أوضحت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد أمام مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تراقب الوضع لتتأكد على الأرض أن إسرائيل لا تعتمد "سياسة تجويع" في شمال قطاع غزة.

وقالت أمام المجلس إن مثل هذه السياسة ستكون "مروعة ومرفوضة وستكون لها تبعات بموجب القانونين الدولي والأمريكي".


وأضافت توماس غرينفيلد "تقول حكومة إسرائيل إنها ليست سياستها، وأن الأغذية والإمدادات الأساسية الأخرى لن تمنع، وسنراقب الوضع لرؤية أن أفعال إسرائيل على الأرض تطابق هذا التصريح".  من أصل 54.. إسرائيل تمنع 53 مهمة إنسانية لمساعدة غزة - موقع 24قال المدير العامة لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن إسرائيل سمحت بمهمة واحدة فقط من أصل 54 مهمة لمنظمته، وغيرها من الوكالات الإنسانية، لتقديم المساعدة في شمال غزة.

وقال مسؤولون، إن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل بأن عليها أن تتخذ خطوات في الشهر المقبل لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة، وإلا فإنها ستواجه قيوداً على الدعم العسكري الأمريكي.
وقال مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون اليوم الأربعاء، إن إسرائيل "تظل ملتزمة بالعمل مع شركائنا الدوليين على ضمان وصول المساعدات للمحتاجين إليها" في قطاع غزة. 

واشنطن لإسرائيل: إما تحسين الوضع في غزة أو تعليق الأسلحة - موقع 24طالبت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل بتحسين الوضع الإنساني في غزة أو المخاطرة بخفض مبيعات الأسلحة، وهو التهديد الأكثر وضوحاً من جانب الولايات المتحدة منذ بدء الحرب العام الماضي.

وأضاف "المشكلة في غزة ليست نقص المساعدات. المشكلة هي حماس التي تخطف المساعدات، وتسرقها، وتخزنها وتبيعها لتغذية آلتها الإرهابية في وقت يعاني فيه المدنيون".
ودأبت حماس على نفي اتهامات إسرائيل بسرقة المساعدات، وتقول إن إسرائيل هي المسؤولة عن نقص المساعدات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الولايات المتحدة غزة الأمم المتحدة الولايات المتحدة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تبلغ إسرائيل معارضتها قصف بيروت

أبلغت الولايات المتحدة حليفتها إسرائيل أنها تعارض نطاق الضربات الجوية الإسرائيلية على بيروت خلال الأسابيع الماضية مع ارتفاع عدد القتلى ووسط مخاوف من تصعيد أوسع نطاقا يشمل إيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر أمس الثلاثاء إن الولايات المتحدة عبرت عن مخاوفها لإدارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن الضربات الأخيرة.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن لهجة ميلر كانت هذه المرة أكثر صرامة من تلك التي اعتادت واشنطن استخدامها حتى الآن.

وتكثف إسرائيل ضغوطها على حزب الله منذ أن بدأت توغلاتها في لبنان بعدما قتلت قادة وزعماء من الجماعة، على رأسهم الأمين العام حسن نصر الله الشهر الماضي في أكبر ضربة للجماعة منذ عقود.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن الغارات الإسرائيلية أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 2350 شخصا على مدار عام من القتال، فضلا عن إصابة نحو 11 ألفا ونزوح أكثر من 1.2 مليون شخص، وأضافت الوزارة أن 41 قتلوا وأصيب 124 آخرون الاثنين الماضي.

أما ريما جاموس امصيص مديرة إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فقالت، في مؤتمر صحفي في جنيف إن أوامر الإخلاء الإسرائيلية المتكررة لعشرات القرى في جنوب لبنان تعني أن أكثر من ربع البلاد يخضع لأوامر إخلاء الآن.

ووسّعت إسرائيل حملة القصف في لبنان الاثنين، وقال مسؤولون في قطاع الصحة إن 22 شخصا على الأقل قتلوا في غارة جوية في الشمال على منزل كان نازحون يلتمسون فيه ملاذا آمنا من الضربات الإسرائيلية. وكان العديد من هؤلاء القتلى نساء وأطفالا من عائلة واحدة.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: على إسرائيل أن تظهر أنها لا تطبق سياسة التجويع في غزة
  • أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض
  • جيروزاليم بوست: إسرائيل تدرس جديا رسالة أمريكا بشأن تحسين الوضع الإنساني في غزة
  • الولايات المتحدة تبلغ إسرائيل معارضتها قصف بيروت
  • إسرائيل تراجع رسالة من واشنطن عن الوضع في غزة
  • تقارير إعلامية: تجدد الخلاف بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن غزة
  • محذرة من انتهاك قوانين مساعدتها العسكرية.. أمريكا تمهل إسرائيل لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • أمريكا تُحذر إسرائيل من وقف المُساعدات العسكرية إذا لم تنقل مساعداتها لغزة
  • هددت بتقييد المساعدات العسكرية..واشنطن تمهل إسرائيل شهراً لتحسين الوضع الإنساني في غزة