصة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، إضافةً إلى تعزيز استفادة المسافرين من خيارات التنقل المتوفرة بالمطارات، والتشجيع على التعامل مع الناقلين النظاميين.غرامة النقل دون ترخيصوشددت الهيئة على أن ممارسة نشاط نقل الركاب بدون ترخيص والتي يقوم بها بعض الأفراد "الكدادة" في عددٍ من مطارات المملكة تعد مخالفة صريحة لأنظمتها، وتعرض الناقل غير المرخص لغرامة مالية قدرها 5,000 ريال، إضافة إلى حجز مركبته وتحمل التكاليف المترتبة على إجراءات الحجز، وذلك استنادًا للائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض الهيئة العامة للنقل وزارة الداخلية نقل الركاب ترخيص مطارات المملکة

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية

الرياض

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي 5 متون من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية.

وأكدت أن عقوبة رعي الإبل غرامة 500 ريال لكل متن، موضحة أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

ودعت إلى الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 930 مخالفًا لنقلهم الركاب دون ترخيص في عدد من مطارات المملكة
  • خلال سبتمبر 2024.. “النقل”: ضبط 932 شخصًا لنقلهم الركاب دون ترخيص بعدد من مطارات المملكة
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • خلال شهر.. ضبط أكثر من 4300 مخالفة على تطبيقات توصيل الطلبات
  • الهيئة العامة للنقل تضبط أكثر من 4300 مخالفة على تطبيقات توصيل الطلبات خلال شهر سبتمبر 2024
  • الهيئة العامة للنقل تضبط أكثر من 4300 مخالفة على تطبيقات توصيل الطلبات
  • استقرار معدل التضخم السنوي في المملكة السعودية عند 1.7% خلال سبتمبر
  • “هيئة الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.7٪ خلال سبتمبر 2024
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية