دخل مدرب منتخب إنجلترا الجديد، توماس توخيل، اليوم الأربعاء، إلى إستاد ويمبلي العريق بثقة ولديه رغبة واحدة وهي الفوز بكأس العالم 2026 للدولة المتعطشة للنجاح في كرة القدم.

وقع المدرب الألماني (51 عاماً) على عقد مدته 18 شهراً لقيادة إنجلترا في كأس العالم التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

???? (1) new message from Thomas Tuchel.

pic.twitter.com/ADTVUHpnRN

— England (@England) October 16, 2024

وفي حديثه خلال مؤتمر صحافي حافل بالحضور، استعار المدرب السابق لباريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونخ اقتباساً من أسطورة الكرة البرازيلية بيليه لوصف سعادته بتوليه المنصب بعدما أصبح ثالث مدرب أجنبي يقود إنجلترا.

وقال توخيل، الذي سيبدأ مهمته في يناير (كانون الثاني) المقبل، للصحافيين "أنا بالطبع متحمس للغاية وأتشرف بالوجود هنا اليوم كمدرب جديد لمنتخب إنجلترا".

اقتباس بيليه

أضاف توخيل: "أتيحت لي الفرصة لقراءة اقتباس من بيليه قال فيه إن ويمبلي هو قلب وعاصمة وكاتدرائية كرة القدم وأعتقد أنه كان محقاً تماماً".

ولم تفز إنجلترا بكأس العالم أو أي لقب كبير آخر منذ عام 1966 وقال توخيل إنه حان الوقت للاستفادة من أحد أفضل التشكيلات التي تحظى بها إنجلترا منذ 1966.

وتابع توخيل: "أدركت سريعاً أن هذه مهمة كبيرة. بمجرد أن حددت في ذهني الفترة من يناير إلى كأس العالم، شعرت بالإثارة بالفعل لأن ذلك يناسب شغفي والسعي إلى دفع هذه المجموعة من اللاعبين إلى الأمام".

وشدد في إشارة إلى تقليد ارتداء المنتخبات الدولية قمصاناً تحمل عدد النجوم التي تعكس مرات فوزها بكأس العالم: "كوني جزءاً من هذا الاتحاد الذي حقق مثل هذا السجل القوي في البطولات مؤخراً يدفعني إلى الأمام لمحاولة وضع نجمة ثانية على القميص".

10 مرشحين

قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارك بولينغهام  إن نحو 10 مرشحين تمت مقابلتهم لشغل الوظيفة لكن توخيل لديه رؤية واضحة من شأنها أن تمنح تشكيلة تصنف بين الكبار أفضل فرصة للفوز بكأس العالم.







المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كأس العالم توخيل منتخب إنجلترا بيليه ويمبلي ويمبلي توماس توخيل منتخب إنجلترا كأس العالم 2026 بيليه بکأس العالم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإنجليزي يعلن تعيين توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تعيين الألماني توماس توخيل، المدرب السابق لتشيلسي وبايرن ميونيخ، كمدير فني جديد لمنتخب إنجلترا. 

توخيل أول مدرب غير إنجليزي يقود إنجلترا منذ 15 عامًا توماس توخيل يقترب من خلافة تين هاج في اليونايتد


تأتي هذه الخطوة بعد استقالة جاريث ساوثجيت عقب الهزيمة في نهائي بطولة أوروبا 2024 أمام إسبانيا.
دخل الاتحاد الإنجليزي في محادثات مكثفة مع توخيل خلال الفترة الماضية، بعد تعيين لي كارسلي كمدرب مؤقت.
وبذلك يصبح توخيل ثالث مدرب أجنبي في تاريخ منتخب إنجلترا، بعد الراحل سفين جوران إريكسون وفابيو كابيلو.

ووفقًا لصحيفة "الصن" البريطانية، فقد أتم توخيل الصفقة مع الاتحاد الإنجليزي، ومن المتوقع الإعلان الرسمي عن تعيينه قريبًا. سيتقاضى توخيل راتبًا سنويًا قدره 5 ملايين جنيه إسترليني، وهو ما يمثل خفضًا كبيرًا مقارنة بعقده السابق مع تشيلسي، الذي كان يصل إلى 10 ملايين جنيه إسترليني.
سيستمر لي كارسلي في منصبه كمدرب مؤقت حتى بعد مباريات دوري الأمم الأوروبية ضد اليونان وجمهورية أيرلندا في نوفمبر.
 

مقالات مشابهة

  • رد فعل بايرن ميونخ على تعاقد توخيل مع إنجلترا
  • رسمياً.. توماس توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا
  • رسميا.. شوبير: توماس توخيل مدربًا للمنتخب الإنجليزي
  • رسميًا.. الألماني توخيل ثالث أجنبي يدرب الأسود الثلاثة
  • تعيين توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي
  • الاتحاد الإنجليزي يعلن تعيين توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا
  • توخيل أول مدرب غير إنجليزي يقود إنجلترا منذ 15 عامًا
  • تم الاتفاق.. توخيل مدرب إنجلترا الجديد
  • دوري الأمم الأوروبية.. منتخب الأسود الثلاثة يتجاوز فنلندا بثلاثية