رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ، وفد المملكة المُشارك في القمة "الخليجية الأوروبية " اليوم الأربعاء، في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا.
وتعد مشاركة سمو ولي العهد -حفظه الله- في القمة الخليجية الأوروبية ذي أهمية كبيرة، إذ تأتي في ظل ما تشهده المنطقة من تصعيد للعمليات العسكرية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وتطورات الأحداث في لبنان، ما يوجب التشاور والعمل على تنسيق الجهود بين قيادة المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي مع نظرائهم في دول الاتحاد الأوروبي بما يعزز أمن واستقرار المنطقة.

سمو #ولي_العهد يرأس وفد المملكة في القمة الخليجية الأوروبية المنعقدة في العاصمة البلجيكية بروكسل. #القمة_الخليجية_الأوروبية#واس pic.twitter.com/Ad9e5UxuYT— واس الأخبار الملكية (@spagov) October 16, 2024
أخبار متعلقة ولي العهد يلتقي الرئيس الفرنسي على هامش القمة الخليجية الأوروبيةولي العهد يلتقي رئيسة المفوضية الأوروبية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس بروكسل ولي العهد القمة الخليجية الأوروبية بروكسل القمة الخلیجیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

القمة الخليجية الأوروبية.. الأمير محمد بن سلمان يصل إلى بروكسل

أفادت وسائل إعلام سعودية بوصول  ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان إلى مقر القمة "الخليجية الأوروبية" المقرر عقدها اليوم الأربعاء في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا.

وبحسب المصادر ذاتها؛ فتعد قمة بروكسل، الأولى على مستوى رؤساء الدول والحكومات منذ تدشين العلاقات الرسمية بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي عام 1989، وتقام بمشاركة 33 رئيس دولة ورئيس وزراء، وذلك ضمن حرص دول مجلس التعاون على تعزيز علاقاته الاستراتيجية مع الدول والتكتلات العالمية في العالم أجمع.

وذكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إن القمة الخليجية - الأوروبية تعكس التزام الجانبين بتعزيز العلاقات في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتزايدة. 

وستتناول ملفات سياسية وأمنية واقتصادية، وستناقش تعزيز أطر الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مناقشة التطورات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة، وتبادل وجهات النظر حيالها، وفي مقدمتها ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة، وباقي الأراضي الفلسطينية من انتهاكات خطيرة ومتواصلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

رسالة خطية من ملك الأردن إلى ولي عهد السعودية.. ماذا فيها؟ ولي عهد السعودية يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف النسخة الثانية من القمة الخليجية الأوروبية في 2026
  • القمة الخليجية الأوروبية.. الأمير محمد بن سلمان يصل إلى بروكسل
  • عاجل | ولي العهد يصل إلى مقر انعقاد القمة الخليجية الأوروبية
  • ولي العهد يصل إلى مقر القمة الخليجية الأوروبية في بروكسل.. فيديو
  • ولي العهد يترأس وفد المملكة المُشارك في القمة الخليجية الأوروبية ببلجيكا
  • ولي العهد يترأس وفد المملكة بالقمة "الخليجية الأوروبية" غدًا في بروكسل
  • ولي العهد يترأس وفد المملكة بالقمة الخليجية الأوروبية
  • بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. يترأس سمو ولي العهد وفد المملكة المُشارك في القمة “الخليجية الأوروبية”
  • بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. يترأس سمو ولي العهد وفد المملكة المُشارك في القمة “الخليجية الأوروبية” المقرر عقدها غدًا في مدينة بروكسل