أكدت المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، أهمية انخراط جماعة الحوثي بإيجابية مع الجهود الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية، والتعاطي بجدية مع مبادرات وجهود السلام.

 

جاء ذلك في البيان المشترك الصادر، في ختام زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى جمهورية مصر العربية، وفقاً لوكالة الانباء السعودية (واس).

 

وأكد الجانبان أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر التي تعد حرية الملاحة فيها مطلباً دولياً لارتباطها بمصالح العالم أجمع وضرورة تجنيبها أي مخاطر أو تهديدات تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين وحركة التجارة العالمية والاقتصاد الدولي. 

 

كما أكدتا دعمهما الكامل لمجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، وأهمية الدعم الكامل للجهود الأممية والإقليمية للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، بما يضمن للشعب اليمني وحدة بلاده واستقراره.

 

وأشاد الجانب المصري بجهود السعودية ومبادراتها العديدة الرامية إلى تشجيع الحوار والوفاق بين الأطراف اليمنية، ودورها في تقديم وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لكل مناطق اليمن، كما اشاد الجانب السعودي بالدور المصري في خفض التصعيد في المنطقة، ودعم جهود التسوية الشاملة للأزمة اليمنية بما يلبي تطلعات الشعب اليمني.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مصر السعودية الحوثي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية تضافر الجهود لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة

الثورة نت|

أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي أهمية حشد الطاقات وتوحيد الجهود والامكانات المتاحة لمواجهة التحديات الراهنة والعمل على تذليل كافة الصعوبات المترتبة على تداعيات العدوان والحصار.

وأشار خلال لقائه اليوم رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشورى، إلى ما أفرزته معطيات المرحلة الراهنة والتي تستوجب مواجهة التصعيد الصهيوني وكبح جماح أطماعه التوسعية في المنطقة والتحرك على كافة الأصعدة لإيقاف حرب الإبادة الجماعية والتدمير الممنهج لمقدرات الشعبين الفلسطيني واللبناني ومصالح شعوب المنطقة.

من جانبه ثمن رئيس مجلس الشورى مواقف مجلس النواب المشرفة والمعبرة عن توجهات القيادة الثورية والسياسية وتطلعات أبناء الشعب اليمني، وكذا الجهود التي يبذلها المجلس في الجانبين التشريعي والرقابي.

وأكد حرص مجلس الشورى على تعزيز التعاون والتنسيق في الجوانب المشتركة بما يحقق المصلحة العامة، وفي إطار معركة الثبات والصمود لتجاوز تحديات المرحلة، والمضي في تحقيق الإصلاحات الاقتصادية في معركة التغيير والبناء ومواجهة الكثير من المشاكل المتمثلة في انهيار العملة المحلية في المحافظات المحتلة، وانعدام خدمات الكهرباء والمياه، والفوضى الأمنية الناتجة عن سياسات الإفقار والتجويع التي يمارسها المحتل الأمريكي السعودي الإماراتي في المحافظات المحتلة.

وناقش اللقاء عددا من المواضيع والقضايا الوطنية المهمة.

مقالات مشابهة

  • بيان مشترك مصري سعودي بشأن الأزمة اليمنية
  • السعودية ومصر تصدران بياناً مشتركاً بشأن الأزمة اليمنية - رفض مشارع الانفصال وحث الحوثي على إغتنام فرص السلام
  • رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية تضافر الجهود لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة
  • محلل سعودي: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تأتي لتوحيد الجهود والمواقف العربية
  • في إحاطته لمجلس الأمن.. غروندبرغ يبعث رسالتين مهمتين ويعترف بأن حل الأزمة اليمنية ممكن
  • بحضور ولي العهد والسيسي .. السعودية ومصر توقعان محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري
  • خبير سياسي: العلاقات المصرية السعودية لها أهمية كبيرة للبلدين وللمنطقة العربية ككل
  • خبير: العلاقات المصرية السعودية لها أهمية كبيرة للبلدين وللمنطقة العربية ككل
  • عُمان وإيران تؤكدان دعم الجهود الدبلوماسية لخفض التصعيد في الشرق الأوسط