قال وزير الدفاع الإسرائيلى يواف جالانت مهاجما فرنسا ، إن باريس تبنت وتنفذ سياسة معادية تجاه الشعب اليهودى، مؤكدا أن التمييز بحق صناعاتنا الدفاعية للمرة الثانية فى فرنسا يساعد أعداءنا خلال الحرب.

وصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، منع فرنسا شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية بأنه "عار".

وطلبت الحكومة الفرنسية، اليوم منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة فى معرض يورونافال التجارى العسكرى البحرى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وأعلن منظمو يورونافال أن المعرض المخصص للدفاع البحرى لن يستضيف أى أجنحة أو معدات إسرائيلية خلال دورته المقبلة فى شمال باريس، بطلب من الحكومة الفرنسية.
   
وأوضح منظمو المعرض أن "الحكومة الفرنسية أبلغت أمس الثلاثاء يورونافال بقرارها بالموافقة على مشاركة وفود إسرائيلية في معرض يورونافال 2024، من دون أجنحة أو عرض للمعدات"، مشيرين إلى "أن القرار يتعلق بسبع شركات إسرائيلية".

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية..فرنسا تمنع 7 شركات إسرائيلية من عرض منتجاتها في معرض عسكري

كشف مصدران مطلعان اليوم الأربعاء، منع فرنسا منعت شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض تجاري بحري عسكري، ما يسلط الضوء على التوتر المتزايد في العلاقات بين الدولتين الحليفتين.

وحظرت باريس  الشركات الإسرائيلية من المشاركة معرض تجاري عسكري في وقت سابق العام الجاري. وقالت وزارة الدفاع وقتها، إن الظروف غير مناسبة للشركات للمشاركة بينما يدعو الرئيس إيمانويل ماكرون "إسرائيل إلى وقف العمليات في غزة". 

وأوضح منظمو المعرض أن "الحكومة الفرنسية أبلغت الثلاثاء يورونافال بقرارها بالموافقة على مشاركة وفود إسرائيلية في معرض يورونافال 2024، دون أجنحة، أو عرض للمعدات"، مشيرين إلى "أن القرار يهم 7 شركات إسرائيلية".
وأضاف المصدر نفسه "التزاما بقرار الحكومة الفرنسية، ستستقبل الشركات والمواطنين الإسرائيليين الراغبين في ذلك، في المعرض بناء على الترتيبات آنفة الذكر".

BREAKING:

France announces it’s banning all Israeli defense companies from the Euronaval Defence Expo in Paris month.#France #Israel pic.twitter.com/ysm5qpBlBX

— The Global 202 (@theglobal202) October 16, 2024

ولم ترد وزارة الدفاع ووزارة الخارجية والسفارة الإسرائيلية و"يورونافال"، منظمةالمعرض البحري السنوي بين 4 و7 نوفمبر (تشرين الثاني)، على طلبات للتعليق. 

لأنه لا يغير الوضع في لبنان..نتانياهو يرفض طلب ماكرون وقف إطلاق النار - موقع 24قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، إنه يعارض "وقف إطلاق النار من جانب واحد" مع حزب الله، في لبنان.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الفرنسية تمنع إسرائيل من المشاركة في المعرض الدفاعي
  • فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض تجاري
  • فرنسا تمنع إقامة أي جناح لإسرائيل في معرض "يورونافال" العسكري
  • إسرائيل تنتقد فرنسا بسبب منعها من المشاركة بمعرض للأسلحة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلق على خطوة ماكرون: عار على الأمة الفرنسية
  • بعد منع مشاركة شركات إسرائيلية.. غالانت يهاجم ماكرون
  • معرض "يورونافال" لن يتضمن أي معدات إسرائيلية وغالانت يعلق
  • للمرة الثانية..فرنسا تمنع 7 شركات إسرائيلية من عرض منتجاتها في معرض عسكري
  • فرنسا تمنع دولة الاحتلال من المشاركة في معرض الدفاع البحري