تمكنت حملة مكبرة نفذتها مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، من ضبط كمية كبيرة من اللحوم المجمدة تزن 2 طن و 646 كيلو جرام، وذلك خلال حملة رقابية مفاجئة على الأسواق والمحلات التجارية بمركز سيدى سالم.

رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية العلاج الطبيعي |صور اليوم.. فصل الكهرباء عن 3 مناطق بمدينة بيلا بكفر الشيخ

جاءت هذه الحملة بتوجيهات من اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وبإشراف الدكتور فتحي عبد العال، وكيل وزارة الطب البيطري، والدكتور شعبان مغنم، مدير عام الصحة العامة والمجازر، والدكتور أسامة عوض، مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم.

وأكدت المديرية أن اللحوم المضبوطة كانت مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تثبت صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مما يشكل تهديدًا صحيًا خطيرًا على المواطنين.

وأشارت إلى أن الحملة تأتي في إطار خطة المديرية لتكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية، للتأكد من سلامة الغذاء وحماية المستهلكين من الغش والتدليس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ حماية المستهلك الطب البيطري كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ سيدي سالم للإستهلاك الآدمى

إقرأ أيضاً:

فحص 1301 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»

اختتمت القافلة الطبية المجانية التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أعمالها بقرية الكفر الشرقي التابعة لمركز الحامول، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

وقال الدكتور محمد أبو السعد وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، في بيان: إنّ القافلة الطبية ضمت 10 عيادات طبية، شملت 9 تخصصات طبية كالآتي: «الباطنة، والأطفال، والجراحة العامة، والجلدية، والنساء، وتنظيم الأسرة، والأنف والأذن، والرمد، والعظام».

وأوضح «أبو السعد»، في بيان صحفي، أنّه استفاد من خدمات العيادات التخصصية بالقافلة 1301 حالة خلال يومي القافلة، مع إجراء 241 تحليلاً طبياً بين «معمل الدم، ومعمل الطفيليات»، بالإضافة إلى إجراء 33 حالة أشعة تشخيصية، ونشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لـ534 مواطناً خلال 11 ندوة على مدار اليومين.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأشار «أبو السعد»، إلى أنّه في إطار المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» ومبادرة «افحص واطمن» للكشف المبكر عن الأمراض المُزمنة مثل «ارتفاع ضغط الدم، والسكري» تم إجراء 180 فحصاً طبياً لـ90 مواطناً خلال القافلة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لـ5 حالات، كما جرى تحويل 5 حالات إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة للدولة، فضلاً عن صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجاناً.

 

مقالات مشابهة

  • حملة أمنية.. ضبط 8 قضايا مخدرات وتنفيذ 1500 حكم قضائي بكفر الشيخ
  • فحص 1301 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • ضبط 82 طن أسمدة ومواد بناء وأعلاف مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بأبوحماد
  • محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة للرقابة على الأسواق والمحال التجارية
  • ضخ الملايين من الأدوية الناقصة في الأسواق.. احذر العبوات مجهولة المصدر
  • مؤسسة متبرعة.. رئيس مدينة دسوق بكفر الشيخ يشارك في حملة للتبرع بالدم
  • إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري في أسبوع
  • ضبط 7 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الأدمى ومجهولة المصدر بالجيزة
  • ضبط 7 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للإستهلاك الأدمى ومجهولة المصدر بالجيزة