إبراهيم محمد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً قنصلية الإمارات في كيرلا تنشر تنويها لمواطني الدولة في الهند

 أفادت تقارير المتابعة للحالة الجوية التي يجريها المركز الوطني للأرصاد بأن  صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى وجود المنخفض الجوي على سواحل سلطنة عُمان مع سحب مختلفة، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة، كما تقدمت بعض السحب المتوسطة على المناطق الشرقية من الدولة، صاحبها سقوط أمطار خفيفة.


وقال المركز إن من المتوقع تحرك السحب تدريجياً باتجاه مناطق مختلفة من الدولة خلال اليومين القادمين، تبدأ شرقاً وتمتد على بعض المناطق الداخلية والغربية، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة أحياناً على بعض تلك المناطق.
كما شهدت درجات الحرارة انخفاضاً، إذ بلغت أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة، أمس، 39.1 درجة مئوية في الشوامخ «أبوظبي» الساعة 14:45 بالتوقيت المحلي.
وقد سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمركز الوطني للأرصاد، زلزالاً بقوة 6.3 درجة في تركيا الساعة 11:46، الموافق 16 - 10 - 2024، حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وتفصيلاً، أدى منخفض جوي سطحي من الشرق، صاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، إلى أن تتأثر الدولة بطقس مغبر وغائم جزئي، مع رياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عُمان.
وتقع الدولة تحت تأثير حالة جوية حتى الجمعة المقبل، نجمت عن تحرك المنخفض الجوي في بحر العرب باتجاه سلطنة عُمان، كما تقدمت بعض السحب المتوسطة على المناطق الشرقية من الدولة.
وأشار المركز إلى تأثر الدولة بامتداد هذا المنخفض الجوي السطحي والعلوي، تصاحبه تشكيلات مختلفة من السحب تتخللها سحب ركامية على مناطق متفرقة من الدولة، كما يصاحبها سقوط أمطار على فترات تبدأ على المناطق الشرقية والشمالية وتمتد على بعض المناطق الداخلية والغربية.
وتوقع المركز أن تزداد كميات السحب خلال تلك الفترة على مناطق متفرقة من الدولة، يتخللها بعض السحب الركامية، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة على فترات مع البرق والرعد أحياناً، وقد تسقط بعض حبات البرد على مناطق محدودة، وحركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون نشطة إلى قوية أحياناً مع حركة السحب، ومثيرة للغبار والأتربة وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر خفيف إلى متوسط الموج قد يضطرب أحياناً في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عُمان.
ووفقاً للنشرة الصادرة عن المركز، يتوقع أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً ويتخلله بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية، وتمتد على بعض المناطق الداخلية والغربية يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 50كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عُمان.فيما يتوقع المركز أن يكون طقس الجمعة غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً وتتخلله بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والغربية يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الطقس الإمارات إلى تدنی مدى الرؤیة الأفقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة یصاحبها سقوط أمطار فی الخلیج العربی المناطق الشرقیة للغبار والأتربة على بعض المناطق إلى قویة أحیانا بعض السحب من الدولة

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية.. "الأرصاد" يبين حالة الطقس المتوقعة على المملكة

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.
في حين لا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
أخبار متعلقة وزير موريتاني: معرض "جسور" شاهد على جهود المملكة للعناية بالإسلامالمملكة تستعرض منجزاتها الصناعية والتعدينية في معرض "جايتكس دبي 2024"ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

#طقس_السعودية.. مصحوبة بعواصف.. هطول أمطار على #الباحة و #جازان#اليوم | #حالة_الطقس | #الباحة_الآن | #جازان_الآن
للمزيد: https://t.co/tghSY1sxV8 pic.twitter.com/z4Lp9S1JaX— صحيفة اليوم (@alyaum) October 13, 2024
حالة البحر: خفيف الى متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تتوقع تحرك السحب الممطرة باتجاه الإمارات تدريجياً
  • «الأرصاد»: تحرك السحب تدريجياً باتجاه الإمارات وسقوط أمطار الخميس والجمعة
  • طقس الأربعاء..أمطار أو زخات، أحيانا رعدية، بالعديد من مناطق المغرب
  • أمطار رعدية.. "الأرصاد" يبين حالة الطقس المتوقعة على المملكة
  • الحالة الجوية فى البلاد خلال الفترة من الغد وحتى الجمعة
  • أمطار وبرد.. الإمارات تتأثر بحالة جوية
  • تأثر الإمارات بمنخفض جوي تصحبه أمطار على مناطق متفرقة
  • الإمارات .. أمطار وانخفاض في الحرارة بدءاً من غد الثلاثاء وحتى الخميس
  • الإمارات .. أمطار وانخفاض في الحرارة غداً الثلاثاء وحتى الخميس