أعلنت وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» إطلاق مسابقة «الطالب المثالي والطالبة المثالية» للحصول على جائزة الدكتور إبراهيم الفقي، ضمن مهرجان إبداع الموسم الثالث عشر لعام 2024 - 2025، الذي يتميز بدوره في إبراز مواهب الشباب في مختلف المجالات، بما في ذلك الأنشطة الطلابية، التطوعية، والرياضية، إضافة إلى التفوق الأكاديمي.

وتسعى وزارة الشباب والرياضة من خلال مهرجان إبداع إلى تسليط الضوء على المواهب الشابة وتشجيعهم على تقديم أنفسهم وتطلعاتهم بطرق إبداعية ومتميزة، وإليكم شروط الاشتراك في المسابقة والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم عليها:

شروط الاشتراك في المسابقة يحق لكل جامعة الاشتراك في المسابقة بطالب واحد وطالبة واحدة، من أي فرقة دراسية عدا الفرقة الإعدادية والفرقة الأولى. يجب أن يكون المشاركون من الطلاب المتفوقين علميًا، مع تقديم ما يثبت ذلك. يشترط أن يكون الطالب منخرطًا في الأنشطة الطلابية والتطوعية، مع تقديم المستندات التي تثبت ذلك. يجب على المتقدمين أن يكونوا منخرطين في الأنشطة الرياضية. يشترط ألا يكون الطالب أو الطالبة قد فازا في مسابقات مماثلة سابقًا. يجب على المتقدمين إتقان لغة أجنبية على الأقل «قراءة وكتابة ومحادثة». يجب أن يكون لدى المتقدمين إلمام بالمعلومات العامة والثقافية.

الأوراق المطلوبة للتقديم شهادة قيد موضح بها تقديرات السنوات السابقة ومعتمدة من شؤون الطلاب. السيرة الذاتية موضحا بها الأنشطة الطلابية والتطوعية التي شارك فيها المتقدم، مع إرفاق جميع المستندات الدالة على تلك الأنشطة. نبذة تعريفية بفيديو يتراوح زمنه من 3 إلى 5 دقائق يتحدث فيه الطالب عن موضوع اجتماعي أو اقتصادي باللغة العربية مع إظهار إتقانه لأحد اللغات الأجنبية. يجب تقديم دليل واضح على التفوق في الأنشطة الرياضية. وضع الشهادات والجوائز الحاصل عليها عن المشاركات المجتمعية. التسجيل والمشاركة

يجب استيفاء استمارة المشاركة الخاصة بالمسابقة والتواصل مع رعاية الشباب في الجامعة، وفي حال عدم مشاركة الجامعة، يمكن التواصل عبر صفحة «الفيس بوك» الخاصة بالمهرجان «مهرجان إبداع – وزارة الشباب والرياضة»، وذلك في موعد أقصاه 29 ديسمبر 2024، ويمكن رفعها عبر موقع المهرجان أو تسليمها مباشرة في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بعد انتهاء المسابقة يتم تصعيد الأعمال الفائزة من الجامعات إلى لجنة التحكيم، ويجب أن يحصل المشاركون على 60% من مجموع الدرجات للتأهل للتصفيات النهائية، ليتم تسليم الأعمال الفنية الفائزة إلى المدينة الشبابية بالإسكندرية عبر مشرف كل جامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة مسابقة الطالب المثالي مهرجان إبداع وزارة الشباب والرياضة مهرجان إبداع الاشتراک فی أن یکون

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يكرم الفائزين في مسابقة "مجسم وطن"

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بديوان الإمارة، اليوم الثلاثاء، رئيس وأعضاء مجلس إدارة مسابقة "مجسم وطن" والفائزين في الموسم السادس للمسابقة في مسار الميادين (ميدان القلافة، وميدان المسيرة وميدان كثيب).
وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية جهود القائمين على المسابقة واهتمامهم بتحسين المشهد الحضري، ومنح الفرصة للمواهب للمساهمة في تصاميم المواقع العامة وخدمة المنطقة، مشيراً إلى جهود القطاع الخاص في خدمة المجتمع بالتعاون مع الجهات المعنية مما يحقق تطلعات القيادة "رعاها الله" وينعكس بأثر إيجابي على جودة حياة السكان من مواطنين ومقيمين.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يدشن "وقف الوالدين الدعوي بمحافظة بقيق"الشرقية.. 150 ممارسًا صحيًا يشاركون في ندوة مستجدات المهن المساندة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }دعم كبير
ثمن عبد الله بن عبداللطيف الفوزان رئيس مجلس إدارة مسابقة "مجسم وطن" الدعم الكبير الذي تحظى به المسابقة من قبل إمارة المنطقة الشرقية وكافة الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق التكامل المجتمعي المأمول، مؤكداً حرص المسابقة على صنع علامة فارقة على المستوى الحضري تساهم في تعزيز جودة الحياة، لافتاً الى نجاح ستة مواسم للمسابقة لتصبح مُلهمة لكثير من المبدعين لوضع بصمة تواكب التطلعات وتثري المدن بمعالم جمالية بطريقة فنية وإبداعية مبتكرة.
فيما أكد مدير العمليات للمسابقة المهندس محمد الغنيمي أن المسابقة استطاعت خلال المواسم السابقة نشر ثقافة اثراء المجسمات الفنية ونجحت في الحث على الابتكار، مؤكداً أن المسابقة ستشهد نقلة نوعية خلال الموسم القادم، وبين الغنيمي انه تم اختيار الأعمال الفائزة بعد فرز ما يزيد عن 110 مشاركة من مختلف مناطق المملكة وبمختلف التخصصات تم تصفيتها لتصل الى 10مشاركات، ثم اختيار الفائزين ضمن معايير تسم بقوة الطرح الفكري، وأصالة الفكرة وجمالية المنتج والتكوين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تكريمات مستحقة
في نهاية اللقاء كرم سمو أمير المنطقة الشرقية، برنامج الفوزان لخدمة المجتمع لتنفيذها "ميدان ذاكرة الخبر" في اليوم الوطني "94" للمملكة العربية السعودية، والفائزين في الموسم السادس للمسابقة.
يذكر أن جائزة مجسم وطن هي إحدى مبادرات الفوزان لخدمة المجتمع وهي جائزة وطنية سنوية تستقطب الأعمال التنافسية ليتم تجسيدها كمجسم على أرض الواقع في اليوم الوطني ويوم التأسيس من كل عام، وقد نفذت في المواسم السابقة للمسابقة دوار البيرق ودوار عنان السماء وميدان العرضة ودوار عبية ومجسم التأسيس واخيراً ميدان ذاكرة الخبر الذي دشن في احتفالات اليوم الوطني السعودي "94" ، وستدشن في يوم التأسيس القادم مجسمين في مدينة الخبر.

مقالات مشابهة

  • تصل لـ50 ألف دولار.. شروط ورابط التسجيل بجائزة «البريكس» في روسيا
  • شروط الاشتراك في مسابقة الفنون التشكيلية ضمن مهرجان إبداع 2024
  • تعرف على مسابقة عبده داغر ضمن مهرجان الموسيقى العربية.. جوائز بـ135 ألف جنيه
  • انطلاق مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا بمشاركة 136 متسابقًا في نسختها الأولى
  • البحوث الإسلامية يطلق مسابقة (بنت الأزهر الوافدة)
  • أمير الشرقية يكرم الفائزين في مسابقة "مجسم وطن"
  • أمير المنطقة الشرقية يكرم الفائزين في مسابقة “مجسم وطن”
  • عاجل - شروط الحصول على راتب التقاعد في الجزائر 2024 وطريقة تقديم طلب التقاعد المبكر
  • الثقافة والعلوم تستقبل فريق مسابقة "إناكتس" لدعم الإبتكار لدى الشباب