تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ضمن برامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، نظم فرع ثقافة الشرقية عددا من اللقاءات التثقيفية والتوعوية، في سياق أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وعقد بيت ثقافة أبو حماد لقاءًا بعنوان "دور المجتمع المدني في رعاية ذوي القدرات الخاصة" بالتعاون مع مدرسة السيد عبد العزيز مبارك للتعليم الأساسي، بمشاركة ربيع العساسي، رئيس قسم الدمج بالإدارة التعليمية، ود.

لمياء حسونة، رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي والسياسات.

أوضح "العساسي" دور الدولة في رعاية وتأهيل أصحاب الهمم في مختلف المجالات، مشيرا إلي أن الدولة المصرية تعد من أكثر الدول التي يُشاد بها في مجال العمل الاجتماعي بوجه عام.

من ناحيتها أكدت د.لمياء حسونة ضرورة رعاية الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم وتدريبهم، كونها رسالة سامية ذات أبعاد إنسانية وتعتبر أحد المعايير الرئيسية والهامة لتقدم المجتمعات، فقضية الإعاقة بشكل عام تحظى باهتمام كبير ومتزايد في دول العالم المتقدم.

من ناحية أخرى عقدت مكتبة الصنافين لقاء بعنوان "الزيادة السكانية" تناول خلاله رجب الهادي، أخصائي ثقافي، مخاطر الزيادة السكانية، وتأثيرها السلبي على الاقتصاد الوطني، وكذلك دور الدولة لمواجهة تلك الظاهرة.

وتواصلت الأنشطة المقامة بإقليم شرق الدلتا الثقافي، بإشراف أحمد سامي خاطر، مع محاضرة بعنوان "قيمة العمل" أقامتها مكتبة صفط زريق، أكد خلالها مؤمن عبد العظيم، مدرس بالمدرسة الثانوية، على أهمية العمل كونه من أهم مقومات الحياة البشرية، مشيرا إلي  أن الإنسان منذ  بداية الخليقة وهو يعمل ويسعى من أجل إعمار الأرض.

وفي نادي القيادات الشبابية التابع لمديرية الشباب والرياضة، أقام بيت ثقافة شنبارة الميمونة محاضرة بعنوان "تمكين الشباب" تحدثت خلالها أمل طارق، مدرب تنمية بشرية، عن دور الشباب في بناء المجتمع، وجهود الدولة المبذولة لتأهيلهم وتمكينهم اجتماعيا وصحيا واقتصاديا بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

فيما شهد نادي كبار السن، عرضا فنيا لفرقة منيا القمح للموسيقى العربية تضمن مجموعة من الأغنيات الطربية منها "عنابي، أسمر يا سمراني، حكايتي مع الزمان، أنساك، وفيها حاجة حلوة" وغيرها من الأغنيات التي نالت إعجاب الحضور، بقيادة المايسترو أشرف يوسف.

جاءت اللقاءات ضمن أجندة فعاليات حافلة تشهدها الهيئة العامة لقصور الثقافة بمختلف المحافظات، خلال شهر أكتوبر الحالي من بينها أنشطة مبادرة بداية، وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات وأنشطة المكتبات وذوي الهمم بجانب اللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف البرنامج الخاص بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الثقافة بداية جديدة لبناء الإنسان ثقافة الشرقية الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

محاضرة توعوية حول مخاطر المخدرات وطرق الوقاية منها ببيت ثقافة طهطا بسوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظَّم بيت ثقافة طهطا التابع لفرع ثقافة سوهاج، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة سوهاج برئاسة أحمد فتحي، محاضرة تثقيفية بعنوان "خطر المخدرات وطرق الوقاية منها" يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2024، وذلك في إطار حرص وزارة الثقافة على نشر الوعي المجتمعي وتوعية الشباب بمخاطر المخدرات.

وألقى المحاضرة أحمد مسعود أبو عليو، حيث تناول بالتفصيل مخاطر تعاطي المخدرات على الفرد والمجتمع، وخاصة على الشباب والمراهقين. كما قدم العديد من النصائح والإرشادات حول كيفية حماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، مؤكدًا على أهمية الدور الأسري والمجتمعي في هذا الصدد.

184E8C8C-7D56-40BA-989B-43168935F074 59649436-6CDB-4E12-BEDA-8EDA36B24DCE BDEAE5E1-BC0C-4905-B4A3-EFF021DB9DAF

مقالات مشابهة

  • مياه القناة.. حملات توعوية بمدارس الإسماعيلية ضمن مبادرة "بداية"
  • «اتعلم صنعة».. مبادرة جديدة بالإسكندرية لخدمة الشباب عمليًا
  • لقاءات توعوية لقصور الثقافة بالشرقية ضمن مبادرة بداية
  • لقاءات توعوية للمرأة بقصور الثقافة في المحافظات
  • محاضرة توعوية حول مخاطر المخدرات وطرق الوقاية منها ببيت ثقافة طهطا بسوهاج
  • المبادرات الرئاسية وتمكين الشباب.. ندوة توعوية بجامعة الإسكندرية
  • مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تواصل أنشطتها بالمحافظات
  • كاتب صحفي: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تقدم خدمات كثيرة لمختلف الفئات
  • احتفالات بساحة أبو الحجاج في ذكرى نصر أكتوبر بقصور الثقافة بالأقصر