مسقط- العُمانية

استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي، رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة، بمكتبه بمعسكر المرتفعة اليوم العميد الركن الدكتور محمد أحدي، رئيس الوفد الإيراني للجنة الصداقة العسكرية العُمانية/ الإيرانية المشتركة، والوفد العسكري المرافق له.

وقد رحّب الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة برئيس الوفد الإيراني للجنة الصداقة العسكرية العُمانية/ الإيرانية المشتركة والوفد العسكري المرافق له، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي، مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط، وعدد من كبار الضباط برئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة، والملحق العسكري بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمسقط.

وفي السياق، زار العميد الركن الدكتور محمد أحدي، رئيس الوفد الإيراني للجنة الصداقة العسكرية العُمانية / الإيرانية المشتركة والوفد العسكري المرافق له اليوم مركز الأمن البحري، وكان في استقباله لدى وصوله مقر المركز العميد الركن بحري عادل بن حمود البوسعيدي، رئيس مركز الأمن البحري.

واستمع رئيس الوفد الإيراني والوفد العسكري المرافق له خلال الزيارة إلى إيجاز عن أدوار مركز الأمن البحري وجهوده المعنية بالمحافظة على أمن وسلامة البيئة والملاحة في المناطق البحرية لسلطنة عُمان، واطلعوا على مرافق المركز وما زوّد به من تقنيات وأنظمة تلبي واجباته الوطنية.

كما زار رئيس الوفد الإيراني الكلية العسكرية التقنية، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية مساعد عميد الكلية العسكرية التقنية للشؤون الأكاديمية، واستمع إلى إيجاز عن الكلية العسكرية التقنية وما زوّدت به من وسائل تعليمية مختلفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: رئیس الوفد الإیرانی أرکان قوات الس لطان المسلحة العمید الرکن الع مانیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع أمني رفيع المستوى.. بيان عاجل لـ رئيس تايوان بعد مناورات الصين العسكرية

تعهد الرئيس التايواني لاي تشينج تي، اليوم الاثنين، "بحماية" الجزيرة الديمقراطية، بعد أن أطلقت الصين مناورات عسكرية واسعة النطاق.

وحسب وكالة "فرانس برس"، قال لاي في منشور على "فيسبوك": "في مواجهة التهديدات الخارجية، أود أن أؤكد لمواطنينا أن الحكومة ستواصل الدفاع عن النظام الدستوري الديمقراطي والحر، وحماية تايوان الديمقراطية، وحماية الأمن القومي".

كما دعا إلى عقد اجتماع أمني "رفيع المستوى"، ردًا على المناورات العسكرية الصينية لتطويق بلاده، وفقًا لما ذكره مسؤول حكومي.

وقال مسؤول الأمن التايواني جوزف وو للصحافة "فيما يتعلق بالمناورات الصينية هذا الصباح، دعا الرئيس إلى اجتماع أمني وطني رفيع المستوى وأصدر تعليمات واضحة بشأن سبل الرد على التهديدات العسكرية الصينية وردود فعل الوزارات المعنية".

مناورات عسكرية

وكانت الصين أطلقت اليوم الاثنين مناورات عسكرية تهدف إلى "تطويق تايوان" من خلال نشر طائرات وسفن، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الصينية.

وأوضحت بكين أن الهدف من المناورات التي أطلق عليها اسم "السيف المشترك 2024 ب" هو "اختبار القدرات العملياتية المشتركة" للقوات.

من جانبها، أعلنت تايوان أنها "نشرت القوات المناسبة" ردا على إطلاق الصين مناورات عسكرية تشارك فيها طائرات وسفن.

مقالات مشابهة

  • المرأة العُمانية .. وطنٌ بأكمله
  • سلطنة عُمان وإيران تبحثان الجوانب العسكرية المشتركة
  • لجنة الصداقة العسكرية العُمانية -الإيرانية تؤكد توثيق أواصر التعاون
  • مفتش البحرية الملكية يستقبل رئيس أركان البحرية الفرنسية
  • قوات السلطان المسلحة جاهزة للتعامل مع تأثيرات الحالة المدارية
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل ملحق التعاون التعليمى بسفارة فرنسا بالقاهرة 
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل ملحق التعاون التعليمي بسفارة فرنسا
  • رئيس الوفد الوطني يلتقي وزير الخارجية الإيراني في العاصمة العمانية مسقط
  • اجتماع أمني رفيع المستوى.. بيان عاجل لـ رئيس تايوان بعد مناورات الصين العسكرية