الثورة نت/..

رد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير نصير زاده، اليوم الأربعاء على تهديدات الكيان الصهيوني ونشر منظومة “ثاد” في المنطقة بالقول أن هذة التهديدات ليست جديدة على ايران.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن وزير الدفاع الإيراني قال في تصريح له إن منظومة ثاد هي منظومة مضادة للصواريخ الباليستية وهي ليست شيئا جديدا؛ نحن نقيم الحديث عنها بما يتماشى مع الحرب النفسية.


وأضاف، نحن نقيم و نعتبر مثل هذه الأمور في إطار الحرب النفسية و لن نواجه مشكلة مع نشر هذه المنظومة.
واكد تهديدات الكيان الصهيوني لإيران ليست جديدة .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير دفاع إيران: نشر منظومة ثاد الأمريكية في إسرائيل جزء من الحرب النفسية

بغداد اليوم -  متابعة

اعتبر وزير الدفاع الإيراني العميد عزيز نصير زاده، اليوم الأربعاء (16 تشرين الأول 2024)، أن قرار الولايات المتحدة بنشر منظمة ثاد المضادة للصواريخ البالستية في إسرائيل لحمايتها من أي هجمات إيرانية في المستقبل "ليس جديداً وهو جزء من الحرب النفسية".

وقلل العميد نصير زاده من قدرة هذه المنظومة الدفاعية على مواجهة الصواريخ الإيرانية، وقال "هذا جزء من الحرب النفسية وصواريخنا لديها قدرة كبيرة على تجاوز تلك المنظمة الدفاعية".

وعند سؤاله من قبل الصحفيين على تهديدات إسرائيلية بقرب هجوم وشيك وتحديد الأهداف العسكرية الإيرانية داخل إيران، وقال "تهديدات الكيان الصهيوني ليست جديدة ودائما ما يطلقون مثل هذه التهديدات".

وبعث الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الثلاثاء، برسالة إلى الكونغرس، وجه خلالها بنشر منظومة الدفاع الجوي "ثاد" لتعزيز الموقف الدفاعي في إٍسرائيل. 

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلن بات رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، وصول الفريق الأمريكي مع المكونات الأولية؛ لتشغيل بطارية ثاد الدفاعية إلى إسرائيل. 

وقال رايدر إن فريقًا متقدمًا من الأفراد العسكريين الأمريكيين والمكونات الأولية اللازمة لتشغيل بطارية الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية ثاد، وصل إلى إسرائيل.

وأضاف أن البطارية قادرة على التشغيل الكامل في المستقبل القريب، مؤكدًا أن هذه الخطوة تؤكد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الولايات المتحدة منظومة الدفاع الجوي "ثاد" في المنطقة، حيث سبق أن وجه الرئيس الأميركي الجيش بنشرها في الشرق الأوسط العام الماضي بعد هجمات 7 أكتوبر للدفاع عن القوات والمصالح الأميركية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإيراني يرد على تهديدات العدو الصهيوني ونشره لمنظومة “ثاد” في المنطقة.. وهذا ما قاله
  • تعليق ساخر من وزير الدفاع الإيراني على نشر واشنطن لمنظومة ”ثاد” في إسرائيل
  • بدء نصب منظومة “ثاد” الأمريكية في فلسطيني المحتلة تمهيدًا لتصعيد محتمل ضد إيران
  • إيران تعلّق على نشر منظومة «ثاد» الأمريكية في إسرائيل
  • أول تعليق من الجيش الإيراني على نشر منظومة "ثاد"
  • وزير دفاع إيران: نشر منظومة ثاد الأمريكية في إسرائيل جزء من الحرب النفسية
  • موجة فرار “غير مسبوقة” من الكيان الصهيوني
  • متظاهرون يغلقون “بورصة نيويورك” للمطالبة بحظر الأسلحة على الكيان الصهيوني
  • أمريكا.. تعتزم إرسال “ثاد” الدفاعية إلى إسرائيل