قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن قطاع السياحة يمثل جزءًا مهمًا من أولويات الاقتصاد الوطني، إلى جانب قطاعات الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، وهي قطاعات إنتاجية تتحرك من خلالها الدولة بشكل كبير، وكانت تقديراتنا قبل الأزمة الحالية أننا كان بإمكاننا أن نتجاوز رقم 18 مليون سائح، ولكن نتيجة الأزمة تأثر هذا القطاع، وما زال يشهد طفرة.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، أننا نستهدف تحقيق أرقام كبيرة لعدد السائحين، ومضاعفة العدد، وجزء من خطة إدارة وتحسين قطاع المطارات يأتي بهدف دفع الحركة السياحية من خلال بنية تحتية داعمة في هذا الاتجاه، وكذلك مشروعات القطار السريع وغيرها من وسائل النقل الحديث.

وأضاف رئيس الوزراء أن تحويلات المصريين بالخارج عادت تحقق أرقامًا متقدمة، حيث بلغت نحو 3 مليارات دولار خلال الشهر الماضي، ونتمنى استمرار الأرقام بهذه الصورة، وذلك بفضل اتجاه السياسة النقدية بمصر، وهذا يعكس ثقة في استقرار سعر الصرف.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، ردًا على سؤال "صدى البلد" حول بيع المطارات المصرية، أنه في البداية لا بد من إعادة التأكيد على نقطة مهمة، وهي أننا حينما تحدثنا عن إجراء طرح يخص المطارات، فقد أكدنا أننا نعني إدارة وتشغيلًا فقط على غرار ما يحدث في كل دول العالم، مشددًا على عدم وجود أي نية لبيع أي مطارات، حيث أن أي مشروع يتم تنفيذه بها يكون للتطوير والإدارة والتشغيل، وفي النهاية تظل الملكية للدولة المصرية.

وأضاف رئيس الوزراء أن طرح عدد من البنوك في برنامج الطروحات يختلف عن المطارات؛ فهناك بنوك عامة مملوكة للدولة وبنوك مملوكة للقطاع الخاص، ولذا، فحتى لو تم طرح أي من البنوك، يكون ذلك من خلال إجراءات خاصة في الطرح عن طريق الحصص، حيث أن لدينا بنوكًا عامة تظل ملكيتها بالكامل للدولة، لكن هناك حصصًا في بعض البنوك الأخرى يمكن طرحها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدبولى: لن نبيع المطارات أو البنوك.. وقيمة استثمارات السعودية بمصر "كبيرة"

رد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تساؤل قيمة الأستثمارات السعودية فى مصر، وحقيقة بيع البنوك والمطارات. 

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي نقلته إكسترا نيوز، أنه تم التناقش مع الجانب السعودي على الاستثمار فى بعض المجالات وهى الصناعة، الطاقة الجديدة والمتجدة، وقطاع السياحية والتنمية العمرانية. 

وعن قيمة الأستثمارات رد رئيس الحكومة قائلا:" ما عندناش أرقام لأن المشروعات كبيرة وكل اتفاق يدخل حيز النفاذ سيتم الأعلان على الارقام . 

مدبولي: إنجاز اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي مدبولي: حلول جذرية لمستحقات الشركاء الأجانب وتعزيز مخزون المواد البترولية الأسبوع المقبل المطارات والبنوك

ونفى الدكتور مصطفى مدبولى شائعات، بيع المطارات التى انتشار أمس، معقبا: "أما طرحنا المطارات فبنتكلم عن الإدارة والتشغيل فقط زى ما باقى دول العالم بتعمل والملكية تظل مصرية، ليس هناك بيع للمطارات".

وعن طرح البنوك فى برنامج الأطروحات ، أوضح قائلا:" فيه بنوك تابعة لملكية الدولة وبنوك قطاع خاص، وما يطرح يكون حصص، أما البنوك العامة تظل فى ملكية الدولة".

 

 

مقالات مشابهة

  • أخبار التوك شو|الرئيس السيسي يصدر قرارات مهمة بـ تعيينات جديدة في الأجهزة الأمنية.. رئيس الوزراء يطمئن المواطنين: الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن.. ولن نبيع المطارات أو البنوك
  • رئيس الوزراء يطمئن المواطنين: الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن.. ولن نبيع المطارات أو البنوك
  • مدبولي يكشف حقيقة بيع المطارات ضمن مشروع الطروحات الحكومية
  • مدبولى :ملكية المطارات والبنوك للدولة والطرح للإدارة والتشغيل
  • رئيس الوزراء: المطارات والبنوك العامة ليست للبيع
  • مدبولي لـ صدى البلد: مصر لن تبيع مطاراتها
  • مدبولى: لن نبيع المطارات أو البنوك.. وقيمة استثمارات السعودية بمصر "كبيرة"
  • مدبولي: مستمرون في العمل على برنامج الطروحات الحكومية وسيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن أخبار مهمة تتعلق بطرح عدد من المطارات والبنوك
  • مدبولي: مستمرون في برنامج الطروحات الحكومية .. وأخبار مهمة عن المطارات والبنوك قريبا